منوعات الاسبوع، حكم تدخل الخاطب في حياة مخطوبته،بينت دار الإفتاء المصرية حكم تدخل الخاطب في حياة مخطوبته، وهل يجب على المخطوبة إطاعة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حكم تدخل الخاطب في حياة مخطوبته، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حكم تدخل الخاطب في حياة مخطوبته

بينت دار الإفتاء المصرية حكم تدخل الخاطب في حياة مخطوبته، وهل يجب على المخطوبة إطاعة خطيبها أم لا.

حكم تدخل الخاطب في حياة مخطوبته

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص أحكام الخطوبة، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

دار الإفتاء المصرية حكم تدخل الخاطب في حياة مخطوبته

إن أمر الخاطب مخطوبته أو ألزمها بأمر من أوامر الله ورسوله وجب عليها الامتثال لأمر الله والرسول، وأما تدخله أو تحكمه في تصرفات الفتاة أو منعها من ارتداء ملابس معينة أو أن يرفض خروجها من المنزل لقضاء أمر أو أن يطلب منها عدم مواصلة دراستها، فذلك ليس من حقه، حيث أن الخاطب ليس له أي سلطة على خطيبته ولا يجب عليها طاعته شرعًا، لأنها لا تزال أجنبية عنه والخطبة ما هى إلا وعد بالزواج.

دار الإفتاء المصرية حكم إطاعة المخطوبة لخطيبها

وقد أجمع الفقهاء على أن طاعة الخاطب غير واجبة لكن في الوقت نفسه لا يمنعه ذلك من نصحها إذا قامت خطيبته بتصرف يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي، كالخروج بملابس ضيقة واصفة لجسدها مثلًا، أي يقدم لها النصح ويرشدها إلى الصواب بلطف وهدوء وليس بطريقة الأمر كأنها ملزمة بطاعته، على الفتاة أيضًا أن تحرص على العمل بنصيحة خطيبها والانصياع لرغبته طالما كانت متأكدة أنها نابعة من خوفه عليها وليس رغبة في التحكم فيها فحسب.

ًهل الاستحمام يغني عن الوضوء للصلاة؟.. دار الإفتاء تجيب

دار الإفتاء: رعاية المرأة لأهلها أو أهل زوجها والعكس هو من باب الإحسان والبر

حكم تنظيم النسل.. «دار الإفتاء» تُجيب

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حكم تدخل الخاطب في حياة مخطوبته وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

5 حالات يجوز فيها الحصول على الجنسية المصرية.. تعرف عليها

كثير من المصريين المولودين بالخارج وأيضًا الأجانب يسعون إلى الحصول على الجنسية المصرية، ولكنه ليس سهلًا ولا بد أن يصدر بقرار من وزير الداخلية وفقًا لمعايير قانونية وضعها قانون الجنسية المصرية، وحدد عدد من الشروط التى بموجبها يمكنك الحصول عليها بسهولة.

ونصت المادة الرابعة من قانون الجنسية المصرية على إجازة بقرار من وزير الداخلية منح الجنسية المصرية: -

1 -  لكل من ولد فى مصر لأب أصله مصرى متى طلب التجنس بالجنسية المصرية بعد جعل إقامته العادية فى مصر، وأن يكون بالغا سن الرشد عند تقديم الطلب.

2 - لكل من ينتمى إلى الأصل المصـرى متى طلب التجنس بالجنسية المصرية بعد خمس سنوات من جعل إقامته العادية فى مصر وكان بالغا سن الرشد عند تقديم الطلب .

3 - لكل أجنبى ولد فى مصر لأب أجنبى ولد أيضا فيها إذا كان هذا الأجنبى ينتمى لغالبية السكان فى بلد لغته العربية أو دينه الإسلام، متى طلب التجنس خلال سنة من تاريخ بلوغه سن الرشد .

4 - لكل أجنبى ولد فى مصر وكانت إقامته العادية فيها عند بلوغه سن الرشد متى طلب خلال سنة من بلوغه سن الرشد التجنس بالجنسية المصرية وتوافرت فيه شروط الاستحقاق.

5 - لكل أجنبى جعل إقامته العادية فى مصر مدة عشر سنوات متتالية على الأقل سابقة على تقديم طلب التجنس متى كان بالغا الرشد وتوافرت فيه الشروط المبينة الآتية:

•  أن يكون سليم العقل غير مصاب بعاهة تجعله عالة على المجتمع.

•  أن يكون حسن السير و السلوك محمود السمعة ولم يسبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقـوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف ما لم يكن قد رد إليه اعتباره .

•  أن يكون ملما باللغة العربية .

•  أن تكون له وسيلة مشروعة للكسب.







مقالات مشابهة

  • 5 حالات يجوز فيها الحصول على الجنسية المصرية.. تعرف عليها
  • «مفتيات الأزهر».. دور توعوي جديد للمرأة المصرية
  • هل يصل ثواب ختمة القرآن للمتوفى؟.. أمين الفتوى يوضح
  • وزير الأوقاف: مؤتمر "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع" يسهم في نشر الوعي الديني
  • وزير الأوقاف: مؤتمر "الفتوى والبناء الأخلاقي" يسهم في نشر الوعي الديني والفكري
  • وزير الأوقاف: مؤتمر الفتوى والبناء الأخلاقي يسهم في تصحيح المفاهيم المغلوطة
  • هل يجوز استعمال الوسائل الحديثة في كشف تشوهات الأجنّة وعلاجها؟.. «الإفتاء» توضح
  • وزيرة التضامن تستعرض مع المفتي تعزيز أوجه التعاون
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل مفتي الديار المصرية
  • الدم بقى ميه.. حبس ترزي أنهى حياة شقيقته لسرقة قرطها الذهبي بكرداسة