خصصت مجلة المصور في عددها الصادر هذا الأسبوع عدد من الملفات أولها ملف: "إحياء توشكي.. حلم قديم يتحقق في الجمهورية الجديدة"، وتضمن تقرير بعنوان معجزة احياء مشروعات جنوب الوادي، وتحقيق عن مستقبل مصر الغذائي، وخطة الاكتفاء الذاتي من القمح وزيادة الصادرات، واستثمارات القطاع الخاص.

مصر القوية


أما الملف الثاني فجاء بعنوان "مصر القوية"، واحتوي علي حوار هام مع المفكر السياسي الكبير الدكتور عبدالمنعم سعيد، وفيه تحدث عن الحرب والمفاوضات وتعقيدات المنطقة، وأكد فيه علي أن مصر تتعامل بشرف لتسوية حرب غزة، إضافة إلي مقال للكاتب الصحفي الكبير حلمي النمنم بعنوان الدور المصري لا تسقطه أكذوبة أو شائعة، ومقال للكاتب الصحفي عبدالقادر شهيب بعنوان اختبار الهدنة للأمريكان والإسرائيليين، وتقرير بعنوان: الوقف الفوري لأطلاق النار في غزة مطلب مصري دائم، وتقرير بعنوان: القاهرة درع فلسطين الحصين، إضافة إلى تقرير يستعرض تاريخ شبكة الفبركة والاكاذيب "cnn"، وحوار مع سفيرة فلسطين في النرويج بعد اعتراف النرويج بدولة فلسطين، وغيرها.

 


كما احتفت المجلة بمرور 90 عاما علي بث الإذاعة المصرية "صوت بلدنا"، وتغطية من مكة المكرمة عن الاستعداد لاستقبال الحجاج ضيوف الرحمن، وتحقيق بعنوان "نابغات مصر.. ملكات الرياضيات"، وتقرير عن ألاعيب شركات التدخين، إضافة الي تقرير عن اعلان جوائز الدولة.
بينما كان العنوان الرئيسي للملحق الاقتصادي "رغم الحوافز الحكومية تراجع مساهمة القطاع الخاص في الاستثمارات الكلية"، بالإضافة الي استعراض جهود الدولة لضبط أسواق الدواجن والخضراوات والفاكهة، ومعركة ترويض التضخم العنيد، وبالأرقام استعدادات الحكومة لتوفير لحوم عيد الأضحى، إضافة الي بعض التقارير التي جاءت في المصور الرقمي منها " لماذا تأخرت شركات الاتصالات في المنافسة علي خدمة5G"".
وفي الفن احتفت المصور بأول فيلم مصري يفوز بجائزة العين الذهبية في "كان"، وفي الرياضة ملف كامل عن فوز الأهلي ببطولة دوري ابطال افريقيا، وفي الحوادث حكاية "سفاح التجمع" القاتل الذي يستهدف ضحاياه لتحقيق الأرباح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصور إحياء توشكي مصر القوية الإذاعة المصرية الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

كيف تهيمن أميركا اقتصاديا على العالم؟

تحقيق السلام كان شعار المؤتمر، لكن كانت هناك أهداف أبعد للمجتمعِين.

أهمها:

ربط عملات الدول المشاركة بالدولار الأميركي بدلا من الذهب. والموافقة على نظام ثابت لأسعار الصرف.

تحوّلت الورقة الخضراء هذه من عملة محلية إلى عملة دولية بعد المؤتمر. كيف هيمنت أميركا على اقتصاد العالم؟

29/9/2024المزيد من نفس البرنامجهل تعود أميركا إلى "الانعزالية"؟play-arrowكيف تختلف الانتماءات السياسية لوسائل الإعلام الأميركية؟play-arrowما ملامح الانقسام داخل المجتمع الإسرائيلي؟play-arrowكيف وصلت المسيّرة "صماد 3" إلى قلب تل أبيب؟play-arrowخوفا من امتداد الصراع إليها.. توجّه أوروبي نحو التجنيد الإلزاميplay-arrowهل يرضخ نتنياهو للدولة العميقة؟play-arrow"الاستقلال الأفريقي الثاني".. أصوات تتعالى للتخلص من النفوذ الغربي في غرب أفريقياplay-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شباب الأهلي وناساف.. «مواصلة الانطلاقة القوية»
  • «حمدان للتصوير» تُنهي أعمال تحكيم دورة «الاستدامة»
  • إضراب عام بالداخل المحتل إحياءً للذكرى 24 لهبة القدس والأقصى
  • كأنها عروق تمد الأرض بالحياة.. مصور يكشف جمال أبوظبي المخفي بالإمارات
  • ‎خطبة الجمعة القادمة.. «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ»
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • بـ5 ثوان.. مصور يوثق مشهدًا عفويًا لثنائي يعبران الشارع بمصر
  • الأربعاء.. إحياء الذكرى الأولى لرحيل الروائي السوري خالد خليفة
  • كيف تهيمن أميركا اقتصاديا على العالم؟
  • السيّد نصرالله: محطات من صفحات العمر