تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، في السابعة من صباح اليوم الخميس، في جولة موسعة بمركز ومدينة المحلة الكبرى، مشروعات الرصف والتطوير الجارية بحضور الشركات المنفذة ورؤساء حي أول وثان ومركز المحلة الكبرى، مدير مديرية الإسكان .

وخلال الجولة أكد رحمي أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خظة التطوير والتجميل في المحلة الكبرى في كافة القطاعات والانتهاء من مشروعات الرصف والتطوير الجارية لتحسين مستوى الطرق والشوارع لتحقيق اكبر قدر من السيولة المرورية وخلق شوارع  بكفاءة عالية وإضفاء اللمسة الجمالية للمدينة للوصول إلى المظهر الجمالي والحضاري اللائق المناسب في ظل الجمهورية الجديدة  بمدينة المحلة الكبرى قلعة صناعة الغزل والنسيج.

بدأت الجولة بمتابعة المحافظ الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا. حيث يتم استكمال أعمال التدبيش فى الكورنيش لحماية ميول الطريق و تشغيل الطبقة الثانية من السن على بحر الملاح وتركيب انترلوك الرصيف، وأشار رحمي إلى أن الكورنيش سيكون محور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

وتفقد المحافظ بعد ذلك طبقة الاسفلت بشارع الوحدة العربية الشارع الحيوي بحي ثان المحلة الذي يمتد من شارع نعمان الأعصر أمام نفق الشون إلى شارع وابور الثلج بطول 380 مترا ومتوسط عرض يتراوح بين 8 و12 مترا .

كما تابع المحافظ رصف وتطوير شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى بدايةً من كوبري النجاري حتى كورنيش المحلة بطول ٣ كيلو و٤٠٠ متر ومتوسط عرض ٨ متر .

واختتم المحافظ الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد، والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجمهورية الجديدة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية السيولة المرورية المحلة الکبرى

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو بالمركز الثقافي بطنطا

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم الأحد، الاحتفالية الفنية التي أقامها المركز الثقافي بطنطا بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو المجيدة و التي تتزامن مع مرور 6 أعوام على افتتاح المركز، بحضور الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والعميد هاني عامر المستشار العسكري للمحافظة، والعقيد فارس الاشوح والعقيد المعتصم بالله المنطقة الشمالية العسكرية، والمستشار عمرو حتاتة المستشار القانوني للمحافظة، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الغربية.

واستقبل المركز الثقافي الحضور بديفيله فني فرعوني مستوحى من مصر القديمة وعقب ذلك افتتح المحافظ ومرافقوه معرض رسوم الأطفال حول انجازات الجمهورية الجديدة وخلال جولته التفقدية في أركان المعرض، أشاد المحافظ بجودة المعروضات والحس الوطني الذي يتمتع به الاطفال، ومدى مهارتهم في توثيق تلك الإنجازات، كما استمع المحافظ لعزف موهبتين من ذوي الهمم.

تضمن الاحتفال عرض أوبريت فني حول ثورة ٣٠ يونيو بطولة أطفال برنامج "مواهبنا مستقبلنا" من إقليم غرب ووسط الدلتا، وهو البرنامج الذي أطلقته هيئة قصور الثقافة لاكتشاف ودعم الموهوبين في الأقاليم في المجالات الفنية المختلفة. والذي حاز على إعجاب وإشادة الجمهور وقام الأطفال بعد ذلك بتوزيع الورود وأعلام مصر على الحضور احتفالا بالعيد 72للشرطة المصرية.

وتواصل الحفل بعرض بعنوان "تحيا مصر" قدمته مواهب البالية بالمركز الثقافي، وعرض فيلم تسجلي عن ثورة ٣٠ يونيو المجيدة.

واختتم الحفل فقراته بعرض غنائي وطني متميز لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية قدموا خلاله مجموعة متميزة من الأغاني الوطنية الخالدة وأغاني وطنية وحماسية بمصاحبة استعراضات لمواهب المركز بفصل البالية نالت استحسان الجميع وسط مشاركة الحضور برفع الأعلام.

ووجه المحافظ التهنئة لأهالي محافظة الغربية بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو التي وضعت اللبنة الأولى في بناء الجمهورية الجديدة وصححت المسار، حيث شهدت مصر عهد جديد من البناء والتنمية، وحققت العديد من الإنجازات التي شهد بها العالم على مدار السنوات الماضية داعياً المولى- عز وجل- أن يعيد هذه الأيام على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

جانب من الاحتفالية

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا
  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • 97 في المائة من الشواطئ المغربية الخاضعة للمراقبة مطابقة لمعايير الجودة
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية
  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة