شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن خبير عسكري يفجر مفاجأة بشأن عملية ”سهام الشرق” في أبين و ”الهدف الحقيقي” للانتقالي منها!، فجر خبير عسكري بارز، مفاجأة، بشأن ما تسمى بعملية سهام الشرق التي أطلقها المجلس الانتقالي، العام الماضي، في محافظ أبين، جنوبي اليمن،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير عسكري يفجر مفاجأة بشأن عملية ”سهام الشرق” في أبين و ”الهدف الحقيقي” للانتقالي منها!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير عسكري يفجر مفاجأة بشأن عملية ”سهام الشرق” في...

فجر خبير عسكري بارز، مفاجأة، بشأن ما تسمى بعملية "سهام الشرق" التي أطلقها المجلس الانتقالي، العام الماضي، في محافظ أبين، جنوبي اليمن.

وقال الأكاديمي والخبير في الشؤون العسكرية الدكتور علي الذهب، إن المجلس الانتقالي "الانفصالي) أطلق عملية "سهام الشرق"، بزعم محاربة القاعدة، فيما كان الهدف الحقيقي إفراغ أبين من جيش الدولة.

واضاف الخبير الذهب، أن المجلس الانتقالي استخدم في العملية، عناصر وقيادات من تنظيم القاعدة الإرهابي موالية له ، لمواجهة التنظيم في محافظة أبين، ثم أدار معركة التمدد شرقا.

وأوضحت مضيفًا: "أطلق القاعدة عملية "سهام الحق" مقابل "سهام الشرق"، ثم قاتلت الخارجين عنها".

ً

وكان المجلس الانتقالي أطلق في أغسطس من العام الماضي، ما أسماها بعملية سهام الشرق، لمحاربة الإرهاب في محافظة أبين، بعملية اجتياح عسكري، عطل فيها الانتقالي القوات العسكرية الموالية للشرعية في المحافظة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خبير عسكري يفجر مفاجأة بشأن عملية ”سهام الشرق” في أبين و ”الهدف الحقيقي” للانتقالي منها! وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس الانتقالی سهام الشرق فی أبین

إقرأ أيضاً:

قيادة أبين تجدد وقوفها لمطالب قبائل المحافظة بالإفراج عن "الجعدني" المختطف لدى مليشيا الانتقالي

جددت قيادة وسلطات محافظة أبين المحلية والأمنية والعسكرية، وقوفها لجانب مطالب قبائل أبين للإفراج عن المقدم علي عشال الجعدني، المختطف من قبل نافذين في مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة أبين المحلية والعسكرية، إثر احتشاد قبائل أبين إلى إدارة أمن المحافظة تلبية لدعوة مدير أمن المحافظة علي الذيب الكازمي، للتوجه إلى العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بالإفراج عن المختطف المقدم علي عشال الجعدني، أحد أبناء قبيلة الجعدنة، لدى مليشيا الانتقالي بعدن.

 

وأكد البيان، وقوف قيادة أبين إلى جانب قبائل أبين في مطلبها للإفراج العاجل عن المختطف المقدم علي عشال الجعدني الذي اختطف قبل أسابيع في عدن.

 

وقال البيان، إن قيادة أبين تخلي مسؤولياتها عن أي أحداث تحصل من مساء الثلاثاء، محملا المسؤولية الكاملة كل من ماطل في عدم تنفيذ توجيهات الجهات العليا.

 

وأشار إلى الجهود التي بذلتها قيادة أبين لتهدئة قبائل أبين بعدم قطع الطرق وتجاوب القبائل لذلك لافتا إلى مماطلة الجهات الأمنية في عدن وتجاهلها للأوامر التي صدرت من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي بسرعة القبض على الخاطفين المتنفذين المنتمين إلى المجلس الانتقالي بعدن.


مقالات مشابهة

  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • التلفزيون الإسرائيلي يفجر مفاجأة: «كان هناك مؤشرات على عملية 7 أكتوبر»
  • خبير عسكري: حزب الله يكثف عملياته للرد على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية
  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • مصر في 24 ساعة| آخر أخبار التعديل الوزاري والمحافظين.. ومستجدات أزمة غزة
  • قيادة أبين تجدد وقوفها لمطالب قبائل المحافظة بالإفراج عن "الجعدني" المختطف لدى مليشيا الانتقالي
  • أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن وزير الكهرباء السابق محمد شاكر (فيديو)
  • القبائل تنتفض في وجه الانتقالي وتقطع الخط الدولي استجابة لدعوة الشيخ الفضلي 
  • خبير عسكري: عملية القسام برفح بطولية وتعكس قدرة قتالية عالية