مايو 30, 2024آخر تحديث: مايو 30, 2024

المستقلة/- انتشر مؤخرًا على “تيك توك” مقطع فيديو حظي بشعبية واسعة، حيث حذر خبراء الصحة من مخاطر استخدام منتجات العناية بالبشرة منتهية الصلاحية، والتي قد تُسبب آثارًا خطيرة على بشرتك.

ما هي مخاطر استخدام منتجات العناية بالبشرة منتهية الصلاحية؟

فقدان الفعالية: مع مرور الوقت، تفقد المنتجات فعاليتها المُعلنة، مما يعني أنك لن تحصل على الفوائد التي تتوقعها منها، مثل الترطيب أو مكافحة الشيخوخة.

تهيج الجلد: قد تتسبب المواد الكيميائية المتحللة والبكتيريا المتراكمة في المنتجات المنتهية الصلاحية في تهيج الجلد، واحمرار، وظهور الحبوب، وربما التهابات في الحالات الشديدة. مضاعفات خطيرة: في بعض الحالات، قد تؤدي عدوى البكتيريا الناتجة عن استخدام منتجات منتهية الصلاحية إلى مضاعفات خطيرة، مثل الإصابة بالعدوى الجلدية أو الحساسية المفرطة.

كيف تعرفين إذا كانت منتجات العناية بالبشرة منتهية الصلاحية؟

تحققي من رمز “فترة ما بعد الفتح”: يشير هذا الرمز، الموجود على العبوة، إلى مدة صلاحية المنتج بعد فتحه، والتي تتراوح عادةً بين 6 و 24 شهرًا. ابحثي عن “تاريخ الاستخدام قبل” أو “تاريخ انتهاء الصلاحية”: قد تجدين هذه المعلومات على عبوة المنتج. انتبهي إلى التغييرات في المظهر: قد يكون للمنتجات المنتهية الصلاحية رائحة غريبة، أو تغيير في اللون أو القوام، أو انفصال المكونات.

نصائح لتخزين منتجات العناية بالبشرة بشكل صحيح:

احتفظي بها في مكان بارد ومظلم: تجنبي تعريض المنتجات لضوء الشمس المباشر أو درجات الحرارة المرتفعة. أغلقي العبوات بإحكام: بعد كل استخدام، تأكدي من إغلاق عبوة المنتج بإحكام لمنع دخول الهواء والتلوث. لا تشاركي المنتجات مع الآخرين: البكتيريا الموجودة على بشرتك أو بشرة شخص آخر يمكن أن تنتقل إلى المنتج وتُسرع من فساده.

تذكري: صحتك وسلامة بشرتك أهم من أي شيء آخر. تأكدي من التخلص من أي منتجات للعناية بالبشرة منتهية الصلاحية، واستبدليها بمنتجات جديدة ذات جودة عالية.

ملاحظة: هذه المعلومات مقدمة للتوعية فقط، ولا تُغني عن استشارة الطبيب أو أخصائي الجلدية في حال وجود أي مشاكل جلدية.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: استخدام منتجات

إقرأ أيضاً:

حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه

أوضح برنامج حساب المواطن، اليوم السبت، طريقة التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه.

وتابع البرنامج، عبر منصة (إكس)، أنه في حال تم اختيار نوع المرفق "عقد ايجار ساري المفعول في منصة إيجار" ثم الضغط على أيقونة "حفظ" سيتم التحقق من وجود عقد إيجار ساري الصلاحية من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاقه.

وأكمل برنامج حساب المواطن، أنه بحالة كانت الدفعة (لا يوجد)؛ فذلك يعني أن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها، وبإمكان المستفيد استخدام الحاسبة التقديرية.

حياك الله ، في حال تم اختيار نوع المرفق "عقد ايجار ساري المفعول في منصة إيجار" ثم الضغط على أيقونة "حفظ" سيتم التحقق من وجود عقد إيجار ساري الصلاحية من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاقه ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) July 6, 2024

مقالات مشابهة

  • مخاطر استخدام أجهزة الراوتر القديمة.. احذر الاختراق
  • الدمج بين الخبرة والتكنولوجيا: تحسينات جذرية في العناية بالجلد والتجميل
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • وظائف بنك مصر 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • ذي قار.. اتلاف أكثر من 3 الاف لتر من المياه المعبأة منتهية الصلاحية
  • زعتر ومواد غذائية منتهية الصلاحية.. تسيطر محضر ضبط بحق صاحب مستودع في صور
  • الرقابة التموينية تضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • رئيس «التأمين الصحي»: استحداث 120 خدمة وزيادة العناية المركزة بنسبة 14%
  • الاقتصاد الدائري.. نموذج إنتاج واستهلاك مستدام يحمي الأرض
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل