تضامنت الفنانة كندة علوش، مع الشعب الفلسطيني، وذلك بعد الأحداث الأخيرة، من قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية، لمخيمات النازحين في مدينة رفح الفلسطينية.

كندة علوش تتضامن مع الشعب الفلسطيني

وشاركت كندة علوش عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، تغريدة، كتبت فيها: «فليذهب قتلة الأطفال للجحيم، سمعنا عن حروب كثيرة منذ بداية التاريخ ولكننا لم نسمع عن حرب ضد الأطفال، أما مجرمين هذا العصر فصبوا جام إجرامهم وبشاعتهم على ألطف مخلوقات الأرض، حسبنا الله ونعم الوكيل»

كندة علوشكندة علوش تشارك بفيلم نزوح في مهرجان سينماس

تشارك الفنانة كندة علوش في فيلم «نزوح»، المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة في مهرجان سينماس للأفلام المستقلة بـ أبو ظبي.

وتقدم كندة علوش، دور والدة زينة البالغة من العمر 14 سنة، التي عندما يتحطم سقف غرفتها بصاروخ خلال النزاع السوري، تضطر إلى النوم لأول مرة تحت النجوم وتكوين صداقات مع عامر الصبي بالمنزل المجاور.

فيلم نزوح

الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان، ومن بطولة كندة علوش، سامر المصري، هالة زين، ونزار العاني، ودارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار.

ومع تصاعد العنف تصر والدتها هالة "كندة علوش" على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز "سامر المصري" الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

اقرأ أيضاًكندة علوش تشارك بفيلمين في مهرجان سينماس لـ الأفلام المستقلة بـ أبو ظبي

كندة علوش عضو لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

«كندة علوش» تعلق على صورة عمرو يوسف مع دينا الشربيني وأمينة خليل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنانة كندة علوش فيلم نزوح فيلم نزوح كندة علوش كندة علوش كندة علوش تشارك بفيلمين في مهرجان سينماس كندة علوش فلسطين کندة علوش

إقرأ أيضاً:

غزة حاضرة في مهرجان العلمين 2024.. معلومات عن فعالية الدبكة الفلسطينية

لفتة مميزة لمهرجان العلمين في نسخته الثانية، بعد تبرعه بنحو 60% من صافي الربح لصالح غزة، لتكون فلسطين حاضرة في الأذهان دومًان ليس بهذا الأمر فحسب، إلأ أنها تشارك أيضًا في واحدة من أهم الفعاليات يوم الـ12 من شهر يوليو الجاري تحت مسمى «الرقص الفلسطيني» وفقًا لما أشار إليه مهرجان العلمين عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

فلسطين حاضرة في مهرجان العلمين 2024

كشف جدول مهرجان العلمين المقام في الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس، إلى إقامة العديد من الفعاليات والعروض، من ضمنها «الرقص الفسطيني» ليكن واحد من العروض المميزة، التي تسلط الضوء على التراث الفلسطيني، للتعرف أكثر على ذلك النمط من العروض الذي يحمل طابعًا مختلفًا ومميز، ولعل أشهرها رقصة الدبكة والتي يمكن استعراض بعض المعلومات عنها وفقًا لـ«وكالة الأنباء الفلسطينية» فيما يلي:

الدبكة الفلسطينية من أنواع الرقص التراثي العربي. تصنف الدبكة الفلسطينية على كونها نوع من الرقص الفلكوري الشهير. تؤدى الدبكة عن طريق الوقوف على هيئة صف أو قوس او دائرة، ومن ثم العمل على تشبيك الأيدي معًا دلالة على الوحدة والتضامن، ومن ثم ضرب الأرجل بالأرض في إشارة إلى الرجولة والقوة والعنفوان.

عادة ما يصاحب رقص الدبكة العديد من الأغاني لتعبر بدورها عن الانتماء إلى الأراضي الفلسطينية. تتكون فرقة الدبكة عادة من عشرة أشخاص بالإضافة إلى عازف اليرغول أو الشبابة، والطبل. عادة تتنوع الدبكة بحسب الإيقاع المرافق لها أو الأغنية المستخدمة. الدبكة من الرقصات التي تعبر عن التضامن والنضال بالإضافة إلى التعبير عن المشاعر الوطنية وترسيخ الثقافة الفلسطينية. تبدأ رقصة الدبكة عادة بالسير ببطء لتعبر عن البدايات في الحياة، ومن ثم القفز إلى الأعلى للدلالة على الحيوية مع مرور الوقت.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • ناقد فني يكشف فعاليات بمهرجان العلمين لدعم غزة.. ليس بـ60% من الأرباح فقط
  • غزة حاضرة في مهرجان العلمين 2024.. معلومات عن فعالية الدبكة الفلسطينية
  • ويجز يخصص 60% من أرباحه لصالح الشعب الفلسطيني
  • فردوس عبدالحميد عن مهرجان العلمين: فخر لكل المصريين
  • نيللي كريم تكشف عن مشاريعها المقبلة
  • متحدث مهرجان العلمين: تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين قرار "عاقل وصائب"
  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وزارة الخارجية والمغتربين : إن الكيان الإسرائيلي يثبت يوماً بعد يوم بأنه لا يعير أي اهتمام للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، ويستهتر عن عمد بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويستمر في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، التي راح ضحيتها