صحيفة الجزيرة:
2024-07-08@12:36:53 GMT

تراجع أسعار الذهب

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

تراجع أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي اليوم، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة، وسط ترقب المتعاملين لبيانات رئيسية للتضخم قد توفر مزيداً من المؤشرات حول خطة مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” بشأن أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % ليصل إلى 2330.44 دولاراً للأوقية بعدما هبط 1 % أمس الأربعاء, فيما نزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.

5 % لتسجل 2328.60 دولاراً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.7 % لتبلغ 31.40 دولاراً، وانخفض البلاتين 0.3 % إلى 1032.25 دولاراً، كما خسر البلاديوم 2.1 % ليصل إلى 944.75 دولاراً.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب عالميا مع توقعات بانخفاض سعر الفائدة في سبتمبر المقبل

سجلت أسعار الذهب عالميا تراجعا كبيرا خلال التعاملات الحالية اليوم الإثنين تقدر بـ11 دولارا للأوقية، وجاء ذلك عقب اتجاه المستثمرين لجني الأرباح بعد أن وصل سعره لأعلى مستوى في أكثر من شهر في الجلسة السابقة بفعل تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر.

وأظهرت بيانات اقتصادية أمريكية خلال نهاية الأسبوع الماضي أنَّ معدل البطالة بلغ أعلى مستوى في عامين ونصف عند 4.1%، مما يشير إلى ضعف سوق العمل الأمريكي.

المستثمرين يجنون الأرباح من الذهب

وأشار عدد من المحللين الاقتصاديين في موقع «إنفيستينج» إلى أنَّ المستثمرين اتجهوا لجني الأرباح من الذهب خاصة عقب ارتفاع أسعاره بشكل كبير نهاية الأسبوع الماضي، وهو ما أدي إلى تراجعه الأن نتيجة زيادة المبيعات.

وتتوقع الأسواق انخفاض سعر الفائدة في سبتمبر من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية، مع توقع المتداولين احتمالية تزايد خفض أسعار الفائدة للمرة الثانية في ديسمبر.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا، ما يخفض الأسعار فيجعل الذهب منخفضا في الظروف الطلب الطبيعية، عززت أسعار العقود الآجلة للذهب من مكاسبها خلال تعاملات، يوم الجمعة، مع تقييم تباطؤ سوق العمل في أمريكا وارتفاع معدل البطالة خلال يونيو، لتواصل أسعار المعدن الأصفر مكاسبها للأسبوع الثاني على التوالي.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2380 دولار للأوقية، مقابل 2391 دولار، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2390.75 دولار، وعلى الجانب الآخر، يرتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.10% إلى 104.647 نقطة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الذهب في مصر بسبب الدولار وتراجع الأوقية عالميا
  • جولد بيليون: انخفاض أسعار الذهب في مصر بسبب الدولار والأوقية
  • تراجع أسعار الذهب عالميا مع توقعات بانخفاض سعر الفائدة في سبتمبر المقبل
  • تراجع أسعار الذهب بعد بيانات أمريكية تدعم احتمال خفض الفائدة في سبتمبر
  • توقعات خفض الفائدة الأمريكية وتهدئة التوترات بالشرق الأوسط تهبط بأسعار الذهب والنفط
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2386.58 دولارًا للأوقية
  • تراجع أسعار الذهب عالميا والأونصة تسجل 2386 دولارا
  • تباطؤ سوق العمل الأمريكي يصعد بأسعار الذهب لأعلى مستوى في شهر
  • الذهب يرتفع 2.8% خلال تداولات الأسبوع الماضي