بغداد اليوم - أربيل 

أعلن قائممقام أربيل نبز عبد الحميد، اليوم الخميس (30 آيار 2024)، استمرار الحملة على خطوط الهاتف النقال غير المسجلة في المحافظة.

وقال عبد الحميد في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "منذ مطلع العام الحالي نفذنا حملة كبيرة وبالاشتراك بين الجهات الأمنية وشركات الاتصالات لإزالة وغلق المكاتب التي تبيع خطوط الهاتف غير المسجلة".

وأضاف، أن "هذه الشرائح سببت مشاكل اجتماعية، وأيضا من جانب احترازت قمنا بحملة لمنع تداولها، والآن لا يوجد في أربيل مكاتب تبيع خطوط الهواتف غير المسجلة".

وفي الخامس من أيلول لعام 2021 أعلنت وزارة النقل والاتصالات في إقليم كردستان، تعليق خطوط الهواتف النقالة "غير المسجلة" وذلك بناءً على توصية من رئيس الحكومة مسرور بارزاني.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه "في ضوء توصية من مسرور بارزاني، قرر مجلس وزراء إقليم كردستان تعليق بطاقة الـسيم كارت غير المسجلة"، مبينة أن "توجيهات صدرت إلى وزارتي الداخلية والنقل والاتصالات باتخاذ الإجراءات اللازمة لحظر التعامل بمثل هكذا بطاقات لا تحمل أية أوليات".

وأشارت الوزارة إلى ضرورة "إظهار جميع معلومات العملاء المستخدمين لهذه الخطوط"، لافتة إلى "اتخاذ خطوات جديدة يكون من خلالها التعامل بخطوط الاتصالات قانونياً في إقليم كردستان للحد من انتشار هذه الظاهرة".

وأوضح البيان أن "وزارة النقل والاتصالات بذلت جهوداً جادة مع وزارة الداخلية لمعالجة هذه الظاهرة وتم عقد عدة اجتماعات مع الجهات المعنية في هذا الإطار"، منوها إلى "تشكيل لجنة خاصة لها، بمشاركة الوزارة وممثلي مجلس الوزراء وقيادة وزارة الداخلية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: غیر المسجلة

إقرأ أيضاً:

أب يدهس ابنته عن طريق الخطأ ويقتلها في أربيل

بغداد اليوم -  أربيل

افاد مصدر امني، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، بقيام اب بدهس ابنته عن طريق الخطأ وقتلها في محافظة أربيل.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "والد الطفلة كان يقود السيارة الى الخلف، في منطقة (شوكير) وسط المدينة، ولم يتمكن من رؤية ابنته التي كانت تلعب، فدهسها عن طريق الخطأ".

وأضاف ان "الحادث أسفر عن مقتل ابنته واسمها (بريا سوران باوديني) والبالغة من العمر 3 سنوات، قبل ان تصل المستشفى"، مبينا ان "السلطات الأمنية احتجزت الاب وفتحت تحقيقا بالواقعة".

مقالات مشابهة

  • عاجل... انفرادت الفجر حول التعديل الوزاري
  • مناطق كردستان تشكو العطش والكهرباء.. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـترف- عاجل
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة هواوى العالمية
  • شرطة أربيل: زوج النائب فيان صبري انهى حياته بيده
  • طلب عاجل من الأردن لمواطنيه: لا تُسافروا إلى لبنان
  • أب يدهس ابنته عن طريق الخطأ ويقتلها في أربيل
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • أفضل خطوط الطيران في العالم للعام 2024.. قطر تتصدر (إنفوغراف)