قال الربان وليد جودة الأمين المساعد لحزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، إنّ البيان المصري الصيني المشترك الصادر عن القمة المصرية الصينية، بمثابة تأكيد لنجاح القمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

البيان المصري الصيني المشترك يعكس التوافق بين البلدين

وأوضح «جودة» في تصريحات صحفية له، أنّ القمة تأتي في توقيت حاسم، ويعكس البيان المشترك التوافق الكبير بين مصر والصين في العديد من القضايا الاقتصادية والسياسية.

وأشار إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستسهم بشكل كبير في دعم التنمية المستدامة وتحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي، مؤكدًا أنّ التعاون المصري الصيني يشكل نموذجًا يحتذى به في العلاقات الدولية، حيث تسعى كل من القاهرة وبكين إلى تحقيق المنافع المشتركة والنمو المتبادل.

تعزيز التعاون في مجالي التكنولوجيا والبنية التحتية

 وأشاد بالجهود المبذولة من قبل القيادتين لتعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيا والبنية التحتية والاستثمار والتجارة، لافتا إلى أنّ عقد قمة عربية صينية في مصر ستكون خطوة محورية لتعزيز التعاون العربي الصيني على المستويات كافة.

واختتم تصريحاته بالإشادة بالرؤية الحكيمة للرئيس السيسي والقيادة الصينية في دفع عجلة التعاون الثنائي والإقليمي، معبرًا عن ثقته بأن الشراكة المصرية الصينية ستظل قوية ومستدامة، مما يعزز الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المؤتمر حزب المؤتمر الصين المصری الصینی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جاء لتعميق الشراكة ودعم التعاون

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة سعت لإعطاء دفعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي عبر تعميق الشراكة القائمة مع الاتحاد الأوروبي، من خلال عقد المؤتمر «الاستثمار المصري الأوروبي المشترك»، لكي يساعد على دعم التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، كأحد أهم أهدفه.

وأوضح «مدبولي» في كلمته ضمن فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن المؤتمر شهد على مدار اليوم وأمس، عقد العديد من الجلسات الحوارية، التي بلغت نحو 8 جلسات مهمة، وفرت فرص للنقاش بين الجانبين.

وشدد على أن هذه النقاشات جاءت حول العديد من القطاعات في الاقتصاد المصري، بالإضافة لعقد العديد من اللقاءات الثنائية على هامش المؤتمر، سواء على مستوى القطاع الخاص أو بين القطاع الخاص والجهات الرسمية الحكومية.

مقالات مشابهة

  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • نشاط مكثف لوزيرة التعاون الدولي خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جاء لتعميق الشراكة ودعم التعاون
  • الرئيس الصيني يحضر قمة منظمة شانجهاي للتعاون في كازاخستان
  • كتلة الحوار: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي شهادة جودة للدولة والاقتصاد
  • حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي
  • أبوبكر الديب يكتب: 5 عوامل وراء ازدهار العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية
  • كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو