تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد الإسكندرية طقس معتدل وأجواء ربيعية بامتياز مع استقرار درجات الحرارة، والتي سجلت اليوم الأربعاء 30 مايو 25 درجة مئوية، وسرعة رياح لا تتجاوز 8 كم/ ساعة، مع نسبة رطوبة 51 %.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس حار تشهده أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المنتظر أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية، كما أن هناك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر حيث يصل ارتفاع الموج إلى (1.

5-2.5) م، واعتبارا من الجمعة 31 مايو ترتفع درجات الحرارة تدريجياً لندخل في موجة حارة إلى شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

ودعت السياحة والمصايف بالإسكندرية زوار شواطئها بالاستمتاع بالأجواء المميزة والجميلة لمياه البحر الأبيض المتوسط، حيث يسود حالة الطقس، والجو المنعش والهواء الطلق، وخصوصاً ان درجة الحرارة 29 درجة مئوية.

ومع استقرار حالة البحر وتوسط ارتفاع الأمواج ورفع الرايات الصفراء بشواطئ القطاع الشرقي ورفع الرايات الحمراء بشواطئ القطاع الغربى، يمكن للمصطفين النزول إلى المياه.

ونوهت السياحة والمصايف إلى الاستماع جيدا لتعليمات المنقذين، وهي ممنوع ركوب البدالات بدون ستره الإنقاذ (لايف جاكت)، والتنويه على عدم دفع الإكرامية ولو فرض عليك العامل إكرامية التواصل مع الجهة الرسمية للتحقيق في الأمر، عدم إلقاء أكياس الحلويات في البحر أو على الرملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أجواء ربيعية البحر الأبيض المتوسط الهيئة العامة للأرصاد الجوية الرايات الحمراء الملاحة البحرية درجات الحرارة درجة الحرارة موجة حارة

إقرأ أيضاً:

تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس.. توقعت الأرصاد الجوية هبوب رياح وأتربة على بعض الأنحاء خلال الفترة من 29 يونيو إلى الخميس 04 يوليو 2024، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد يومي السبت 29 يونيو والأحد 30 يونيو.

 

بيراميدز: موقف مباراة سموحة واضح ولا يوجد به تعقيد ولا يحتاج اجتهاد أوتفسيرات

فيما يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 وحذرت الأرصاد أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن من هبوب رياح وأتربة.

 

اضطراب الملاحة البحرية


وتوقعت الأرصاد وجود اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط يومي السبت 29 يونيو والأحد وسرعة الرياح من 60:40 كيلو في الساعة مع ارتفاع الأمواج بقيمة من 3:2 م، نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد يوم السبت 29 يونيو، بينما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة من الأحد 30 يونيو إلى الخميس 04 يوليو.

درجات الحرارة اليوم في مصر

 
وجاءت درجات الحرارة اليوم كالتالي:

 

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع