عبري- ناصر العبري

عقد المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة صباح أمس الأربعاء جلسته الاعتيادية الخامسة لهذا العام، برئاسة سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة رئيس المجلس.

وشهد الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق واستعراض الردود والتوصيات الواردة، واطلع المجلس خلال الاجتماع على العرض المرئي المقدم من الدكتور أحمد بن سعيد الكلباني مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة والذي تضمن بيانات إحصائية للخدمات الصحية المقدمة عام 2023 والمشاريع الصحية القائمة والمخطط لها والجهود المبذولة في مكافحة نواقل الأمراض، إضافة إلى سياسة العمل في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية.

وناقش الاجتماع دراسة تأثير المشاريع والحفريات التي تقوم بها الشركات العاملة في المحافظة على البنية الأساسية أثناء الأنواء المناخية، ومناقشة مقترح المسميات البديلة لبعض قرى المحافظة، واستعراض تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئية حول نتائج الاجتماع مع الشركات العاملة في مجال التعدين والكسارات بالمحافظة، إلى جانب مناقشة التوصيات الواردة في محضر الاجتماع الثالث للجنة تطوير وتنمية المحافظة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج للغد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالبت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بتأجيل عقد الاجتماع الطارئ الذى كان مقررا عقده اليوم لمناقشة أزمة الحج هذا العام و الحج  غير النظامي .

وقالت النائبة نورا على خلال الجلسة  العامة المنعقدة الآن :نتيجة وجود وزير السياحة والقيادات المعنية بهذا الملف ،ارى ضرورة تأجيل الاجتماع للغد نظرا لأهميته .لافته إلي أنه من الضرورى الاستماع للحكومة لمعرفة كافة الأمور .
وعقب المستشار الدكتور حنفي جبالي قائلا :الموضوع مهم ويحتاج إلي المناقشة .

يشار إلى أن لجنة السياحة والطيران كانت قد تابعت عن كثب طوال الايام الماضية  مع كافة الجهات المعنية تطورات الأوضاع الخاصة بالحجاج المصريين.

وأكدت اللجنة البرلمانية فى بيان سابق لها اهمية   الحج النظامي من خلال بوابة الحج هو الضمانة للحفاظ على حقوق وأرواح الحجيج وحمايتهم من السماسرة وتغطيتهم بالرعاية والتأمين اللازمين.

مقالات مشابهة

  • الجبن مفيد للشيخوخة لهذا السبب
  • "بلدي ظفار" يناقش تطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة
  • دراسة تكشف تأثير الصداقة القوية في المراهقة على صدمات الطفولة المبكرة
  • «بلدي» ظفار يبحث تطوير المشروعات الخدمية
  • "بلدي شمال الشرقية" يناقش إقامة سياج حماية من الحيوانات السائبة بالمضيبي
  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين عقاقير إنقاص الوزن وتأثيرها على أمراض القلب
  • رئيس سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج للغد
  • دراسة حديثة تكشف تأثير الجينات على السمات المرتبطة بمحاربة السمنة
  • "موارد المياه": نسعى لـ"حل عاجل" للتخلص من مياه الصرف بسوق الأسماك في عبري
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان