شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن اليوم البنك المركزي المصري يجتمع لحسم مصير أسعار الفائدة، تجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى المصرى، اليوم الخميس 3 أغسطس 2023، الاجتماع الخامس لها خلال العام الجاري 2023، لبحث أسعار الفائدة وسط .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليوم.

. البنك المركزي المصري يجتمع لحسم مصير أسعار الفائدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليوم.. البنك المركزي المصري يجتمع لحسم مصير أسعار...

تجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى المصرى، اليوم الخميس 3 أغسطس 2023، الاجتماع الخامس لها خلال العام الجاري 2023، لبحث أسعار الفائدة وسط توقعات بتثبيتها، حتى لا يؤثر رفعها سلبًا على النشاط الاقتصادى الذى يعانى نقص العملة الأجنبية.

وكان البنك المركزى المصرى أبقى سعر الفائدة عند 18.25% فى اجتماع يونيو الماضى، بعد أن رفعها فى مارس السابق 200 نقطة أساس للمرة الأولى خلال العام الجارى، فضلا عن 800 نقطة أساس العام الماضى.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليوم.. البنك المركزي المصري يجتمع لحسم مصير أسعار الفائدة وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيرادات قناة السويس تنخفض في مصر.. وزيادة كبيرة بتحويلات العاملين

قال البنك المركزي المصري، الاثنين، إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر مايو 2024 ارتفعت 73.8 بالمئة على أساس سنوي، لتصل إلى نحو 2.7 مليار دولار، مقارنة بنحو 1.6 مليار دولار خلال شهر مايو 2023.

وعلى أساس شهري، زادت تحويلات المصريين بالخارج 26.6 بالمئة، مقارنة بأبريل 2024 حين سجلت نحو 2.2 مليار دولار.

وأرجع المركزي المصري الارتفاع في التحويلات إلى حزمة إصلاحات اقتصادية جديدة تنفذها مصر منذ السادس من مارس 2024.

وأدى النقص المزمن في العملة الأجنبية إلى تراكم البضائع في الموانئ المصرية من ضمن قطاعات أخرى طالتها الأزمة.

وخفضت مصر في السادس من مارس سعر الصرف إلى نحو 50 جنيها للدولار من مستوى 31 جنيها الذي استقر بالقرب منه لما يقرب من عام. وارتفع الجنيه تدريجيا منذ القرار ويجري تداوله عند 47.87، الاثنين.

ووسعت مصر برنامجها مع صندوق النقد الدولي إلى 8 مليارات دولار، كما تلقت تدفقات غير متوقعة من الاستثمارات والتمويلات في وقت سابق من هذا العام، مما قلل من وطأة نقص العملة الأجنبية الذي قوض الاقتصاد.

وجاء أكبر تدفق للاستثمارات من صفقة مع الشركة القابضة (إيه.دي.كيو)، وهي صندوق سيادي يتبع حكومة أبوظبي، التي أعلنت عن استثمار قيمته 24 مليار دولار مقابل الاستحواذ على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة على الساحل الشمالي.

وكان البنك المركزي المصري ذكر في بيان أداء ميزان المدفوعات خلال النصف الأول من السنة المالية 2023-2024، الذي صدر في أبريل، أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج تراجعت 21.2 بالمئة لتسجل نحو 9.4 مليار دولار، مقابل 12 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق.

وفي تطور آخر أعلن المركزي المصري، الاثنين أن إيرادات قناة السويس بلغت 5.8 مليار دولار من يوليو إلى مارس 2023-2024، مقابل 6.2 مليار في الفترة نفسها قبل عام.

ومنذ نوفمبر الماضي، صعّد الحوثيون في اليمن هجماتهم على سفن الشحن في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، مما أدى إلى انخفاض حركة المرور بقناة السويس، بنسبة 42 بالمئة بين نهاية ديسمبر 2023 وأوائل فبراير 2024، حسب البنك الدولي.

وتُعد قناة السويس مصدرا رئيسيا للعملات الأجنبية لمصر، كما أنها مسؤولة عن حوالي ثمن تجارة الشحن العالمية، بما في ذلك حوالي 30 بالمئة من حركة الحاويات في العالم، وفق التقرير.

مقالات مشابهة

  • أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم.. الثلاثاء 9 يوليو 2024
  • إسرائيل.. لا تغيير بسعر الفائدة والأزمات الاقتصادية تتصاعد
  • البنك المركزي المصري: كلفة واردات المنتجات النفطية زادت 1.5 مليار دولار والغاز الطبيعي 268.2 مليون دولار من يوليو إلى مارس 2023-2024
  • إيرادات قناة السويس تنخفض في مصر.. وزيادة كبيرة بتحويلات العاملين
  • استقرار سعر الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الإثنين 8-7-2024 بالبنوك
  • أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم.. الإثنين 8 يوليو 2024
  • أسعار العملات في البنوك مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 7-7-2024
  • لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري تبحث أسعار الفائدة الجديدة.. 18 يوليو المقبل
  • أسعار العملات العربية والأجنبية أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأحد 7-7-2024 بالبنوك
  • الدولار والريال والجنيه السوداني بكام؟.. أسعار العملات اليوم الأحد 7 يوليو 2024