تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت النيابة العامة ببني مزار تحت إشراف المستشار أسامة أبو الخير المحامي العام لنيابات شمال المنيا تحقيقاتها اليوم الخميس، في وقائع فساد رئيس مدينة ديرمواس السابق واثنان من موظفي الوحدة المحلية بمدينة بني مزار.

حيث فتح المستشار أحمد سيد رئيس نيابة بني مزار التحقيقات التي باشرها المستشار زياد أيمن وكيل النائب العام في البلاغ المقدم من  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ضد المحاسب هشام فايز رئيس مدينة ديرمواس السابق  بتهمة التربح الوظيفي والفساد المالي أثناء توليه رئاسة مدينة بني مزار.

وبدأت النيابة العامة اليوم الخميس، في فحص المستندات والادلة المرفقة ببلاغ محافظ المنيا والتي تتهم رئيس مدينة ديرمواس السابق  باستغلال وظيفتهعندما كان رئيسا لمدينة بني مزار في التربح والاستيلاء على أموال الغرامات والتبرعات التي يقوم بدفعها مقاولين البناء لفك الضبط عن معداتهم التي يتم ضبطها أثناء قيام الوحدات المحلية بضبطها أثناء حملة إزالة المباني المخالفة وأن المذكور ومعه اثنان من الموظفين قد قاما بالاستيلاء على مبلغ 400 ألف جنيه.

يذكر أن المحاسب هشام فايز عمل نائبا لرئيس مدينة المنيا، ثم رئيسا لمدينة مطاي قبل أن يتم نقله رئيسا لمدينة بني مزار ثم رئيسا لمدينة ديرمواس. 

كان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا قد أصدر قرارا أمس الثلاثاء بإقالة المحاسب هشام فايز رئيس مدينة ديرمواس من منصبه، وإيقافه عن العمل وإحالته للتحقيق بعد أيام من نقله من مدينة بني مزار في حركة تنقلات بين رؤساء المدن، كما قرر  محافظ المنيا تعيين الدكتور رجب قاياتي رئيسا لمدينة ديرمواس. 

جدير بالذكر أن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قد أصدر الثلاثاء الماضي، حركة تنقلات لعدد من رؤساء المدن، وذلك لتحسين أداء الإدارات المحلية وتحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات، وتحقيقًا للصالح العام، ورفع كفاءة الجهاز التنفيذى والإداري عن طريق الدفع بالقيادات المؤهلة للقضاء على الروتين، والعمل على تطوير آلية التواصل الفعال مع المواطنين وحل مشاكلهم على أرض الواقع وسرعة الفصل فيها لتحقيق مصلحة المواطن أولًا وأخيرًا.
شملت حركة المحليات، تكليف تاج جلال رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص بالعمل رئيسًا لمركز ومدينة ملوى، وتكليف اللواء أ.ح أحمد مصطفى السايس رئيس مركز ومدينة ملوى بالعمل رئيسًا لمركز ومدينة بنى مزار، بالإضافة لتكليف محمد عبد الغنى رئيس مركز ومدينة ديرمواس بالعمل رئيسا لمركز ومدينة مطاى، وتكليف حامد فخرى رئيس مركز ومدينة مطاى بالعمل رئيسا لمركز ومدينة أبوقرقاص، وكذلك تكليف هشام فايز رئيس مركز ومدينة بنى مزار بالعمل رئيسا لمركز ومدينة ديرمواس.
وأكد المحافظ على أهمية استمرار تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية من خلال عدة معايير أهمها رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والقدرة على تنفيذ خطة المحافظة التنموية، والتفاعل مع مشكلات وشكاوى المواطنين، مشددًا على أنه لن يسمح بتهاون أو تقصير أي مسؤول في مهام عمله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا النيابة العامة بني مزار رئیس مرکز ومدینة ا لمرکز ومدینة رئیسا لمدینة محافظ المنیا بالعمل رئیس هشام فایز

إقرأ أيضاً:

المنيا تنفذ حملات لرفع الإشغالات من حرم الطريق العام

 تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا، شن الحملات المكثفة لإزالة الإشغالات من حرم الطريق العام والشوارع الرئيسية ، لتحقيق السيولة المرورية والمظهر الحضاري بشوارع المراكز والمدن.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لرؤساء الوحدات المحلية في جميع مراكز المحافظة، وذلك  بإستمرار تنظيم حملات ميدانية متنوعة؛ لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية ورفع كافة الإشغالات عن حرم الطريق العام، مما يتسبب فى إعاقة حركة المرور وسير المواطنين والمركبات.

 وفى هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاى شمال المنيا ، حملات مكثفة لرفع الإشغالات بالشوارع والأحياء الرئيسية ، حيث أسفرت الحملات عن تحرير محاضر مخالفة لإزالة كافة الإشغالات، التي تعيق حركة المارة من المواطنين والمركبات بشارعي، (الثورة- المدينة المنورة )، إلى جانب ميدان النافورة ، بجوار موقف الغروب ، وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين، والتنبيه على أصحاب المحال التجارية، بعدم إشغال الطريق وفتحه أمام المارة والسيارات، وعدم استغلال الشارع من خلال الباعة الجائلين، وتم رفع الإشغالات والتعامل الفوري، للحفاظ على حرم الطريق العام، وعودة الإنضباط للشارع ، وإضفاء مظهر جمالي وحضاري لائق، وتوفير بيئة صحية ونظيفة.

وواصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة شمال المنيا ، جهودها لإزالة الإشغالات بالأحياء والشوارع الرئيسية بالمدينة.

رفع الإشغالات ونقل الباعة الجائلين لتحسين حركة السير أمام المواطنين

ونفذت حملات مكثفة لرفع الإشغالات ونقل الباعة الجائلين لتحسين حركة السير أمام المواطنين، وتم التعامل الفوري لرفع كافة الإشغالات، واتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين، حفاظاً على الشكل الحضاري بشوارع المدينة ، وفى مركز ومدينة سمالوط ،  قامت الوحدة المحلية ، بتكثيف الحملات والجهود لرفع كافة الإشغالات من الشوارع الرئيسية ، ومراجعة الإعلانات غير المرخصة بالشوارع والميادين ، ورفع اللافتات ، لمنع استغلال المساحات الإعلانية دون وجه حق .

وأسفرت حملة لإزالة الإشغالات عن تحرير 50 مخالفة إشغال طريق ومحال عامة وإزالة إدارية ، وتم تحرير محاضر للمخالفين ، مع تطبيق الإجراءات القانونية ، والحفاظ على النظافة وتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين ، و في مركز ومدينة المنيا ، قامت الوحدة المحلية بتنفيذ حملات مكثفة لرفع كافة الإشغالات ، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 23 محضر إشغال طريق ، بشوارع حى غرب المدينة ، وتم التعامل الفوري ، كما نفذت حملة بحى وسط المدينة ، أسفرت عن تحرير 21 محضر إشغال طريق ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

وفى مركز ومدينة ملوى جنوب المنيا، نظمت الوحدة المحلية ، حملات لرفع الإشغالات بالشوارع والأحياء الرئيسية ، حيث تم تحرير 56 مخالفة متنوعة ، ما بين ، (إزالة إدارية ، محضر إشغال طريق) ، وذلك بشوارع المدينة.

مقالات مشابهة

  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • المنيا تنفذ حملات لرفع الإشغالات من حرم الطريق العام
  • إصابة طالبة بحالة تشنجات أثناء امتحان الفيزياء بالثانوية العامة في المنيا
  • المنيا.. رئيس مطاي: لا تهاون في الحفاظ على أملاك الدولة
  • إزالة 15 حالة تعد على أراض زراعية بالمنيا (صور)
  • رئيس مدينة ديرمواس يقود حملة تموينية مكبرة (صور)
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • استجابة لأهالي قرية التابوت.. محافظ المنيا يوجه برفع مخلفات التطهير
  • رئيس مدينة دمنهور يُتابع أعمال رصف وتجميل شوارع المدينة
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة المنيا.. الشروط وموعد التقديم