طالب الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الخميس، بعقد مؤتمر سلام دولي بشأن الشرق الأوسط، وذلك خلال افتتاح منتدى التعاون الصيني العربي في بكين بهدف تعميق العلاقات مع المنطقة.

انطلقت الجلسة الافتتاحية بحضور الرئيس الصيني وقادة أربع دول عربية (مصر والإمارات والبحرين وتونس) ووزراء خارجية ومسؤولين من الجانبين.

وقال شي في كلمة ألقاها: "كل مرة ألتقي فيها بأصدقائنا العرب، أشعر بإحساس عميق بالألفة"، مضيفا أن "الصداقة بين الصين والشعب الصيني والدول والشعوب العربية تنبع من التبادلات الودية على طول طريق الحرير القديم".

 

وأشار إلى أن الصين والجانب العربي سيبنيان إطارًا أكثر توازنًا للعلاقات الاقتصادية والتجارية التي تعود بالنفع على الجانبين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الصينى مؤتمر سلام الشرق الأوسط بكين منتدى التعاون الصيني العربي

إقرأ أيضاً:

إسلام عفيفي: بيان مجلس النواب بشأن الموقف الإقليمي تضمن رسائل تاريخية

قال الكاتب الصحفي إسلام عفيفي، إن الجلسة الأولى لمجلس النواب اليوم، من دور الانعقاد الأخير، تضمنت عديد من الرسائل المهمة، خاصة في هذا التوقيت الذي يشهد حساسية لمنطقة الشرق الأوسط، التي «تقف على أطراف أصابعها» الآن، موضحا أن العالم ينظر إلى أن المنطقة يمكن أن تكون بؤرة انفجار العالم.

الشرق الأوسط منطقة حيوية

وأضاف «عفيفي»، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «اليوم»، على قناة الحياة، أن استقرار المنطقة هدفا للدول الكبرى، لأن الشرق الأوسط منطقة حيوية، واستقراها مسألة استراتيجية لكل دول العالم.

وتابع: «بيان مجلس النواب في هذه الجلسة غير مسبوق، وكأنه يعيد لأذهاننا البيانات التاريخية التي صدرت من قبل في مواقف تاريخية كبرى، وهذا البيان سيظل في ذاكرة المصريين ومجلس النواب مُقدر ومُشرف للغاية».

مجلس النواب صوت مصر

أكد «عفيفي» أن مجلس النواب، هو صوت مصر كلها في الداخل والخارج، وأن هذا الصوت صدر بمنتهى القوة والشجاعة والوضوح، وتقديرا لموقف مصر قيادة وحكومة وشعبا على مدار عام كامل، فيما يتعلق بملف بالعدوان على غزة والجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

ولفت إلى أن الرسائل تضمنت الموقف الإقليمي كاملا، إذ أنه لأول مرة يضع مجلس النواب خريطة الإقليم على طاولة المجلس والخوض فيها بالتفاصيل والإسهاب لكل ما تعرضت له دول الإقليم، بما يهدد الأمن القومي المصري.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة وإسرائيل.. الأولويات بشأن التصعيد في الشرق الأوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: فرنسا ستعقد مؤتمرا خاصا لدعم لبنان
  • مسئول أممي يطالب بضغط دولي لوقف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • الصين تعارض انتهاك سيادة لبنان وتدعو لتجنب حدوث المزيد من الاضطرابات بالمنطقة
  • دعوات للتهدئة واجتماعات طارئة .. قلق دولي من تطورات الشرق الأوسط
  • الصين تحض قوى العالم على منع “تدهور” الوضع في الشرق الأوسط 
  • تطورات الشرق الأوسط تزيد سخونة مناظرة نائب الرئيس الأميركي
  • إسلام عفيفي: بيان مجلس النواب بشأن الموقف الإقليمي تضمن رسائل تاريخية
  • الرئيس الفنزويلي: ما يجري حرب لاستعمار الشرق الأوسط لكن المقاومة ستنتصر
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية