صحة وطب، ما أهمية الفحص الجينى للأجنة عند الخضوع للحقن المجهرى؟،يعد الحقن المجهرى إحدى الطرق الجيدة التى يلجأ إليها الزوجان عند تأخر الإنجاب، لتحقيق .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما أهمية الفحص الجينى للأجنة عند الخضوع للحقن المجهرى؟ ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما أهمية الفحص الجينى للأجنة عند الخضوع للحقن المجهرى؟
يعد الحقن المجهرى إحدى الطرق الجيدة التى يلجأ إليها الزوجان عند تأخر الإنجاب، لتحقيق رغبتهما في الحصول علي طفل، ولذا بحثت العديد من الدراسات الطبية الحديثة خضوع الأجنة عند الحقن المجهري للفحص الجيني للأجنة التي يتم تخصيبها في الخارج، قبل وضعها في الرحم. 

وحول ذلك أوضح التقرير المنشور عبر موقع " everdayhealth"، أن الفحص الجيني للأجنة يعد من الحيل الجيدة عند إجراء عملية الحقن المجهري، حيث إن دورها تحديد إذا كانت هذه الأجنة تعاني خصائص غير طبيعية أو كروموسومات غير جيدة، وفي هذه الحالة لا يتم عملية نقلهم للرحم، لأنه قد يعانون من إعاقة ما عند الولادة. 

وأشار التقرير، أن بعض الأطباء يرشحون عملية التلقيح الصناعي، لأنه يعد من الحيل الجيدة لتأخر الإنجاب بسبب اختيار الحيوانات المنوية الجيدة واستبعاد غير الطبيعية، ويتم خلالها وضع الجيدة داخل الرحم، ولذا فإنجاب طفل يعاني من مشاكل غير منتشر في هذه الحالة. 

ولذا فالفحص الجيني للأجنة يقلل فرص ولادة طفل معاق. 

وأكد التقرير، أن هناك بعض الإيجابيات والسلبيات الخاصة بالفحص الجيني للأجنة، وهي: 

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما أهمية الفحص الجينى للأجنة عند الخضوع للحقن المجهرى؟ وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إشراقة تدعم عددا من المشروعات بمسندم

تم بمحافظة مسندم توقيع عدد من الاتفاقيات بين عدد من المؤسسات في المحافظة ومؤسسة إشراقة ذراع الاستثمار الاجتماعي لمجموعة كيمجي رامداس

منها اتفاقية مع المديرية العامة للخدمات الصحية لتوفير (97) جهازت طبيا، واتفاقية مع المديرية العامة للتربية والتعليم لتحديث بعض الملاعب الرياضية المدرسية وتوفير شاشات تفاعلية وتجهيز قاعة متعددة الأغراض تخدم العملية التعليمية التعلمية وكذلك توفير شاشات خارجية، واتفاقية مع وزارة التنمية الاجتماعية لتجهيز غرفة حسية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز الوفاء ودعم جمعيات المرأة العمانية بمعدات وأجهزة كهربائية إلكترونية إلى جانب توفير عدد من الأجهزة للفرق الخيرية، وتوقيع اتفاقية مع إدارة الثقافة والرياضة والشباب بالمحافظة لدعم الأندية الرياضية بمعدات وأجهزة إلكترونية .

وأكد معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم على أهمية الشراكة بين المجتمع ومؤسساته المختلفة والتي من شأنها أن تسهم في تقدمه وتلبية أهم احتياجاته مشيدا بدور مؤسسة إشراقة في دعم المشروعات الخدمية والتنموية.

من جهته أكد محمود بن خليفة الصقري الرئيس التنفيذي لمؤسسة إشراقة السعي الدائم في مسيرة العطاء انطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية الفاعلة بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وتعزيزا للالتزام المتعلق بالاستثمار الاجتماعي وتطوير أنشطة المسؤولية الاجتماعية بما يحقق الاستدامة .

وأكدت نبيلة بنت عبدالله الشحية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم أهمية الخدمات التي تقدمها مؤسسات القطاع الخاص ضمن قيامها بواجبها ومسؤوليتها الاجتماعية مضيفة أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص تعد أحد أهم المحاور التي ترتكز عليها رؤية عمان، مضيفة ان هذه الشراكة تعمل على الوقوف على أبرز الاحتياجات المجتمعية وتلبيتها وتذليل الصعاب ليمتد أثرها الإيجابي إلى الإسهام في إيجاد مشاريع اقتصادية توفر فرص عمل وتساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق رفاهية المجتمع.

مقالات مشابهة

  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • “في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الرئيس السيسي يؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة لترسيخ أطر العمل المؤسسي
  • إشراقة تدعم عددا من المشروعات بمسندم
  • ورشة عن الممارسات الزراعية الجيدة في جبل الشيخ والقرى المحيطة به
  • القاصد يتابع سير العمل بجامعة المنوفية الأهلية
  • بصيص أمل جديد.. نجاح المرحلة الأولى من اختبارات دواء روسي مضاد للسرطان
  • هل حقن خفض الكوليسترول فعالة للنوبات القلبية؟
  • بو الخطابية: مشروع طريق طبرق امساعد الدولي المزدوج أهمية بالغة
  • لاعبو النصر تحت الفحص الخميس المقبل