سودانايل:
2024-06-29@13:04:16 GMT

فئران وأرانب

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

تكملة القصة القصيرة : فئران وأرانب

تحرك الفريقان في هدوء حذر باتجاه كومة من الأشباح - كما أسموها . صدرت أوامر الزعيمين بالوقوف بعيدآ عن هذا التجمع وليتركوا مهمة التقصي للزعيمين . تسلل الزعيمان خلسة وصعدا إلى شجرة ظليلة لم تطالها النيران . تأملا جيدآ وحدقا كثيرآ . قال زعيم الفئران : من أين جاء هؤلاء ؟ أهم شرذمة من الجن ؟ وما هذا الذي يحملون على أكتافهم ؟ أجاب زعيم الأرانب : لا بل هم بشر غرباء لا يشبهون البشر يبدو أنهم غزاة من بلاد بعيدة .

ولقد رأيت مثل ما يحملون على أكتافهم وعلى العربات عند الجيش في بلادنا .
رجع الزعيمان إلى قومهما وأطلعوهم على نتائج التقصي . إختار كل زعيم ثلاثة من النشطاء لديه وأمروهم بالذهاب إلى الشوارع الخلفية ودخول المنازل عسى أن يأتوا بطعام من فتات المطابخ . ذهب النشطاء ركضآ بعيدآ عن الشارع الفسيح . رأوا صفآ من المنازل والفلل الراقية فاختار كل ثلاثة بيتآ يدخلوه . إلا أنهم سمعوا صراخآ وضجيجآ يعلو في كل بيت . توقفوا برهة فزعآ ، لكنهم قرروا التسلل إلى الداخل يدفعهم الجوع . فرأوا ما لا عين رأت وسمعوا ما لا أذن سمعت . رأوا نفس سحنات الأشباح التي رأوها في الشارع الفسيح هنا داخل البيوت يحملون السياط والعصي يجلدون الشباب والحريم من أهل البلد بل يغتصبونهم رغم أنفهم تحت تهديد الضرب والتنكيل بهم . أصيب نشطاء الفريقين بهلع كبير ، وبكت الأرانب الثلاثة بكاء مرآ مما شهدن .رجع النشطاء من الفريقين إلى رفاقهم تعلوهم سحابة حزن داكنة . نشروا شهادتهم على ملأئهم بمرارة وحسرة . صاح زعيم الأرانب : أين الشرطة بل أين الجيش ؟ واحسرتاه !
قرر الزعماء التحرك إلى منطقة أخرى بعد أن ملأوا بطونهم من براميل الزبالة في الشوارع الخلفية . قطعوا مسافة طويلة تمكنهم من التأكد مما يجري في المدينة إن كان محدودآ أم إنه بالفعل غزو الغرباء للاستيلاء على البلاد وقهر العباد ونشر الرذيلة والفساد . وصلوا إلى أحد الأحياء البعيدة فرأوا أرتالآ من الغزاة . رأوا النيران والحرائق والدمار وخلو الحي من البشر وفراغ الأسواق من كل شئ وبقايا الطعام والملابس مبعثرة في الشوارع أمام المحلات التجارية والبيوت . إذن ترك الناس البلدة ونجا بجلده من نجا ووقع في مصيدة الوحشية واللارحمة من وقع . هكذا كان تلخيص الزعيمين للأمر برمته . لم تكد تمر ساعة على تنوير الفريقين بملخص ما رأوا حتى سمعوا أزيز طائرة ثم انهالت نيران المدافع من السماء والأرض . قال زعيم الأرانب : يبدو أن الجيش قد جاء أخيرآ لصد الغزاة . كان الاشتباك مدويآ يصم الآذان والنيران تشتعل في كل مكان ولا يرى غير الدمار والخراب والحرائق . صاح زعيم الفئران بعد برهة من الصمت : إذن هي الحرب التي لا تبقي ولا تذر . تقطعت مدينتنا أشلاء وتحولت رمادآ . هلموا أيها القوم إلى تلك المغارة قبل أن يحل بكم الموت .
انتهت
كتبها : محمد عمر الشريف عبد الوهاب
الرياض في ٢٢ / ٨ / ٢٠٢٣

m.omeralshrif114@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

ليبرمان: جالانت يتحمل مسؤولية الفشل في الحرب بعد نتنياهو

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلا عن زعيم حزب «إسرائيل بيتنا» أفيجدور ليبرمان، أن إدارة وزير الدفاع يوآاف جالانت فشلت في الحرب، ويتحمل المسؤولية مباشرة بعد نتنياهو، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».  

وأضاف زعيم حزب إسرائيل بيتنا: «نحن نخسر الحرب والردع الإسرائيلي تراجع إلى الصفر، والحكومة الإسرائيلية غير قادرة على اتخاذ أي قرارات وعاجزة عن تحقيق النصر في الجنوب والشمال». 

وتابع: «إحباط كبير لدى الجنود والضباط المشاركين في العمليات برفح الفلسطينية لعدم وجود أي خطة واضحة للحرب». 

مقالات مشابهة

  • استطلاع: 66% في إسرائيل يؤيدون اعتزال نتنياهو للحياة السياسية
  • غوغل يوفر رسمياً الترجمة من و إلى اللغة الأمازيغية بحروف تيفيناغ
  • الكشف عن أموال طائلة تتدفق إلى خزينة زعيم الحوثيين
  • زعيم حزب العمل الإسرائيلي: حكومة نتنياهو خطر على البلاد.. ويجب إجراء انتخابات الآن
  • ليبرمان: جالانت يتحمل مسؤولية الفشل في الحرب بعد نتنياهو
  • “أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • "أنت مجرم حرب".. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • عاجل| عائلات المحتجزين وعشرات النشطاء يتظاهرون وسط تل أبيب
  • اختفاء ناشط بارز في الخوخة يثير القلق بين النشطاء المحليين
  • وسيم السيسي: ٨٨.٪؜ من المصريين يحملون جينات توت عنخ آمون