أعلنت وكالة العدل الأوروبية “يوروجست”، أنها أطلقت بالتنسيق مع الشرطة الهولندية، “أكبر عملية دولية على الإطلاق ضد هذه الجرائم الإلكترونية”.

وقالت الوكالة: تم إطلاق عملية كبيرة لتفكيك شبكات حاسوبية مسؤولة عن نشر “برمجيات خبيثة وضارة” عبر رسائل البريد الإلكتروني، وتم اعتقال 4 مشتبه بهم وإسقاط أكثر من 100 خادم، والسيطرة على أكثر من 2000 نطاق إنترنت”.

وأضافت الوكالة، أن “عملية التفكيك الضخمة هذا الأسبوع شملت مداهمات منسقة، في ألمانيا وهولندا وفرنسا والدنمارك وأوكرانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة”.

وأشارت الوكالة، إلى أن “أحد المشتبهين الرئيسيين حصل على عملة مشفرة بقيمة لا تقل عن 69 مليون يورو (74 مليون دولار) من خلال تأجير بنية تحتية إجرامية لنشر برمجيات الفدية”.

وبحسب وكالة “اسوشيتد برس”، “استهدفت العملية برمجيات خبيثة تسمى (تريكبوت) و(بومبليبي) و(سموكلودر) و(بيكابوت)، وهي عبارة عن برامج ضارة تنتشر في رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على روابط أو مرفقات مصابة كفواتير شحن أو نماذج طلبات”.

من جهتها، قالت الشرطة الهولندية، إن “الأضرار المالية التي ألحقتها الشبكة بحكومات وشركات ومستخدمين أفراد تقدر بمئات الملايين من الدولارات”، مضيفة: “ملايين الأشخاص ضحايا أيضا لأن أنظمتهم أصيبت، ما جعلهم جزءا من هذه الشبكات”.

ووصفت مارتينا لينك، نائبة رئيس مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية في ألمانيا، العملية بأنها “أكبر عملية للشرطة السيبرانية الدولية حتى الآن”، وقالت: “بفضل التعاون الدولي المكثف، استطعنا وقف تأثير ستة من أكبر مجموعات البرمجيات الخبيثة”.

هذا ونفذت الوكالة عملية تفكيك واسعة عام 2021 لشبكة الروبوتات المسماة “إيموتيت”، وهي حواسب كانت تستخدم للقيام بأنشطة ضارة، وكانت السلطات الألمانية، أعلنت في وقت سابق أنها تحقق مع سبعة أشخاص للاشتباه في “كونهم أعضاء في منظمة إجرامية كان هدفها نشر برنامج تريكبوت الخبيث”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجرائم الإلكترونية الشرطة الهولندية

إقرأ أيضاً:

إطلاق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق حسن شحاتة وزير العمل، صباح اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، عبر تقنية " الفيديو كونفرانس "، البث الأولي والتجريبي "للمنصة الإلكترونية" للعمالة غير المنتظمة بمديريتي العمل بمحافظتي أسيوط والمنيا.. يشار هنا إلى أن إطلاق هذا البث التجريبي اليوم بالمحافظتين ،يأتي كمحطة رابعة،بعد إطلاق المنظومة تجريبيا في محافظات: الإسكندرية، وبور سعيد، والجيزة.

وأوضح وزير العمل، أن المنصة تهدف إلى تقديم خدمات للعمالة غير المنتظمة إلكترونياً، من كل جوانبها المالية والفنية وقواعد البيانات، و أنها تهدف إلى ميكنة المنظومة لتسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات على المقاولين وأصحاب الأعمال والشركات الوسيطة، التي تعمل بها عمالة غير منتظمة، وتسهيل الإجراءات وبيانات التسجيل، وانها ستضمن صحة، ودقة قاعدة البيانات، ما سيترتب عليه تقديم الخدمات بشكل دقيق وسريع ولائق، داعياً أصحاب الأعمال إلى التعرف إلى المنظومة وتسجيل بياناتهم، والوقوف على أي ملاحظات.

واستمع الوزير إلى عرض عن كيفية دخول أصحاب الأعمال لتسجيل بياناتهم على المنصة، تمهيداً للحصول على الخدمة إلكترونياً تماشياً مع توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، موجهاً بالعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تظهر أثناء البث لضمان تحقيق المنصة لهدفها على أكمل وجه.

يذكر أن وزارة العمل تتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة، من خلال إدارات مختصة، ووحدة تنفيذية، بمتابعة حسابات العمالة غير المنتظمة، وتسعى خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات، وتقديم الخدمات، لهذه الفئة بشكل أوسع، وبكافة مجالاتها. وتخصصاتها.

FB_IMG_1719499570614 FB_IMG_1719499565795 FB_IMG_1719499564000 FB_IMG_1719499562073

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع “الإنتربول” لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • "بوليتيكو": مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" قد تبدأ خلال أسابيع
  • الجرائم الإلكترونية تحذر من”كود” جوائز وهمي
  • الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين
  • إطلاق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا
  • ضبط متهمين بجريمة إطلاق النار ومقاومة الأجهزة الأمنية بأبين
  • بنك المغرب يتجه نحو إطلاق درهم إلكتروني
  • إعلان هام من وكالة “عدل”