الثقافة والفن، تفاصيل إطلاق برنامج الرحلات الثقافية لخبراء الفنون البصرية،أعلنت هيئة الفنون البصرية، إطلاق برنامج الرحلات الثقافية إلى عددٍ من دول العالم .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تفاصيل إطلاق برنامج الرحلات الثقافية لخبراء "الفنون البصرية"، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تفاصيل إطلاق برنامج الرحلات الثقافية لخبراء "الفنون...

أعلنت هيئة الفنون البصرية، إطلاق برنامج الرحلات الثقافية إلى عددٍ من دول العالم لفنانين وخُبراء في الفنون البصرية من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، وقدّمَته كفرصةٍ ثمينةٍ تُتيح لهم استكشاف وجهاتٍ ثقافية مختلفة، وتُوسّع آفاقهم الفنية.

وستُمكّن الرحلات الثقافية المشاركين من اختبار ممارسات فنية متنوعة، والعمل على اكتساب الأدوات اللازمة لنقل المعرفة والخبرات لممارساتهم الفنية والاحترافية بما يُثري قطاع الفنون البصرية بالمملكة، وستتّجه الرحلة الأولى إلى النمسا لتُقام خلال الفترة من 5 إلى 14 سبتمبر؛ وتُغطي مدينتَي لينز وفيينا، مُركّزةً على فنون الوسائط الحديثة.

أما الرحلة الثقافية الثانية فستحُطّ رحالها في فرنسا خلال الفترة من 17 إلى 26 أكتوبر المقبل؛ لاختبار مشهد الفنون البصرية المعاصرة في باريس، والفرص التي يقدمها للمشاركين من المملكة، وستشهد الرحلات زيارات متنوعة.

تعلن #هيئة_الفنون_البصرية عن إطلاق #برنامج_الرحلات_الثقافية لفناني وخبراء الفنون البصرية السعوديين والمقيمين بالمملكة.

— هيئة الفنون البصرية (@MOCVisualArts) August 2, 2023 هيئة الفنون البصرية

تعمل هيئة الفنون البصرية على تصميم الرحلات الثقافية؛ بحيث تستهدف كل رحلة مجموعات معينة من الفنانين والمختصين بالفنون البصرية سعياً إلى تحقيق أقصى استفادة فنية واحترافية ممكنة للمشاركين، عبر تفاعلهم المشترك ببرامج الزيارات واللقاءات التي تنظمها الرحلة، وكذلك عن طريق تفاعلهم مع بعضهم البعض كمجوعةٍ لها مفاهيم أو اهتمامات مشتركة لممارساتهم الفنية.

وتتضمن الرحلات الثقافية زياراتٍ مختارة بعناية لأهم المؤسسات والفعاليات الفنية، كما تحتوي على فرصٍ في التواصل الاحترافي بقطاعات ثقافية مختلفة، فضلاً عن العديد من الأنشطة الجماعية مثل حضور اللقاءات وورش العمل المختصة.

رحلات قطاع الفنون البصرية

يأتي برنامج الرحلات الثقافية في إطار جهود هيئة الفنون البصرية التي تسعى من خلالها إلى تمكين الفنانين السعوديين من المهارات والمعارف اللازمة لتطوير مهاراتهم الفنيّة، وتعزيز احتكاكهم بنظرائهم في المجال من مختلف دول العالم؛ لزيادة استفادة قطاع الفنون البصرية بالمملكة من هذا التبادل الثقافي.

كما يعكس البرنامج حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الاستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030 ودعت الهيئة الراغبين في المشاركة في أول رحلتَين إلى جمهورية النمسا وجمهورية فرنسا خلال سبتمبر وأكتوبر المقبلَين، من خلال التسجيل عبر الرابط الإلكتروني، علماً بأن باب التسجيل سيُغلق يوم الأربعاء 9 أغسطس.

34.221.142.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تفاصيل إطلاق برنامج الرحلات الثقافية لخبراء "الفنون البصرية" وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية: 6 قتلى في إطلاق نار وسط تل أبيب

تل أبيب – أفادت هيئة البث الإسرائيلية بسقوط 6 قتلى وعدد من الجرحى جراء إطلاق نار في يافا بتل أبيب.

وقال  مدير عام نجمة “داود الحمراء” (الإسعاف الإسرائيلي) إن إطلاق النار جرى  في محطة القطار وفي الكنيس.

وأضاف أن “الحدث مستمر وأن إطلاق النار لا يزال نشطا في المنطقة. وهناك 4 مصابين بجروح خطيرة جدا، واثنان في حالة ميؤوس منها جراء إطلاق النار في يافا وسط تل أبيب.

ونشرت وسائل إعلام عبرية ونشطاء إسرائيليون لقطات مصورة لعملية إطلاق النار المزدوجة التي استهدفت الإسرائيليين في مدينة تل أبيب وصورا قالوا إنها لمنفذيها.

وتضاربت المعلومات بشأن العملية وعدد القتلى، وتحدثت القناة الـ”12″ العبرية عن “وصول عدد القتلى من المستوطنين إلى 8 والجرحى إلى 25 آخرين، بينهم إصابات حرجة ومتوسطة، في حصيلة غير نهائية”.

وقالت القناة إن “منفذا العملية فتحا النار برشاشين على إسرائيليين كانوا ينتظرون الحافلات في تل أبيب”.

بدورها، قالت هيئة البث الإسرائيلية، نقلا عن مصدر في الشرطة الإسرائيلية،إن “التقديرات تفيد بأن عملية إطلاق النار نفذها مواطنين فلسطينيين من سكان الضفة الغربية”.

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: 6 قتلى في إطلاق نار وسط تل أبيب
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في هجوم إطلاق نار بتل أبيب
  • هيئة البث الإسرائيلية: قتلى وجرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب
  • عاجل - إسرائيل تعلق الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون
  • وزير الثقافة يعتمد برنامج الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • تفاصيل برامج مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • «الثقافة» تحتفي باليوم العالمي للترجمة.. تخفيضات على إصدارات هيئة الكتاب
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية