الاحتلال أقر بمقتل 642 ضابطا وجنديا منذ السابع من "أكتوبر"

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقتل مقتل ثلاثة جنود وإصابة ثلاثة آخرين.

وقال جيش الاحتلال في بيان له تحت بند سُمح بالنشر، صباح الخميس، إن الرقيب يديديا عزوجي 21 عاماً من بلدة رابفا، مقاتل في الكتيبة 101 لواء مظليين، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: مقتل جنديين في عملية الدعس جنوب نابلس

وأضاف أن الرقيب إيليا هليل (20 عاماً) من تل صهيون، مقاتل في كتيبة نحشون (90) لواء كفار، والرقيب دييغو شفيشا هرساج (20 عاماً) من تل أبيب، مقاتل في فوج نحشون (90) لواء كفار، قُتلا أثناء نشاط عملياتي في منطقة "لواء السامرة".

وأضاف أن الرقيب إيليا هليل 20 عاماً من تل صهيون، مقاتل في كتيبة نحشون (90) لواء كفار، الرقيب دييغو شفيشا هرساج 20 عاماً من تل أبيب، مقاتل في فوج نحشون (90)، لواء كفار، قتلا أثناء نشاط عملياتي في منطقة "لواء السامرة".

وأشار إلى أنه وفي المعركة التي سقط فيها الرقيب يديديا عزوجي، أصيب جندي من الكتيبة 101 لواء المظليين بجروح خطيرة.

بالإضافة إلى ذلك، وفقاً لجيش الاحتلال، أصيب مقاتلان من الكتيبة 601، اللواء 401 "تصميم المسارات الحديدية"، فيلق الهندسة القتالية، بجروح خطيرة في المعركة التي جرت جنوب قطاع غزة.

وأقر جيش الاحتلال أن عدد قتلاه ارتفع إلى 642 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 291 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,643 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 564 منهم بالخطرة، و955 إصابة متوسطة، و2,124 إصابة طفيفة.

عدوان متواصل

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم المئتين والسابع والثلاثين على التوالي، وارتكاب المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقصفه لمناطق عدة في القطاع.

وارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى ستة وثلاثين ألفاً ومئة وواحد وسبعين فلسطينياً وإصابة واحد وثمانين ألفاً وأربعمئة وعشرين شخصاً.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العدوان على غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي المقاومة غزة الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال تشرین الأول مقاتل فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلى يعلن مقتل ضابطين فى قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن ضابطين من أفراد الجيش الإسرائيلى قتلا فى وسط قطاع غزة ليل الاثنين.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية هما من أفراد الكتيبة 121 التابعة للواء الثامن.

وأوضحت القناة 12 الإسرائيلية إن الرائد الاحتياط نداف الحنان نولر، البالغ من العمر 30 عاماً من القدس، والرائد احتياط إيال ابنيون، 25 عاماً من هود هشارون، قتلا في الحرب وسط قطاع غزة.

وأشارت تقارير إلى أن الضابطين قتلا جراء انفجار عبوة ناسفة في محور نتساريم وسط قطاع غزة، مشيرة إلى أنه يجري التحقيق في ملابسات الحادث.

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل رقيب وإصابة زميله بجروح خطيرة في عملية الطعن
  • الجيش الإسرائيلى يعلن مقتل ضابطين فى قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي في معارك وسط قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ضابط بانفجار عبوة ناسفة في طولكرم (فيديو)
  • الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة رقيب وإصابة آخر بفخ أعدته المقاومة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي برتبة رقيب جنوب قطاع غزة (صورة)
  • مقاوم من القسام في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة