علوم، يقول لولا يجب على العالم أن يساعد البرازيل في إنقاذ غابات الأمازون،قال الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الأربعاء 02 08 2023 إن على العالم أن .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر يقول لولا "يجب على العالم أن يساعد" البرازيل في إنقاذ غابات الأمازون، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

يقول لولا "يجب على العالم أن يساعد" البرازيل في...

قال الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الأربعاء 02/08/2023 إن "على العالم أن يساعد" البرازيل في حماية الأمازون ، قبل قمة الأسبوع المقبل حول أكبر غابة مطيرة في العالم ، وهي منطقة عازلة رئيسية ضد تغير المناخ.

وقال اليساري المخضرم في لقاء إفطار مع وكالة فرانس برس ووسائل إعلام دولية أخرى "نعلم أننا نتحمل مسؤولية إقناع العالم بأن الاستثمار رخيص إذا كان الأمر يتعلق بإنقاذ الغابات المطيرة".

وقال ردا على سؤال حول كيفية الموازنة بين الحاجة إلى التنمية الاقتصادية في منطقة الأمازون وحماية الغابات ، قال: "يحتاج العالم إلى مساعدتنا في الحفاظ على غابات الأمازون وتنميتها".

من المقرر أن يلتقي لولا وقادة الدول الأخرى التي لها أراضي في الأمازون المترامية الأطراف الأسبوع المقبل في مدينة بيليم البرازيلية لوضع سياسات لحماية الغابات المطيرة التي تضررت بشدة من إزالة الغابات.

وسيكون هذا أول اجتماع لمنظمة معاهدة التعاون في منطقة أمازون المكونة من ثمانية أعضاء منذ عام 2009.

تراجعت إزالة الغابات في حصة البرازيل البالغة 60 في المائة من الأمازون بنسبة 33.6 في المائة على أساس سنوي من يناير إلى يونيو ، وهي الأشهر الستة الأولى من ولاية لولا ، وفقًا للأرقام الرسمية.

ازداد تدمير الغابات المطيرة في عهد سلفه اليميني المتطرف ، جاير بولسونارو (2019-2022) ، الذي أشرف على زيادة تجاوزت 75 بالمئة في إزالة الغابات السنوية مقارنة بالعقد السابق.

وقال لولا إنه يعتزم العمل مع قادة آخرين في حوض الأمازون "لتبادل البحوث حول التنوع البيولوجي في المنطقة" والبحث عن طرق لتمكين الناس هناك من "العمل دون تدمير" النظام البيئي الهش. 

وكرر لولا (77 عاما) الذي سبق له قيادة البرازيل في الفترة من 2003 إلى 2010 رغبته في المساعدة في صياغة اتفاق سلام لأوكرانيا.

وقال إن كل من روسيا وأوكرانيا "في مرحلة" سأفوز ". وفي الوقت نفسه ، يموت الناس".

كما تحدث لصالح توسيع مجموعة البريكس للاقتصادات الناشئة ، التي شكلتها البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.

وقال إن المجموعة يجب أن تناقش دعوة أعضاء جدد في قمتها المقبلة في جنوب إفريقيا في وقت لاحق من هذا الشهر ، مشيرًا إلى السعودية والإمارات والأرجنتين كاحتمالات.

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل يقول لولا "يجب على العالم أن يساعد" البرازيل في إنقاذ غابات الأمازون وتم نقلها من الأمة برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ألمانيا قادرة على إلحاق الأذى بإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024

قال جناح منتخب ألمانيا لوروا ساني إن فريقه قادر على "إلحاق الأذى" بإسبانيا الجمعة في ربع نهائي كأس أوروبا لكرة القدم، بفضل العودة المميزة لزميله في خط الوسط توني كروس.

ونزل ساني بديلا في المباريات الثلاث للدولة المضيفة في دور المجموعات، بيد أنه لعب أساسيا على حساب فلوريان فيرتز في ثمن النهائي ضد الدانمارك (2-0) السبت.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2منتخب فرنسا يعتمد على الدفاع المُحكم للتقدم في يورو 2024list 2 of 2شاهد.. ملخص فوز تركيا على النمسا في ثمن نهائي يورو 2024end of list

وفي حين تعاني إنجلترا وفرنسا، المرشحتان القويتان لإحراز اللقب، برزت إسبانيا إلى جانب الدولة المضيفة بعد تحقيقهما نتائج لافتة حتى الآن.

وبلغت إسبانيا، الفريق الوحيد الذي يحقق 4 انتصارات تواليا حتى الآن، أفضل مستوياتها مسجّلة 9 أهداف مقابل هدف يتيم في شباكها.

وقال ساني إن ألمانيا وإسبانيا "قدّمتا أفضل كرة قدم" في البطولة… علينا السيطرة على أسلوبنا ثم يمكننا إلحاق الأذى بالإسبان".

ويتشارك المنتخبان الألماني والإسباني الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية (3).

وخسرت ألمانيا أمام إسبانيا 0-6 في دوري الأمم الأوروبية في 2020، خلال فترة سيئة للمانشافت".

Big W! Quarterfinals up next @DFB_Team ???????? pic.twitter.com/uafp4tvjno

— Leroy Sané (@leroy_sane) June 29, 2024

 

وبعد فوزها بكأس العالم 2014 في البرازيل ثم بلوغ نصف نهائي كأس أوروبا 2016، أقصيت ألمانيا من دور المجموعات في آخر نسختين من كأس العالم، وخرجت أمام إنجلترا في دور الـ16 من كأس أوروبا الأخيرة صيف 2021.

وقال ساني الذي استهل تلك المباراة في إشبيلية: "الخسارة الثقيلة مؤذية للغاية، لكنها من الماضي".

وأضاف جناح بايرن ميونخ البالغ 28 عاما أن بطل العالم 2014 توني كروس، العائد للمنتخب بعد اعتزاله دوليا قبل 3 سنوات، قد ساهم بمنح ألمانيا السيطرة، "لم نكن مستقرين قبل ذلك بما فيه الكفاية، وكان هذا الأمر بمثابة نقطة ضعف كبيرة لنا".

وتابع: "تخلّص (كروس) من هذا الضعف من خلال هدوئه. تجري الأمور بشكل جيّد راهنا ونحن سعداء لعودته وجعلنا أقوى".

وفي مشاركته الأولى كأساسي لعام 2024، عانى ساني لإيجاد إيقاعه أمام الدانمارك، لكنه وفّر السرعة وراء الخطوط.

وقال الجناح السابق لمانشستر ستيي الإنجليزي إنه "لا يزال من غير الواضح" ما إذا كان سيلعب أساسيا أم لا، بيد أن الفريق يثق بقرارات المدرّب يوليان ناغلسمان "وهذا ما يجعلنا مميزين".

وكان لاعب الوسط إيمري تشان الوحيد من أصل 26 لاعبا لم يخضع للتمارين يوم الثلاثاء، بيد أن الاتحاد المحلي قال إن غيابه كان بداعي الاحتياط فقط.

وأكمل كل من أنتونيو روديغر، الحارس مانويل نوير وباسكال غروس التمارين، رغم معاناتهم من إصابات طفيفة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا قادرة على إلحاق الأذى بإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • تاريخ الهدف الألف للأسطورة بيليه يصبح يوما تذكاريا في البرازيل
  • البرازيل تُطلق «يوم الملك بيليه»
  • بقرار رئاسي.. يوم "الملك بيليه" لتخليد ذكرى الأسطورة
  • تكريم رسمي لـالملك بيليه في البرازيل.. الحكومة تطلق يوما باسمه
  • الأكثر خطورة في العالم.. البرازيل تحظر زيارة جزيرة الثعابين
  • البرازيل.. "بانتانال" تضرب الأرقام القياسية في حرائق الغابات
  • البرازيل تواجه كولومبيا في صدام ناري ببطولة كوبا أميركا
  • خلاف بين فلاحين يورطهما في حرق قرابة 20 هكتار من غابات ” تازملت” ببجاية
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم