ذكرت صحيفة “El Universal”، أن “المرشح لمنصب عمدة مدينة كويوكا دي بينيتيز المكسيكية في ولاية غيريرو، “خوسيه ألفريدو كابريرا بارينتوس”، قتل خلال عملية إطلاق نار في تجمع لحملته الانتخابية”.

وذكرت الصحيفة، “أن السياسي كان يسير بين أنصاره في ملعب كرة السلة، عندما اقترب منه رجل مجهول من الخلف، وسحب مسدسا وأطلق عدة طلقات في رأسه”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي توثق عملية إطلاق ما لا يقل عن 15 طلقة أثناء الحادثة”.

وأضافت الصحيفة أنه “خلال الحملات الانتخابية في ولاية غيريرو، قتل خمسة مرشحين لمنصب رؤساء بلديات المدن ومرشح واحد لنائب الرئيس”.

يذكر أن المرشح “خوسيه ألفريدو كابريرا بارينتوس”، ينتمي إلى التحالف السياسي اليميني “القوة والقلب للمكسيك”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إطلاق نار المكسيك المكسيك

إقرأ أيضاً:

التعديل الوزاري الجديد.. من هو حسن الخطيب المرشح لمنصب وزير الاستثمار؟

من هو حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد؟ جذب تعيين الدكتور حسن الخطيب كوزير للاستثمار والتجارة الخارجية اهتمام العديد من المتابعين، نظرًا لخبرته الواسعة في مجال الاستثمار والتجارة على مستوى مصر وشمال إفريقيا وتركيا وشرق أوروبا.

ومن خلال سيرته الذاتية، نلاحظ أن الدكتور الخطيب لديه خبرة تمتد لأكثر من 35 عامًا في هذا المجال وهو عضو في مجال إدارة العديد من الشركات الكبرى في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك صناعة التأمين والأدوية والسياحة والعقارات والنفط والغاز والاتصالات والمنسوجات.

هذه الخلفية الغنية من الخبرة والتنوع في مجالات الاستثمار والتجارة ومن المتوقع أن يتمكن الدكتور الخطيب من قيادة وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية خلال المرحلة المقبلة، والتعامل بفاعلية مع التحديات والفرص الاستثمارية والتجارية التي تواجه مصر على الصعيد المحلي.

 

أسماء وزراء حكومة "مدبولي" كاملة وموعد حلف اليمين رسميا 

 تؤدى الحكومة الجديدة، اليمين الدستورية غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جدير بالذكر أعلنت الحكومة المصرية عن تعديلات وزارية شاملة لعام 2024، تتضمن تعيينات جديدة وتغييرات في هيكل عدد من الوزارات بهدف تعزيز الكفاءة والفعالية في إدارة شؤون الدولة. يأتي هذا التعديل في إطار رؤية الحكومة لتطوير الأداء الحكومي والاستجابة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

الدكتور حسن محمد حسن الخطيب

 

المرشح لتولي منصب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها اليوم.

ومن خلال سيرته الذاتية التي عرضها، أكد الدكتور الخطيب أنه يتمتع بخبرة طويلة وواسعة في مجالات الاستثمار والتجارة الخارجية، حيث عمل لأكثر من 35 عامًا في هذا المجال في مصر وعدة دول إقليمية وأوروبية. كما أنه يشغل عضوية العديد من إدارات الشركات في قطاعات متنوعة مثل التأمين والصناعة والأدوية والسياحة والترفيه والاتصالات، مما يعكس تنوع خبراته وامتلاكه إنجازات شاملة في مختلف جوانب الاستثمار والتجارة.

هذه الخبرة المتراكمة والواسعة تؤهل الدكتور الخطيب بشكل جيد لتولي منصب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في هذه المرحلة، والتي تتطلب تبني وسائل فعالة لتحسين بيئة الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر.

وأتطلع إلى متابعة توجيهات الدكتور الخطيب في هذا المنصب الحيوي في الحكومة الجديدة، وما ستؤول إليه جهوده في تعزيز المناخ الاستثماري والتجاري في مصر.

مراسم حلف اليمين أمام الرئيس.. التعديل الوزاري ٢٠٢٤ 

التعديل الوزاري 2024.. تشكيل حكومة مصطفى مدبولي الثانية
 

أبرز المعلومات عن الدكتور حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد، وهي كالتالي:

 

تمتد خبرة الدكتور حسن الخطيب، المهنية المتميزة لأكثر من 35 عامًا في مجال الاستثمار المباشر وبنوك الاستثمار في مصر وشمال إفريقيا وتركيا ووسط وشرق أوروبا.عضو في مجالس إدارات العديد من الشركات بمجالات التأمين والصناعة والأدوية والسياحة والعقارات والنفط والغاز والاتصالات والمنسوجات.شغل منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي في صندوق مصر السيادي، في الفترة من 2019 إلى 2023، ومنصب المدير التنفيذي للاستثمار المباشر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD في الفترة من 2014 حتى 2023.وكان مشرفًا على جميع الاستثمارات المباشرة للبنك وصناديق الاستثمار المباشر على مستوى جميع البلدان التي يعمل بها، والبالغ عددها 38 دولة بإجمالي محفظة استثمارية تتراوح بين 8 و10 مليارات دولار.شغل منصب مدير منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط لقطاعات الصناعة والتجارة والأعمال بالبنك من يونيو 2012 حتى مارس 2014.تولى رئاسة مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية السياحية من يونيو 2011 وحتى يونيو 2012، وشركة فندق أوبروي سهل حشيش، والشركة السياحية المصرية.تولى مناصب قيادية بمجموعة كارلايل- وهو صندوق استثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقدر أصوله بنحو 550 مليون دولار- خلال الفترة من 2007 إلى يونيو 2011، منها منصب كبير مستشاري المجموعة، والمدير التنفيذي.وأشرف على الاستثمارات في شمال إفريقيا وتركيا ومجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى كونه عضوًا في لجنة الاستثمار للصندوق.تولى رئاسة مجلس إدارة شركة وادي النيل للأسمنت (2006-2007)، وكان الشريك الإداري في كل من المجموعة المالية هيرميس للاستثمار المباشر (2003-2006) وشركة التجاري الدولي للاستثمار (CIIC) في الفترة من 2001-2003، وتولى منصب المدير التنفيذي في أكثر من شركة.ومؤسس وعضو مجلس أمناء واللجنة التنفيذية لمؤسسة مصر الخير، وسبق أن تولى رئاسة مجلسي إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، والجمعية المصرية لشباب الأعمال، إلى جانب عضويته في مجالس إدارة المركز المصري للدراسات الاقتصادية، والمجلس المصري للتنافسية، والغرفة التجارية الأمريكية وأمين صندوق الغرفة.

 


ابرزالمناصب التي شغلها الخطيب


وشغل الخطيب في وقت سابق، منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي في صندوق مصر السيادي، في الفترة من 2019 إلى 2023، ومنصب المدير التنفيذي للاستثمار المباشر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD في الفترة من 2014 حتى 2023.

وكان الخطيب مشرفًا على جميع الاستثمارات المباشرة للبنك وصناديق الاستثمار المباشر على مستوى جميع البلدان التي يعمل بها، والبالغ عددها 38 دولة بإجمالي محفظة استثمارية تتراوح بين 8 و10 مليارات دولار، وشغل منصب مدير منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط لقطاعات الصناعة والتجارة والأعمال بالبنك من يونيو 2012 حتى مارس 2014.

 

كما تولى رئاسة مجلس إدارة شركة وادي النيل للأسمنت 2006-2007، وكان الشريك الإداري في كل من المجموعة المالية هيرميس للاستثمار المباشر 2003-2006 وشركة التجاري الدولي للاستثمار CIIC في الفترة من 2001-2003، وتولى منصب المدير التنفيذي في كل من شركة العبور للصناعات المعدنية 2000-2001، وشركة الأهلي للتنمية والاستثمار (ADI) (1995-2001).

ويعد حسن الخطيب مؤسس وعضو مجلس أمناء واللجنة التنفيذية لمؤسسة مصر الخير، وسبق أن تولى رئاسة مجلسي إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، والجمعية المصرية لشباب الأعمال، إلى جانب عضويته في مجالس إدارة المركز المصري للدراسات الاقتصادية، والمجلس المصري للتنافسية، والغرفة التجارية الأمريكية وأمين صندوق الغرفة.

 

الخطيب قد شغل منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي في صندوق مصر السيادي 

 

في الفترة من 2019 إلى 2023، ومنصب المدير التنفيذي للاستثمار المباشر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD  في الفترة من 2014 حتى 2023، حيث كان مشرفًا على جميع الاستثمارات المباشرة للبنك وصناديق الاستثمار المباشر على مستوى جميع البلدان التي يعمل بها، والبالغ عددها 38 دولة بإجمالي محفظة استثمارية تتراوح بين 8 و10 مليار دولار، وشغل منصب مدير منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط لقطاعات الصناعة والتجارة والأعمال بالبنك من يونيو 2012 حتى مارس 2014.

وتولى حسن الخطيب، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية السياحية من يونيو 2011 وحتى يونيو 2012، وشركة فندق أوبروي سهل حشيش، والشركة السياحية المصرية، وتولى مناصب قيادية بمجموعة كارلايل- وهو صندوق استثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقدر أصوله بنحو 550 مليون دولار- خلال الفترة من 2007 إلى يونيو 2011، منها منصب كبير مستشاري المجموعة، والمدير التنفيذي حيث أشرف على الاستثمارات في شمال إفريقيا وتركيا ومجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى كونه عضوًا في لجنة الاستثمار للصندوق.

وتولى رئاسة مجلس إدارة شركة وادي النيل للأسمنت (2006-2007)، وكان الشريك الإداري في كل من المجموعة المالية هيرميس للاستثمار المباشر (2003-2006) وشركة التجاري الدولي للاستثمار (CIIC) في الفترة من 2001-2003، وتولى منصب المدير التنفيذي في كل من شركة العبور للصناعات المعدنية (2000-2001)، وشركة الأهلي للتنمية والاستثمار (ADI) (1995-2001).

ويعد الخطيب مؤسس وعضو مجلس أمناء واللجنة التنفيذية لمؤسسة مصر الخير، وسبق أن تولى رئاسة مجلسي إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، والجمعية المصرية لشباب الأعمال، إلى جانب عضويته في مجالس إدارة المركز المصري للدراسات الاقتصادية، والمجلس المصري للتنافسية، والغرفة التجارية الأمريكية وأمين صندوق الغرفة

 

 

التعديل الوزاري 2024.. تشكيل حكومة مصطفى مدبولي الثانيةالسيد الفريق أول/ محمد أحمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.السيد اللواء/ محمود توفيق قنديل وزير الداخلية.الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للصناعة والنقل.الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية وزيرًا للأوقاف خلفًا للدكتور محمد مختار جمعة.المستشار عدنان الفنجرى رئيس محكمة استئناف الإسكندرية وزيرًا للعدل خلفًا للمستشار عمر مروان.الدكتور محمد عبد اللطيف وزيرًا للتربية والتعليم خلفًا للدكتور رضا حجازى.الدكتور أحمد كوجك نائب وزير المالية وزيرًا للمالية خلفًا للدكتور محمد معيط.

 

الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد وزيرًا للتموين والتجارة الداخلية خلفًا للدكتور على المصيلحى.الدكتورة مايا مرسى وزيرة للتضامن الاجتماعى خلفًا للدكتور نيفين القباج.الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام وزيرًا للكهرباء خلفًا للدكتور محمد شاكرالسفير بدر عبد العاطي وزيرًا للخارجية والهجرة خلفًا للسفير سامح شكرى.المهندس شريف الشربينى وزيرًا للإسكان والمجتمعات العمرانية خلفًا للمهندس عاصم الجزار.اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وزيرًا للتنمية المحلية.الدكتورة رانيا المشاط وزيرة لـ وزارتى التخطيط والتعاون الدولي.

 

الدكتور خالد عبد الغفار وزيرًا للصحة.الدكتور أشرف صبحى وزيرًا للشباب والرياضة.الدكتور أيمن عاشور وزيرًا للتعليم العالى والبحث العلمي.الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والريالدكتور حسن محمد حسن الخطيب الخبير الاقتصادي وعضو مجلس ادارة البنك المركزي تولي وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.المهندس كريم بدوى لتولى حقيبة وزارة البترول والثروة المعدنية خلفا للمهندس طارق الملا.المستشار محمود فوزي وزيرا لشئون المجالس النيابية والقانونية. ومواسم حلف اليمين ٢٠٢٤ أمام الرئيس ومحافظون جدد في التعديل الوزاري 

 

حركة نقل المحافظين ٢٠٢٤ ومواسم حلف اليمين ٢٠٢٤ أمام الرئيس

 

 

موعد ومكان حلف اليمين الدستورية


وموعد حلف اليمين الدستورية ٢٠٢٤ كشفت مصادر مطلعة أن مصر ستشهد  اليوم الأربعاء، الثاني من يوليو 2024، موعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد السيسي.

 

أسماء وزراء الحكومة الجديدة 2024

اسم الوزير

الوزارة

مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء

الفريق كامل الوزير

وزير النقل والصناعة ونائب رئيس مجلس الوزراء

الفريق أول محمد زكي

وزير الدفاع

اللواء محمود توفيق

وزير الداخلية

خالد عبدالغفار

وزير الصحة والسكان

أيمن عاشور

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

عمرو طلعت

وزير الاتصالات

أشرف صبحي

وزير الشباب والرياضة

هاني سويلم

وزير الري والموارد المائية

مايا مرسي

وزيرة التضامن الاجتماعي

أسامة الأزهري

وزير الأوقاف

أحمد كوجك

وزير المالية

محمود فوزي

وزير الشؤون النيابية

شريف فاروق

وزير التموين

بدر عبدالعاطي

وزير الخارجية

سامح الحنفي

وزير الطيران

عدنان الفنجري

وزير العدل

شريف الشربيني

وزير الإسكان

حسن الخطيب

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

عبدالمجيد صقر

وزير التنمية المحلية

كريم بدوي

وزير البترول

محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم

محمد جبران

وزير العمل

أحمد هنو

وزير الثقافة

 

مقالات مشابهة

  • ننشر صور المهندس عبدالمطلب عمارة المرشح لمنصب محافظ الأقصر
  • السيرة الذاتية لـ المهندس كريم بدوي المرشح لمنصب وزير البترول والثروة المعدنية
  • من هو المهندس عبد المطلب ممدوح المرشح لمنصب محافظ الأقصر
  • التعديل الوزاري الجديد.. من هو حسن الخطيب المرشح لمنصب وزير الاستثمار؟
  • من هو اللواء عبد الفتاح نور الدين المرشح لمنصب محافظ سوهاج؟
  • مقتل 122 شخص بسبب التدافع خلال تجمع ديني بالهند .. فيديو
  • عاجل..مالا تعرفه عن أحمد كوجك المرشح لمنصب وزير المالية الجديد
  • من هو اللواء طارق مرزوق المرشح لمنصب محافظ الدقهلية الجديد؟
  • من هو أسامة الأزهري المرشح لمنصب وزير الأوقاف؟
  • من هو المرشح الجديد لمنصب وزير الخارجية في مصر؟