تواجه سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، ردود فعل عنيفة بعد ظهور صورة لها وهي توقع قذائف المدفعية الإسرائيلية بعبارة "اقضوا عليهم".

اعلان

لم تكتفِ هيلي بتوقيع اسمها على قذيفة مدفعية تحت رسالة كتبت عليها "اقضوا عليهم. أمريكا تحب إسرائيل دائمًا" مرفقة إياها برسم قلب، بل برّرت في وقت لاحق من يوم أمس الأربعاء، على موقع إكس صنيعها قائلة: "يتعين على إسرائيل فعل كل ما هو ضروري لحماية شعبها من الشر.

يجب على الأمريكيين أن يتذكروا أنه عندما تهتف إيران وحماس "الموت لإسرائيل" فإنهم يتوعدون أيضًا "الموت لأمريكا".. إسرائيل تقاتل أعداء الولايات المتحدة".

صورة هيلي في موقع عسكري إسرائيلي بالقرب من الحدود الشمالية مع لبنان، وهي جاثية أمام مجموعة من قذائف المدفعية وتكتب بهدوء على إحداها، وصفتها بعض الجماعات اليسارية الإسرائيلية بأنها "مقرفة" و"شيطانية، وأثارت إدانة منتقدين زعموا أن ما فعلته "يعكس نهجًا مُفلسًا أخلاقيا في السياسة الخارجية الأمريكية".

"اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

وقال مدير حركة "نقف معاً" اليسارية الإسرائيلية، ألون لي غرين على موقع إكس: "زارتنا نيكي هيلي اليوم: لقد ذهبت إلى مستوطنات الضفة الغربية ثم وقعت على قنبلة بعبارة "اقضوا عليهم". هذا مثير للاشمئزاز. هل يمكنكم استعادتها رجاءً؟ لدينا بن غفير واحد يكفي، ولا نحتاج إلى سياسييكم القذرين الذين يروجون للموت أيضًا. شكرًا لكم".

كما أن الصورة التي تم تداولها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، أثارت غضبا عارمًا بسبب توقيتها، حيث جاءت بعد مدّة وجيزة من غارة جوية إسرائيلية على مخيم للاجئين في رفح، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 45 فلسطينيًا، بينهم نساء وأطفال، وأثارت صدمة واستنكارًا دوليين، ومطالبات لإسرائيل بالامتثال لقرار محكمة العدل الدولية ووقف إطلاق النار في رفح.

 وقالت منظمة العفو الدولية، في بيان أمس الأربعاء، تعليقًا على تصرف هيلي: "الصراع ليس مكانا للحيَل.. الصراع له قواعد.. يتعين حماية المدنيين".

بعد خروج المستشفيات عن الخدمة.. منظمة الصحة العالمية تعمل على تأمين 5 مستشفيات ميدانية في رفح "مجزرة الخيام" في رفح .. تفاصيل جديدة حول الذخائر المستخدمة وعلاقة الولايات المتحدة بها

وقال كينيث روث، المدير التنفيذي السابق لمنظمة هيومن رايتس ووتش، عن هيلي، في تدوينة على منصة إكس مساء يوم الثلاثاء: "لماذا لا أوقع ببساطة بأنني أدعم جرائم الحرب الإسرائيلية".

وتوالت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصف البعض هيلي بـ"الإرهابية"، وعلّق الممثل الأمريكي، جون كوزاك بالقول إن "أي شخص يوقّع على قنبلة هو مختل عقليًا".

وكتب عمر سليمان، مؤسس ورئيس مؤسسة يقين للبحوث الإسلامية: "بينما يشاهد الأمريكيون إسرائيل وهي تحرق غزة حية، والأطفال الفلسطينيين تُقطع رؤوسهم، تكتب نيكي هيلي ملاحظات غرامية على القنابل التي تسقط على المدنيين".

كما ثار ضد هيلي العديد من الناشطين واصفين ما فعلته بأنه "يُظهر الوجه القبيح للسياسة الأمريكية" و "يشجع على الإبادة الجماعية في غزة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام في افتتاح منتدى التعاون الصيني العربي.. حرب غزة والتبادل الاقتصادي على قائمة المباحثات على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| استمرار الاجتياح والقصف على رفح والجيش الإسرائيلي يقتحم مدنًا في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next في افتتاح منتدى التعاون الصيني العربي.. حرب غزة والتبادل الاقتصادي على قائمة المباحثات يعرض الآن Next عاجل. توتر على الحدود.. قتلى وجرحى جنوب غربي باكستان بنيران قوات إيرانية يعرض الآن Next استعدادات للانتخابات الأوروبية جارية على قدم وساق وبطاقات الاقتراع في طور الإعداد يعرض الآن Next في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام اعلانالاكثر قراءة "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين رفح - معبر رفح شرطة قطاع غزة حادث غزة روسيا حركة حماس جنوب أفريقيا احتجاجات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح معبر رفح فلسطين شرطة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح معبر رفح فلسطين شرطة قطاع غزة الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين رفح معبر رفح شرطة قطاع غزة حادث غزة روسيا حركة حماس جنوب أفريقيا احتجاجات السياسة الأوروبية الولایات المتحدة یعرض الآن Next اقضوا علیهم نیکی هیلی فی رفح

إقرأ أيضاً:

ثمن نهائي اليورو.. إيطاليا توقد نيران الثأر من سويسرا وألمانيا تواجه الدنمارك العنيدة

بغداد اليوم - متابعة

يلتقي منتخب إيطاليا، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، منافسه منتخب سويسرا في أولى مباريات دور ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقام حاليا في ألمانيا.

وتأهل منتخب إيطاليا كثاني مجموعته -المجموعة الثانية-، بينما وصل منتخب سويسرا لهذا الدور بعد إنهاء مجموعته في المركز الثاني أيضا.

وواجه منتخب إيطاليا نظيره السويسري من قبل في 60 مباراة، نجحت إيطاليا في الفوز 29 مرة، وخسرت في 7 مباريات، وتعادل الفريقان في 24 مواجهة.

وسبق أن لعب منتخب إيطاليا أمام سويسرا في كأس الأمم الأوروبية مرة واحدة كانت في النسخة الماضية التي توج بها الآزوري، ونجحت إيطاليا في الفوز على سويسرا بثلاثية نظيفة في مرحلة دور المجموعات.

ومن الجدير بالذكر، أن آخر مباراة قد جمعت إيطاليا وسويسرا كانت في تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم عام 2021، وتعادل الفريقان بهدف لمثله.

وتعيد هذه المباراة ذكريات محزنة للمنتخب الإيطالي، الذي فشل في التأهل لنسخة كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت بقطر في عام 2022، بعدما تعادل مع سويسرا مرتين في التصفيات.

وفي مباراة ثانية، يتطلع المنتخب الألماني لمواصلة كتابة “قصته الخيالية الصيفية” في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، عندما يواجه المنتخب الدنماركي في دور الـ16.

وتخوض ألمانيا المضيفة ثمن نهائي، ضد الدنمارك في دورتموند، آملة في التعلّم من دروس تعادلها الأخير مع سويسرا.

ورغم الشكوك التي كانت تحوم حول قدرة المنتخب الألماني في المنافسة على اللقب، قبل انطلاق البطولة، نجح في اكتساب ثقة جماهيره بعدما قدم عروضا قوية في دور المجموعات.

واستهل المنتخب الألماني مبارياته في البطولة بالفوز على المنتخب الاسكتلندي (1/5)، ثم فاز على المنتخب المجري بهدفين نظيفين، ليضمن تأهله لدور الـ16، بعدها تمكن من الحفاظ على صدارة المجموعة الأولى، بعدما تعادل في الوقت بدل الضائع أمام المنتخب السويسري في مباراة الجولة الأخيرة.

ونتائج المنتخب الألماني في البطولة المقامة على أرضه، ذكرت الجماهير بـ "القصة الخيالية الصيفية" التي سطرها في بطولة كأس العالم 2006، التي استضافتها ألمانيا، عندما وصل المنتخب الملقب بالماكينات إلى الدور قبل النهائي.

ويتطلع يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، لقيادة الفريق للوصول لأبعد دور ممكن، خاصة وأنه استطاع في فترة وجيزة أن يعيد الثقة للاعبيه وللجماهير، حيث تولى تدريب المنتخب الألماني بعدما ودع آخر نسختين من كأس العالم من دور المجموعات بالإضافة لتوديع النسخة الأخيرة من بطولة أمم أوروبا من دور الـ16.

المدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • مصادر تكشف عن انقسامات داخل جيش وشرطة الاحتلال بسبب بن غفير.. فما القصة؟
  • ثمن نهائي اليورو.. إيطاليا توقد نيران الثأر من سويسرا وألمانيا تواجه الدنمارك العنيدة
  • الأمم المتحدة: 60 ألف نزحوا من شرقي غزة في يوم واحد
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • بن غفير: علينا شن حرب شاملة على لبنان.. والاتفاقيات لا جدوى منها
  • بولندا: الاتفاقية الأمنية مع أوكرانيا على وشك الانتهاء ومن المتوقع توقيعها قبل قمة الناتو المقبلة
  • فلسطينيون يشيعون ثلاثة من عمال الدفاع المدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • الأمم المتحدة : نشعر بالرعب من كل انتهاك في قطاع غزة
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • وفد تركي يعتزم تقديم ملف جديد إلى الأمم المتحدة والجنائية الدولية بشأن "جرائم حرب" إسرائيلية في غزة