تم إخراج الحارس الشخصي الثاني للرئيس الإيراني من مروحية رئيسي في اللحظات الأخيرة

بعد أيام من حادثة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، تم الكشف عن سر الحارس الشخصي الثاني في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شوهد جواد مهربل يميل بحزن في الجزء الخلفي من مراسم تأبين رئيسي، الأمر الذي أثار جدلا، حول سبب عدم مرافقة رئيسي.

 

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. من هو إبراهيم رئيسي وكيف وصل لمنصب رئاسة إيران؟

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أنه تم إخراج الحارس الشخصي الثاني للرئيس الإيراني من مروحية رئيسي في اللحظات الأخيرة، بطلب من رئيسه مهدي موسوي. 

وذكرت مجلة التايمز الأمريكية، أنه عندما اختفت المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني، أفادت التقارير الأولية بأن 9 ركاب كانوا على متنها، بينهم اثنان من الحراس الشخصيين لرئيسي،  ولكن بعد العثور على حطام الطائرة ، أصبح عدد الجثث ثمانية، ما أثار شكوكا في الشخص التاسع. 

كما أعلن الجيش الإيراني عن تفاصيل جديدة بشأن مرحية الرئيس إبراهيم رئيسي، والتي أدى سقوطها إلى وفاته والفريق المرافق معه أبرزهم وزير الخارجية حسين عبد اللهيان. 

وقال الجيش الإيراني، إن المروحية التي كان يستقلها الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي لم تسجل أي مشاكل قبل الإقلاع.

وأضاف الجيش الإيراني، أن تقرير القوات المسلحة أوضح أن سجلات صيانة المروحية لم تكشف عن عدم وجود أي مشاكل، لافتا إلى أن التقرير الثاني للقوات المسلحة أفاد بغياب أي أثر للتخريب في الأجزاء المتبقية من المروحية.

كما أوضح التقرير بحسب الجيش الإيراني أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالة طوارئ أو انقطاع في الاتصالات مع رئيس الطاقم حتى 69 ثانية قبل وقوع الحادث، بالإضافة إلى أنه لم تكن هناك علامات على تدخل الحرب الإلكترونية في الحادث.

يشار إلى أن هيئة الأركان للقوات المسلحة الإيرانية، كانت أكدت في وقت سابق أنه تم جمع جزء كبير من المعلومات المتعلقة بمختلف المجالات المتخصصة والتقنية والعامة التي يمكن أن تكون مرتبطة بالحادث.

وكشفت أنه لم يتم ملاحظة أي حالات مشبوهة خلال محادثات برج المراقبة مع طاقم الرحلة.

يذكر أن المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تحطمت في محافظة أذربيجان الشرقية شمال شرق إيران، في 19 أيار /مايو الجاري.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: إيران الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حادث طائرة طهران الجیش الإیرانی إبراهیم رئیسی

إقرأ أيضاً:

عاجل| "اصبروا حقه هيرجع".. مرتضى منصور يثير الجدل بعد وفاة أحمد رفعت

"اصبروا حقه هيرجع".. مرتضى منصور يثير الجدل بعد وفاة أحمد رفعت.. رحل عن عالمنا اليوم، السبت 6 يوليو 2024، لاعب كرة القدم المصري الشاب أحمد رفعت، عن عمر يناهز 31 عامًا، بعد صراع قصير مع المرض.

وكان رفعت قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة خلال إحدى مباريات فريقه، مودرن سبورت، في الدوري المصري، حيث تم نقله على إثرها إلى المستشفى، لكن سرعان ما فارق الحياة.

وعلى مدار الأيام الماضية، ظهر رفعت في لقاء تليفزيوني يتحدث فيه عن كواليس رحلة مرضه، وكيف أنه كان يعاني من آلام شديدة وتعب عام، وخضع لعملية قسطرة وتركيب دعامة في القلب.

وأثارت وفاة رفعت صدمة كبيرة في الوسط الرياضي المصري، حيث عبر العديد من اللاعبين والمدربين والإداريين عن حزنهم العميق لفقدان أحد المواهب الشابة الواعدة.

 مرتضى منصور يثير الجدل بعد وفاة أحمد رفعت

وكتب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عبر حسابه على تويتر تعليقًا على وفاة اللاعب الشاب أحمد رفعت: "اصبروا حقه أن شاء الله مش هيضيع لازم يبقي فيه حد لبلطجة الوسط والاعلام الرياضي. أحمد رفعت الله يرحمه مش أول الضحايا ولا آخرهم.. طول ما البلطجية اللي متصورين انهم فوق القانون والبشر متسابين مبرطعين في الرياضة وفي الاعلام. الله يرحمك يا احمد شاب مؤدب موهوب يتيم مكسور علشان مالكش ظهر. حقك مش هيضيع".

شقيقة أحمد رفعت تنعي شقيقها 

كما عبرت أروى رفعت، شقيقة اللاعب الراحل، عن حزنها الشديد على وفاته، وكتبت عبر حسابها على فيسبوك: "توك شوقلبه كان حاسس.. تصريح مفاجئ من أحمد رفعت قبل وفاته بأيام".

وخيمت حالة من الحزن على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث نعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللاعب الراحل، وتمنوا له الرحمة والمغفرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| "اصبروا حقه هيرجع".. مرتضى منصور يثير الجدل بعد وفاة أحمد رفعت
  • خامنئي يهنئ بزشكيان على الفوز برئاسة إيران.. وينصحه بمواصلة مسار رئيسي
  • أحمد حلمى يثير الجدل والاستياء قبل تصوير فيلمه الجديد
  • تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت (فيديو)
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • اللحظات الأخيرة قبل الوفاة.. ماذا كان يفعل أحمد رفعت؟
  • أنتوني تايلور حكم مباراة إسبانيا وألمانيا يثير الجدل
  • مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن
  • وزير إسرائيلي يثير الجدل بمقترح «احتلال سيناء»
  • كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»