شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن اجراءات استثنائية في ثالث أهم نافذة لدخول الزوار الإيرانيين إلى العراق عاجل، بغداد اليوم ديالى كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، 2 آب 2023 عن استعدادات العراق لاستقبال الزائرين الوافدين من الخارج لتأدية زيارة .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اجراءات استثنائية في "ثالث أهم نافذة" لدخول الزوار الإيرانيين إلى العراق - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اجراءات استثنائية في "ثالث أهم نافذة" لدخول الزوار...

بغداد اليوم - ديالى 

كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، (2 آب 2023) عن استعدادات العراق لاستقبال الزائرين الوافدين من الخارج لتأدية زيارة الإمام الحسين (ع) لاسيما من منافذ محافظة ديالى.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "اجتماعاً أمنياً موسعاً عقد في بعقوبة للقيادات الأمنية لبحث خطة زيارة الأربعين بشكل مباشر في ضوء توجيهات وزير الداخلية بعد يومين على زيارته منفذ المنذرية على الشريط مع إيران ولقائه بوزير الداخلية الإيراني بحضور قيادات امنية وحكومية".

وأضاف، ان "الاجتماع اقر 5 نقاط مهمة لتأمين منفذ المنذرية الذي يعد ثالث اهم نافذة لتدفق الزوار الأجانب سواء من إيران او غيرها لأداء زيارة الأربعين"، لافتا الى أن "اهم النقاط هي تحديد مسار سير القوافل من نقطة الانطلاق الى الساحة البرية على الحدود بين ديالى وبغداد ومنها صوب العتبات المقدسة بالإضافة الى آليات التفتيش وتدقيق الزوار في المنفذ والاعداد التي سيتم دخولها بشكل تتابعي وفق قدرة المنفذ".

وأشار الى أن "لجنة عليا شكلت باسم لجنة زيارة الأربعين ستأخذ على عاتقها تقديم رؤى حول سبل خلق مرونة في تدفق الزوار خاصة وان الاعداد المتوقعة قد تصل الى 200 ألف زائر".

يذكر أن وزير الداخلية، عقد الاثنين الماضي، مع نظيره الإيراني احمد وحيدي اجتماعاً في منفذ المنذرية الحدودي بخانقين في محافظة ديالى، لمناقشة تأمين الحدود العراقية الإيرانية والاستعدادات الجارية لفتح المنفذ أمام الزوار الإيرانيين خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اجراءات استثنائية في "ثالث أهم نافذة" لدخول الزوار الإيرانيين إلى العراق - عاجل وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

قال مستشار رئاسة الوزراء اليمنية العميد حميد عبد القادر عنتر، اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، إن استهداف الكيان الصهيوني لمخازن النفط وميناء الحديدة لن يثني المقاومة عن نصرة الشعب الفلسطيني.

وشدد عنتر في تصريح خص به "بغداد اليوم"، أنه "سنحاصر البحر الاحمر والبحر المتوسط ولن نخضع لقوى الاستكبار العالمي"، وذلك عقب استهداف الطائرات الإسرائيلية مخازن النفط وميناء الحديدة في اليمن.

وأضاف، أنه "على قوى محور المقاومة في ايران واليمن وفلسطين ولبنان والعراق أن تتفق على توجيه ضربة كبيرة للكيان الصهيوني".

يأتي ذلك بعد أن أغارت عشرات الطائرات الإسرائيلية قبل قليل، على ميناء الحديدة ومحطة الكهرباء ومخازن نفط في اليمن، فيما تتوالى أنباء غير مؤكدة عن استهداف مطار الحديدة اليمني.

وبذلك تكون الطائرات الإسرائيلية قد قصفت لبنان وغزة وسوريا واليمن، خلال ساعات قليلة من اليوم الاحد.

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل- عاجل
  • نائب يتحدث عن خطوط حمراء أمريكية في العراق إذا ما هاجمت اسرائيل بغداد - عاجل
  • ما حقيقة مغادرة اغلب قادة الفصائل المسلحة العراق؟ - عاجل
  • أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن! - عاجل
  • خزائن ديالى تنتظر ترليون دينار مشروط بتنفيذ قرار أصدره السوداني
  • نتنياهو يضع العراق ضمن محور الشر.. لماذا لم ترد بغداد؟ - عاجل
  • التربية العراقية تحت المجهر: هل ينجح دور ثالث في إنقاذ الطلبة؟
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي- عاجل
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل
  • نائب: العراق داعم للبنان وغزة ليس عبر البيانات فقط.. اتخذ خطوات عملية كثيرة - عاجل