تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور بحر المانش في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، أن المعسكر التدريبي للسباحة المقام في الفيو بمدينة الغردقة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة  يهدف إلى دمج ذوى الهمم مع الأصحاء حتى يصبحوا نسيج واحد في المجتمع ويكون لذوى الهمم عائد وناتج في الدخل القومي المصري، من خلال تأهيلهم  للبطولات الدولية مع الأصحاء وتغيير نظره العالم تجاه ذوى الهمم.

وأوضح أن دمج ذوي الهمم مع الأصحاء أمر واجب وحتمي له ايجابيات كثيرة وتفعيل دورهم المجتمعي على أكمل وجه.

وأشار شلبي في تصريح اليوم إلى أنه قام بدمج سباحين من ذوى الهمم السباح المصري  محمد كرم والسباح السعودي فيصل القصيبي متلازمة داون لدمجهم مع سباحين أصحاء لتتابع عبور بحر المانش في أغسطس القادم.

كما أشار إلى أن اختيار السباح السعودي فيصل القصيبي من ذوى الهمم للمشاركة في التتابع ليصبح أول سباح من فئة "متلازمة داون"  في الشرق الأوسط يشارك الأصحاء محاولة تتابع عبور المانش ويعيد أمجاد المملكة العربية السعودية للسباحة الطويلة، ودمج مصر والسعودية في عمل رياضي مشترك.

وقال شلبي إنه حريص على رعاية  الأبطال من أصحاب الهمم في الوطن العربي متلازمة دوان لدمجهم مع الأصحاء لتأهيلهم لعبور بحر المانش وإنجاز بطولات عالمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الإنجليزي المملكة العربية السعودية المعسكر التدريبي شمال أفريقيا والشرق الأوسط وزارة الشباب والرياضة ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

آلاف السياح من 25 جنسية يشاركون في الاحتفال بيوم السياحة العالمي بالغردقة

شارك آلاف السياح من 25 جنسية أجنبية في الاحتفال الذي نظمته فنادق الغردقة بمناسبة يوم السياحة العالمي، وسط إجراءات أمنية وتنظيمية عالية المستوى.

 

الاحتفال باليوم العالمي للسياحة 

أشار علاء الدين محمود، رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر ومنظم الاحتفالات، إلى أن فنادق الغردقة احتفلت بيوم السياحة العالمي بمشاركة آلاف السياح الأجانب من 25 جنسية أجنبية في أجواء احتفالية مبهجة تعكس الاستقرار والأمن والأمان الذي تنعم به مصر.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن الاحتفال ضم فقرات موسيقية وفنية وفلكلور شعبي وشو روسي وفقرات استعراضية متنوعة، بمشاركة آلاف السياح وفرق الأنميشن والعاملين بالقطاع السياحي، موضحًا أن اليوم السياحة العالمي علامة فارقة تنعش السياحة بفنادق الغردقة وتزيد نسبة الإشغالات بالفنادق مع بداية فصل الخريف.

وأشار اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن الهدف من هذه الفعاليات هو زيادة الوعي بدور السياحة، موكدًا على أهمية توفير خدمات ثابتة من شركات السياحة في المناطق وضرورة وجود لافتات واضحة باللغة الإنجليزية تزامنًا مع اليوم العالمي للسياحة تساعد السياح الحصول على حاجتهم، مما يسهم في تحسين تجربتهم السياحية.

مقالات مشابهة

  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في إب
  • فتاة جنوب أفريقية تعاني من متلازمة نادرة.. «فقدت نصف وجهها كاملا»
  • تكريم منة شلبي واعتذار أيمن زيدان في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي| استحداث مسابقة جديدة للأطفال.. وإهداء الدورة إلى نيللي
  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • متلازمة أم فريحانة
  • آلاف السياح من 25 جنسية يشاركون في الاحتفال بيوم السياحة العالمي بالغردقة
  • لحظة خروج سباح بعد قطع 140 كيلومترا في البحر بجسد منهك يكسوه الملح
  • انطلاق فعاليات الملتقي الحادي عشر لمديري مكتبات مصر العامة بالغردقة
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • من على كرسيه المتحرك.. «يوسف» 14 سنة يحصد بطولات عالمية في السباحة