شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن الحشاني يتسلم رسميا مهام الحكومة وسعيد يحذر من المساس بالسلم الأهلي، تسلم رئيس الحكومة التونسية الجديد، أحمد الحشاني، رسميا الأربعاء مهامه بقصر الحكومة بالقصبة، وسط العاصمة، بحضور الرئيس قيس سعيد ورئيسة الحكومة .،بحسب ما نشر عربي21، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحشاني يتسلم رسميا مهام الحكومة وسعيد يحذر من المساس بالسلم الأهلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحشاني يتسلم رسميا مهام الحكومة وسعيد يحذر من...
تسلم رئيس الحكومة التونسية الجديد، أحمد الحشاني، رسميا الأربعاء مهامه بقصر الحكومة بالقصبة، وسط العاصمة، بحضور الرئيس قيس سعيد ورئيسة الحكومة المقالة نجلاء بودن.

وقال قيس سعيد بحضور كل من بودن والحشاني، إن الدولة مستمرة، وعمل المؤسسات متواصل، ولن يسمح أبدا بالمس بالسلم الأهلي.

وتوجه سعيد بالشكر لنجلاء بودن على عملها "في ظرف صعب جدا" مرت وتمر به البلاد، قائلا: "مكانك محفوظ دائما، ومكانتك كبيرة جدا".

وشدد سعيد بقوله: "لا بد أن يكون هناك تناغم بين السلطة التنفيذية والحكومة".

وأكد قيس سعيد أن "هناك تحديات كبيرة، والطريق طويلة، ولن نتردد في الاستجابة لمطالب الشعب ومواجهة الإرهاب، خاصة إرهاب تجويع الشعب".

وقال سعيد: "لن نتوانى في محاسبة كل من يحاول المس بالسلم الأهلي، وعلى القضاء أن يتحمل المسؤولية، وأنا أؤكد أنني لا أتدخل في عمله، وهو يتمتع بالاستقلالية التامة".

ودعا سعيد رئيس الحكومة الجديد إلى مراجعة التعيينات، التي قال إن هناك من يعمل دون شهادة، وهناك من لا كفاءة له ويعمل لصالح لوبيات ويعطل مشاريع الحكومة".

وحذر سعيد من أي تدخل خارجي في سيادة البلاد، قائلا: "كفى تدخلا في سيادتنا"، مشددا على أن تونس ليست "مستعمرة أو تحت الوصاية".

وكان سعيد قرر، فجر الأربعاء، إقالة نجلاء بودن، وتكليف أحمد الحشاني خلفا لها، حيث أدى الأخير اليمين فجرا، وفق بيان نشر على صفحة الرئاسة.

والحشاني خامس رئيس حكومة مكلف خلال فترة حكم قيس سعيد منذ 2019.

وبإقالة بودن وتكليف الحشاني، قالت أغلب الأحزاب السياسية المعارضة لسعيد، إنه يتحمل مسؤولية الفشل الحكومي، باعتباره المتحكم الفعلي في العمل، وإن بودن كانت مجرد منسقا عاما للحكومة، ولم تكن لها سلطة القرار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحشاني يتسلم رسميا مهام الحكومة وسعيد يحذر من المساس بالسلم الأهلي وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قیس سعید

إقرأ أيضاً:

أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة

كلف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الدكتور جعفر حسان رئيس الوزراء الأردني الجديد وتكليفه بتشكيل حكومة جديدة بعد قبول استقاله سلفه الدكتور بشر الخصاونة، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الأردنية.

أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد

وبعد إعلان تعيين رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان، نشر على صفحته الشخصية على موقع أكس "تويتر سابقا" أول تعهداته بأن تعمل الحكومة الأردنية الجديدة بكل طاقتها لتنفيذ ما طُلب منهم في خطاب التكليف، وذلك وفق برنامج واضح أساسه العمل المخلص الجاد.

شرّفني سيدي جلالة الملك اليوم بتكليفي بتشكيل حكومة جديدة. أدرك أن العمل العام شرف عظيم وأمانة غالية ومسؤولية كبيرة نؤديها بكل ضمير أمام الله، وستعمل الحكومة بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين، وتنفيذ ما ورد في كتاب التكليف السامي، وفق برنامج واضح أساسه العمل المخلص الجاد.

— جعفر حسّان (@JafarHassan) September 15, 2024

وغرد رئيس الوزراء الأردني الجديد قائلا: "شرفني الملك اليوم بتكليفي بتشكيل حكومة جديدة..أدرك أن العمل العام شرف عظيم وأمانة غالية ومسؤولية كبيرة نؤديها بكل ضمير أمام الله، وستعمل الحكومة بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين".

من هو جعفر حسان؟

ونشر مجلس الوزراء الأردني، أبرز المعلومات عن الدكتور جعفر حسان رئيس الوزراء الأردني الجديد والحاصل على عدد من الدرجات العلمية رفيعة المستوى، ومنها درجة الماجستير والدكتوراه في العلوم السياسية والاقتصاد الدولي من معهد الدراسات الدولية بجامعة جنيف في سويسرا، وماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد.

وحصل رئيس الوزراء الأردني الجديد على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن، وبكالوريوس في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في باريس بفرنسا.

وتولى «حسان» العديد من المناصب السياسية منها العمل في مكتب المستشار الثقافي للملك وفي مجلس أمن الدولة، وقائم بأعمال ونائب السفير الأردني في واشنطن، ومدير دائرة الشؤون الدولية في الديوان الملكي الهاشمي بالدرجة العليا، ووزير للتخطيط والتعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • دهوك يدعو رسمياً رئيس رابطة لاليغا الإسبانية لحضور افتتاح دوري نجوم العراق
  • فتوح يحذر من مخططات المستوطنين للمساس بالأقصى
  • فتوح يحذر من مخططات المستوطنين بالمساس بالأقصى
  • أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة
  • رابطة الأندية: الأهلي يتسلم درع الدوري قريبًا في احتفالية تليق بتاريخه
  • بعد تكليفه رسميا.. مَن هو رئيس وزراء الأردن الجديد جعفر حسان؟
  • الأهلي المصري يحذر الجميع مبكراً في «أبطال أفريقيا»
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الحكومة الفاشلة تقود البلاد لحرب أبدية
  • الأهلي يحذر لاعبيه من أسلحة جورماهيا.. وجلسة "كولر" تعيد آمال "كهربا"
  • إبراهيم سعيد ينتقد صفقات الأهلي الجديدة