شبكة انباء العراق:
2024-10-05@15:14:37 GMT

غزوة الكنتاكي العراقية‬ !

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

‫بقلم‬ : د. سمير عبيد ..

‫أولا‬ : أستهزأ الكثيرون بموضوع استهداف مطاعم الكنتاكي على الرغم أنها لا تصل إلى ١٠٪ إلى ماتقدمه مطاعم الكنتاكي في أمريكا والعالم. لأن مطاعم الكنتاكي في العراق بدائية جدا وليس لها علاقة بطعام ونوعية وجودة ونظافة وخلطة الكنتاكي الأصلية.
‫ثانيا‬:-واصلا وبالقانون في الدول المستقرة يحاسب الذين انتحلو هذه التسمية ومارسوا العمل تحت عنوانها ،ويُجبروا على دفع غرامات باهضة إلى شركة الكنتاكي الاصلية ( ولكن في العراق اضعف شيء هو القانون! )
‫ثالثا‬:- وبالتالي ان ماحصل ضد مطاعم الكنتاكي في العراق من استهداف وردات فعل شعبية بسبب جرائم اسرائيل وامريكا ضد أطفال فلسطين يتحمل المسؤولية فيه هؤلاء الذين تأمركوا وكذبوا على العراقيين بتسمية مطاعمهم ب ( مطاعم الكنتاكي ) وهم لا صلة لهم لا بشركة الكنتاكي ولا بطعم ولا برائحة ولا بجودة ولا بنظافة ولا بمكونات الكنتاكي الاصلية !
‫رابعا‬:- ولكن لو جئنا ‫لتحليلهاسياسيا‬ ! فهي تطور نوعي في العراق بنوعية الاستنكار ونوعية اختيار الاهداف لإرسال رسالة إلى الولايات المتحدة بأن مصالحها ستكون في خطر داخل العراق…… وعليها ان توقف ارسال الأسلحة المحرمة والفتاكة لقتل الأطفال في غزة ….

وتوقف دعمها اللامحدود واللاأخلاقي إلى الكيان الصهيونى واعطاء نتنياهو الضوء الاخضر الاميركي ليُبيد النساء والأطفال وكل شيء ولانهم مسلمين ! ‫خامسا‬ : ونكاد نجزم اننا أمام نهج جديد لمعارضة السياسات الاميركية في العراق . وامام نهج جديد في طرق الاستهداف … ‫ونكادنجزم‬ ان ماحصل ضد مطاعم الكنتاكي هو مجرد مقبّلات لِما سوف يجري في العراق خلال الأشهر القليلة المقبلة … ‫ونجزم‬ ان الحكومة والطبقة السياسية لم تضع اي استراتيجية وقائي لهكذا تطورات متوقعة !
٣٠ ايار ٢٠١٤

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات فی العراق

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة: نبارك العملية العراقية النوعية بالجولان المحتل

رحب الناطق باسم  كتائب القسام أبو عبيدة اليوم الجمعة بما وصفها "العملية النوعية" التي نفذتها "المقاومة الإسلامية العراقية" في الجولان المحتل قبل أيام، وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنها خلفت مقتل جنديين إسرائيليين وجرح 24 آخرين.

وقال أبو عبيدة في بيان: "نبارك العملية النوعية للمقاومة الإسلامية العراقية التي خلّفت قتلى وجرحى في قوات الاحتلال بالجولان".

وأضاف: "نحيي إخواننا في المقاومة الإسلامية العراقية على إسنادها لشعبنا الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم مقتل اثنين من جنوده وإصابة أكثر من 20 آخرين جراء انفجار طائرة مسيرة أطلقت من العراق في قاعدة لقواته شمالي الجولان السوري المحتل فجر الأربعاء الماضي.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنها المرة الأولى منذ بداية الحرب التي تنجح فيها عمليات الفصائل العراقية في إيقاع قتلى وجرحى.

وقال متحدث باسم الجيش إن 24 جنديا أصيبوا في الهجوم، منهم اثنان في حالة خطيرة، وسمح الجيش الإسرائيلي بنشر اسم وصورة كلا الجنديين المقتولين، وهما من الكتيبة الـ13 في لواء غولاني.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن التحقيق الأولي بشأن الهجوم أظهر أن مسيرتين مفخختين أطلقتا من العراق وعبرتا إلى منطقة الجولان، وتم اعتراض إحداهما، لكن أنظمة الدفاع الجوي أخفقت في رصد المسيّرة الأخرى التي انفجرت في القاعدة الواقعة شمالي الجولان.

وجاء الاعتراف الإسرائيلي بعدما أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أول أمس الأربعاء أنها هاجمت بالطائرات المسيرة 3 أهداف في 3 عمليات منفصلة شمالي الأراضي المحتلة خلال ساعات الفجر.

مقالات مشابهة

  • الفصائل العراقية تستنفر لمواجهة هجمات إسرائيلية محتملة
  • القوات المسلحة العراقية: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد
  • متحدث القائد العام: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين الأجواء العراقية
  • خسائر الاحتلال الإسرائيلي من الضربات العراقية وسيناريو الرد المحتمل
  • أبو عبيدة: نبارك العملية العراقية النوعية بالجولان المحتل
  • أبو عبيدة يهنئ المقاومة العراقية على عمليتها: رسالة إلى الاحتلال بتلقيه خسائر كبيرة
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية قوات العدو بالمسيرات
  • العراق يجدد الدعوة الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي
  • المقاومة العراقية تقصف 3 أهداف شمال إسرائيل بالطائرات المسيّرة
  • بعد المباشرة بتسجيلهم بالمدارس العراقية.. هل بإمكان شمول الطلبة اللبنانيين الذين لايملكون وثائق؟