RT Arabic:
2024-07-03@17:04:25 GMT

صحيفة بريطانية تؤكد انتشار "القراد" في أوروبا

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

صحيفة بريطانية تؤكد انتشار 'القراد' في أوروبا

قالت صحيفة The Sun البريطانية نقلا عن دراسة لمجموعة من العلماء، إن "قراد Mite مسخ" (قراد ماص للدماء من جنس Hyalomma) أخذ ينتشر في أوروبا.

وجاء في مقالة الصحيفة: "هناك مخاوف من أن هذه الطفيليات الماصة للدماء، التي تنقل بعض الأمراض الفتاكة، أخذت تنتشر عبر أوروبا. هذا النوع من القراد، يمكن أن يكون حاملا لحمى القرم والكونغو النزفية".

إقرأ المزيد روسيا.. نوع جديد من القراد ينقل مرض حمى غرب النيل

ووفقا للمقالة، عاشت هذه القرادات الكبيرة والعدوانية في البداية في المناطق ذات المناخ الاستوائي، بما في ذلك إفريقيا وجنوب شرق آسيا، أما في أوروبا فبقيت في الظل لعقود من الزمن. لكن في السنوات الأخيرة، وكما يقول العلماء قامت بعض الحيوانات البرية، بما في ذلك الأرانب، بنقل هذه الطفيليات إلى الدول الأوروبية.

وقالت الصحيفة: "باتت القرادات من جنس Hyalomma شائعة كثيرا بشكل خاص في إسبانيا وجزر البليار وجنوب إيطاليا . وقد تم العثور عليها أيضا في بريطانيا والبرتغال وسردينيا ومالطا، وتم اكتشافها مؤخرا في ألمانيا والسويد وكذلك في المناطق الشمالية من إيطاليا".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، حذر الخبراء من أن هذا القراد قد يصل قريبا إلى حدود بولندا.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا إفريقيا الاتحاد الأوروبي امراض حشرات

إقرأ أيضاً:

طريق بري بين إثيوبيا وجنوب السودان يكلف 738 مليون دولار

اتفقت إثيوبيا وجنوب السودان على إنشاء مشروع يكلف 738 مليون دولار لربط البلدين بريا وقد تم التوقيع على المشروع -الذي يتضمن بناء طريق عبر الحدود بطول 220 كيلومترًا في البداية- في مايو/أيار العام الماضي.

وبحسب ما ذكره موقع بزنس إنسايدر سيبدأ المشروع، الذي ستموله إثيوبيا بموجب قرض يسدده جنوب السودان، بمجرد أن يمنح رئيس جنوب السودان التفويض النهائي، بعد أن عرض المشروع على المجلس التشريعي الانتقالي الأسبوع الماضي.

وقالت الخارجية الإثيوبية إن المشروع يهدف إلى زيادة الاتصال وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين اللذين يشتركان في بعض الحدود. واعتبرت الوزارة أن المشروع يشير إلى التعاون المتطور والشراكة ذات المنفعة المتبادلة بين إثيوبيا وجنوب السودان، والترابط المتزايد بين مجموعة شرق أفريقيا التي ينتمي كلا البلدين إلى عضويتها.

وقد وافقت اثيوبيا على الإشراف على بناء الطريق الجديد، وفقا للترتيبات المالية. وتحدد الاتفاقية جنوب السودان كمقترض وإثيوبيا كممول، ويشمل السداد النفط الخام من جنوب السودان إلى إثيوبيا. وقال بزنس إنسايدر إن الشيء الوحيد الذي يؤخر بدء المشروع في هذه المرحلة هو الضوء الأخضر من رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت.

وقال تقرير لمجلة شرق أفريقيا إن مناطق بالويش ومايوت وباجاك (في جنوب السودان) سيتم ربطها بالمناطق الحدودية لإثيوبيا عبر هذا المشروع.

مقالات مشابهة

  • نائبة بريطانية تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة
  • طريق بري بين إثيوبيا وجنوب السودان يكلف 738 مليون دولار
  • دراسة بريطانية: بلوغ الفتيات المبكر مرتبط باكتساب الوزن
  • "ميستيانو بينالدو".. قناة بريطانية تسخر من إهدار رونالدو ركلة الجزاء بعبارة "صادمة"
  • دراسة تؤكد.. أدوية الزهايمر لها أعراض جانبية خطيرة ونتائج ضعيفة
  • بعد انتشار السرطان في جسدها.. بريطانية تحذر من 3 أعراض خادعة
  • سحب الجنسية من لاجئ مزيف اطلع على وثائق سرية بريطانية
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • درجات الحرارة المتوقعة الآن على أنحاء الجمهورية
  • صحيفة: قاعدة في أوروبا توعز لطيارين أمريكيين بخلع زيهم الرسمي عند مغادرتها