موقع النيلين:
2024-06-27@10:57:00 GMT

عقار يلتقي وزير الطاقة والنفط المكلف

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

تلقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار، تقريراً حول تنفيذ الخطة التشغيلية لإصلاح الخط الناقل لخام البترول من جنوب السودان، بالإضافة إلى نتائج زيارة وفد جنوب السودان لمتابعة استئناف ضخ النفط عبر الأراضي السودانية، وضوابط الاستيراد لتوفير المشتقات النفطية.

أكد نائب رئيس المجلس، خلال لقائه وزير الطاقة والنفط المكلف، محي الدين نعيم محمد سعيد، على أهمية استيراد وتوفير المشتقات النفطية دون التأثير على سعر الدولار في السوق الموازي.

كما تمت مناقشة الوضع في مصفاة الخرطوم وضرورة حمايتها كمنشأة حيوية للدولة، إضافة إلى الخطة المعدة لإخلاء العاملين من المصفاة.

تمت استعراض الخطط المستقبلية لقطاع الكهرباء وسبل تطويره وإعادة تأهيله بعد الحرب. وأوضح وزير الطاقة أن نائب رئيس المجلس قد تلقى تقريراً حول نتائج زيارة وفد دولة جنوب السودان ومتابعته للعمل في الخط الناقل لخام البترول.

وفيمايلي مصفاة الخرطوم أبان سيادته أن هنالك لجنة فنية شرعت في تفعيل الخطة البديلة (ب) لضخ كمية النفط الموجودة على مسافة ال ٨٠ كيلو مترا الأخيرة التي كان من المقرر أن تضخ في مصفاة الخرطوم تم تحويلها للضخ من منطقة ام على حتى ميناء بورتسودان مشيرا الى أن نائب رئيس مجلس السيادة أمن على تفعيلها.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية المكلف يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك وتعزيز التنمية المستدامة

المناطق_واس

التقى نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية المكلف المهندس سلطان الجريس في ديوان الوزارة، بالمنسق المقيم للأمم المتحدة في المملكة محمد الزرقاني والوفد المرافق .

ورحب الجريس، بالمنسق العام للأمم المتحدة، مشيداً بدور الأمم المتحدة وعلاقتها الفعالة مع الدول الأعضاء.

أخبار قد تهمك نائب وزير الموارد البشرية يرعى افتتاح “ملتقى المسؤولية الاجتماعية 2023” 1 فبراير 2023 - 4:22 مساءً خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بتمديد خدمة نائب وزير الموارد البشرية 13 يناير 2022 - 12:01 صباحًا

واستعرض الطرفان خلال اللقاء أبرز موضوعات التعاون القائمة بين الوزارة والأمم المتحدة بمختلف وكالاتها المتخصصة، وأفضل الممارسات الدولية للحد من الفقر، وبحث مقترح عقد ورشة عمل مشتركة بين وكالات الأمم المتحدة المتخصصة وقطاع التنمية.

بدوره قدم المنسق المقيم للأمم المتحدة بالمملكة شكره على حفاوة الاستقبال، مثمنًا الدعم الذي تقدمه المملكة لعمل الأمم المتحدة ووكالاتها المتعددة، مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده المملكة في المجالات كافة.

وتهدف هذه اللقاءات لبحث الأوجه المشتركة مع الأمم المتحدة وسبل تعزيزها، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وتوحيد الجهود في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن إطار أهداف رؤية المملكة 2030 .

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان
  • "الخريجي" يبحث التطورات في الخرطوم مع المبعوث الأمريكي للسودان
  • نائب البرهان يضع رسالة في بريد وزير الثقافة والإعلام
  • نائب وزير الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية المكلف يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك وتعزيز التنمية المستدامة
  • وزير الري يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية لتعزيز التعاون الاستراتيجي
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصيني
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية
  • وزير الداخلية المكلف يترأس وفد السودان المشارك في اجتماعات المؤتمر الرابع لوزراء الداخلية وقادة الشرطة في الدول الأعضاء