نفت النقابة العامة للأطباء البيطريين ما تردد حول إلغاء الإعانات التي تصرف من النقابة، وأكدت النقابة أن مبدأ إلغاء الإعانات من نقابتنا غير وارد إطلاقًا. ولكن، نظرًا للموقف المالي الحالي للنقابة، تم إعادة مراجعة بنود الصرف وتجميد بعض البنود عدا إعانات العلاج.

وأوضحت أنه تم صرف مبلغ ٣٧٥ ألف جنيه لصالح إعانات العلاج حتى الآن، أما بالنسبة لباقي الإعانات فقد تم تجميدها والاكتفاء فقط بالتي تصرف من الاتحاد إلى حين إيجاد موارد أخرى سريعة.

وذكر مجلس النقابة أن ٧٠٪ من الاشتراكات التي ترد للنقابة تذهب للاتحاد، لذلك يتولى الاتحاد صرف إعانات للأعضاء من النقابات الأربع التي تضم الأطباء البشريين والبيطريين والصيادلة والأسنان.

وأوضحت أن النقابات الأخرى من أعضاء اتحاد المهن الطبية لا تصرف إعانات لأعضائها خارج الإعانات المقرر صرفها من الاتحاد.

وأشارت النقابة العامة للأطباء البيطريين إلى أن مجلس النقابة في قرار تجميد صرف بعض الإعانات قد أعطى مهلة ٩٠ يومًا كحد أقصى لإيجاد موارد مالية، مؤكدة أنه بمجرد توفير الموارد سيتم فتح الباب لاستقبال طلبات جديدة.

وأكدت النقابة حرصها الشديد على استمرار صرف الإعانات، وأنه لا مساس بإعانات الأعضاء، لكن ما تم اتخاذه من قرارات هو التأكد من صرف الإعانات لمستحقيها.

واختتمت بيانها: "فلا مجال للمزايدات على أموال اليتامى والأرامل وأصحاب المعاشات وأعضاء النقابة"، مناشدة أعضائها بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مجلس نقابة الموسيقيين يرحب بمقترح مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء

رحب مجلس نقابة المهن الموسيقية، بالإجماع، بمقترح النقيب العام الفنان مصطفى كامل، الذي طرحه مؤخرا، مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، بزيادة فواتير «مخصص العلاج الشهري» لأعضاء الجمعية العمومية.

نسبة زيادة روشتة العلاج

وجاءت الزيادة بنسبة 45 % من المبلغ السابق، بزيادة 150 جنيه، ليصبح المبلغ كاملا 500 جنيه بدلا من 350 لروشتة العلاج، و600 جنيه لروشتة الأمراض المزمنة.

وأكد الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، أنه سيعقد اجتماعا لمجلس الإدارة، خلال الأسبوع الجاري، لاتخاذ القرار بشكل رسمي، والتوجيه ببدء التنفيذ من تاريخ 1 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • مجلس نقابة الموسيقيين يرحب بمقترح مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • «البيطريين» تقرر استمرار صرف الإعانات ولجان لبحث أزمة نادى بورسعيد وعقود الإشراف
  • ننشر جدول اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • نقابة المحامين استنكرت الاعتداء على علي فقيه
  • تأجيل الجمعية العمومية العادية للأطباء لعدم اكتمال النصاب القانوني
  • الممرضين تحذر من اعلانات وهمية (بيان)
  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي