المناطق_مكة

طرحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بفرعها بمكة المكرمة، ممثلة بإدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة بحرة ، عدداً من الفرصة التطوعية لموسم حـج عـام 1445هـ ، عبر منصة العمل التطوعي، شارك فيها (٧٥) متطوعاً و متطوعة بعدد ساعات بلغ (١٢٠) ساعة .

و تهدف الفرص إلى نظافة وصيانة وترتيب وتعقيم وتبخير جوامع ومساجد المنطقة، وتصميم صور ومقاطع مرئية.

أخبار قد تهمك الشؤون الإسلامية تقدم خدماتها التوعوية والإرشادية لضيوف الرحمن بمدينة الحجاج في أبو عجرم 29 مايو 2024 - 2:30 مساءً “الشؤون الإسلامية في المنطقة الشرقية ” تقدم خدماتها لضيوف الرحمن عبر المنافذ البرية بالمنطقة 29 مايو 2024 - 11:41 صباحًا

ويأتي ذلك في إطار الأعمال التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة؛ لتهيئة بيوت الله بكافة الخدمات لاستقبال ضيوف الرحمن ، كما تأتي هذه المبادرات في إطار جهود وأعمال الوزارة لتعزيز قيم التطوع، وتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة في الأعمال التطوعية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الشؤون الإسلامية الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للقطاعات النسائية لموسم الحج

 نجحت القطاعات النسائية برئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ في تنفيذ خطة خدماتها الدينية المرسومة لموسم حج 1445هـ بامتياز، وفق الضوابط الشرعية،بما يحقق مرتكزات الرئاسة الدينية ورؤيتها الإستراتيجية، المتعلقة بإيصال رسالة الحرمين الشريفين الوسطية عالميًا، وخدمة الحاجاّت والقاصدات والزائرات في الحرمين الشريفين طوال موسم الحج.
وثمن معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور ‎عبدالرحمن السديس، جهود القطاعات النسائية الدينية لإثراء تجربة الحاجّات دينيًا طوال موسم الحج؛ وتقديمها للخدمات الدينية الميدانية بأعلى معايير الجودة والإبداع والتميز الديني، والعمل المؤسسي المحوكم، والبيئة الملائمة لخصوصية المرأة.
وأسهمت الوكالات النسائية برئاسة الشؤون الدينية، في تفعيل ودعم خطة الرئاسة الدينية المعدة لحاجَّات بيت الله الحرام في موسم حج 1445هـ، وحققت نقلة نوعية في الخدمات الدينية النسائية المقدمة، وتهيئة البيئة التعبدية المخصصة في الحرمين.
وتهدف رئاسة الشؤون الدينية؛ إلى دعم منظومتها بكوادر سعودية جامعية مدربة ومؤهلة علميًا وعمليًا، مع تهيئة بيئة تراعي خصوصيتها، وذلك لتوجيه وإرشاد وتوعية حاجَّات بيت الله الحرام.
كما دشنت الوكالات النسائية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي جملة من البرامج والمبادرات الدينية المتخصصة النسائية، وذلك لتعميق أثر شعيرة الحج في وجدان وسلوك حاجَّات بيت الله الحرام

مقالات مشابهة

  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”
  • هيئة العناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات نوعية لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • "الشؤون الإسلامية" تنفذ 102 فرصة تطوعية عبر منفذ جديدة عرعر
  • 1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن استفاد منها أكثر من مليوني شخص
  • الشؤون الإسلامية تنفذ 102 فرصة تطوعية عبر منفذ جديدة عرعر بالحدود الشمالية
  • «الحج»: 4 تنبيهات لضيوف الرحمن لتجنب التكدس في المطارات
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للقطاعات النسائية لموسم الحج
  • كرم سموه المشاركين والمشاركات في أعمال الحج بمنفذ حالة عمار.. أمير تبوك: المرأة السعودية مثالاً للتضحية والعمل الجاد في خدمتها لضيوف الرحمن
  • “الشؤون الإسلامية” توزع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين الشريفين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة خلال يومين