تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات الخميس المبكرة، وسط ترقب الأسواق لأحدث بيانات لمخزونات النفط الخام الأمريكية في وقت تعزز فيه المؤشرات على قوة الاقتصاد الأمريكي توقعات بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول، بما يشكل ضربة محتملة للطلب.

صاروخ يمني يصيب سفينة نفط ويحرقها في البحر الأحمر عاجل.. حريق في مصفاة نفط روسية بعد هجوم بطائرة من دون طيار


انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات أو 0.

1 بالمئة ليجري تداولها عند 83.52 دولار للبرميل، في حين هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاثة سنتات أو ما يعادل 0.04 بالمئة إلى 79.19 دولار بحلول الساعة 0046 بتوقيت غرينتش.
وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة تراجعت الأسبوع الماضي بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.
ووفقا لبيانات معهد البترول فقد انخفضت مخزونات الخام 6.49 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 مايو وتراجعت مخزونات البنزين 452 ألف برميل، فيما زادت مخزونات نواتج التقطير 2.045 مليون برميل.
ومن المقرر أن تصدر بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت لاحق الخميس.
وقد يدعم ارتفاع مخزونات النفط العالمية، نتيجة لتراجع الطلب على الوقود، توجه المنتجين في تحالف أوبك+ الذي يضم دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا للإبقاء على تخفيضات الإمدادات عندما يعقدون اجتماعهم القادم في الثاني من يونيو، وفقا لممثلين عن الدول الأعضاء ومحللين.
وتعرضت أسواق النفط لضغوط في الآونة الأخيرة في ظل توقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.
وأظهر مسح أجراه المركزي الأميركي أن النشاط الاقتصادي واصل توسعه منذ أوائل أبريل وحتى منتصف مايو لكن الشركات أصبحت أكثر تشاؤما بشأن المستقبل في وقت زاد التضخم بوتيرة متواضعة.
وعادة ما تضع تكاليف الاقتراض المرتفعة قيودا على الأموال والاستهلاك، وهو أمر سلبي بالنسبة للطلب على النفط الخام وأسعاره.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار النفط الاسواق النفط الخام الاقتصاد الأميركي الاقتراض مخزونات النفط الخام

إقرأ أيضاً:

اسعار النفط تتراجع.. خام برنت قريب من 85 دولاراً للبرميل

تراجعت أسعار النفط قليلا، الأربعاء، بعد أن سجلت مخزونات الخام الأميركية ثالث زيادة أسبوعية غير متوقعة في أربعة أسابيع، مما أثار مخاوف بشأن الطلب في أكبر سوق للنفط في العالم. بحلول الساعة 15:40 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي نحو 50 سنتا، أي 0.6 بالمئة، إلى 80.33 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 39 سنتا، أي 0.5 بالمئة، إلى 84.62 دولار للبرميل.

ورصدت إدارة معلومات الطاقة الأميركية قفزة بنحو 3.6 مليون برميل في مخزونات البلاد من النفط الخام في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، مما أثار دهشة محللين توقعوا انخفاض المخزونات، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

مقالات مشابهة

  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • النفط يستقر بدعم آمال خفض الفائدة بعد بيانات التضخم بأميركا
  • صعود "وول ستريت" بعد صدور بيانات التضخم مع آمال خفض الفائدة
  • انخفاض أسعار النفط بعد قفزة في المخزونات الأمريكية
  • أسعار النفط تنخفض عالميا
  • اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • اسعار النفط تتراجع.. خام برنت قريب من 85 دولاراً للبرميل
  • النفط ينخفض بعد قفزة في المخزونات الأميركية
  • مخزونات النفط والبنزين ترتفع بأميركا ونواتج التقطير تتراجع