تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، صباح اليوم الخميس، مرورًا على مستشفى الضبعة المركزي؛ للاطمئنان على سير العمل وانتظامه، والوقوف على مدى جاهزية المستشفى في تقديم الخدمات الطبية لمواطني مدينة الضبعة والمترددين عليها واستعدادا لبدء تنفيذ خطة التامين الطبي خلال موسم الصيف.

وتفقد وكيل صحة مطروح أقسام الجراحة والعناية المركزة، والاستقبال والطوارئ والمعمل ووحدة الحضانات؛ للاطمئنان على سير العمل وانتظامه والوقوف على مدى انضباط فريق العمل من اﻷطباء والتمريض والفنيين، والتأكد من توافر اﻷدوية والمستلزمات واﻷكسجين الطبى وتوافر فصائل الدم والبلازما.

وكيل صحة مطروح يوجه لمسؤل الصيانه الطبيه بسرعة عمل الصيانة اللازمة لإحدى ماكينات الغسيل الكلوي

واطلع الدكتور مبروك سالم على دفاتر الحضور والانصراف والسجلات الخاصة بالنوبتجيات، مشددا على جميع العاملين بالمستشفى ضرورة الانتظام في العمل والمتابعة المستمرة من إدارة المستشفى، وأحال المتغيبين دون سند قانوني للتحقيق بالإدارة القانونية بديوان المديرية.

جاء ذلك يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالمتابعة الدورية للمستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية والمرور الميداني المستمر الصباحي والمسائي.

رافق وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح خلال جولته التفقدية، أحمد أنس عضو إدارة التفتيش المالى والإداري، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وأكياس الدم ومشتقاته والأمصال والتحقق من سير العمل دون عوائق داخل وحدات الكلى، ووجه لمسؤل الصيانه الطبيه بسرعة عمل الصيانة اللازمة لإحدى ماكينات الغسيل الكلوي والاطمئنان على كفاءة الأجهزة.

وحرص وكيل صحة مطروح خلال الزيارة على التواصل والتحدث مع المرضى لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة، وكذلك الوقوف على المشكلات والمتطلبات ومقترح الحلول وجرى مراجعة بعض السياسات مع الطاقم الطبي والإداري بهدف تذليل أي عقبات مما ينعكس بالإيجاب على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وبما يلبى احتياجاتهم وتطلعاتهم، وكذلك تم الاطلاع على سجلات المرضى والوقوف على مدى الالتزام بالتسجيل السليم والمستمر للملاحظات المرضية وتطوراتها من خلال الفريق الطبي.

وأشاد الدكتور مبروك سالم، بالجهود المبذولة من خلال الأطقم الطبية على رأس العمل بالاستقبال والطوارئ ووحدات الأطفال حديثى الولاده وحثهم على تسخير كافة الجهود والإمكانيات الطبية لتقديم خدمات طبية مناسبة لكافة المرضى مشددا على توفير كل سبل الراحة لجميع المترددين على المستشفى.

وكيل صحة مطروح يوجه إنذارًا لشركة النظافة وذلك لتدنى مستوى

كما وجه وكيل وزارة الصحة إنذار يحمل أقصى درجات الشدة لشركة النظافة؛ وذلك لتدنى مستوى النظافة بمختلف الأقسام وهو الإنذار الثاني خلال أسبوعين مع توجيه للإدارة المختصة بالمديرية باتخاذ الإجراءات وتطبيق لائحة وبنود التعاقد تجاه التقصير. 

ونوه وكيل صحة مطروح إلى ضرورة دعم سكن الفريق الطبى بعدد من الأسرة، حرصا على راحة الفريق الطبى وكلف إدارة التموين الطبي بالمديرية بسرعة التنفيذ بالتنسيق مع إدارة المستشفى

وأشار "سالم" إلى أن مديرية الصحة قدمت ولا زالت تقدم كافة سبل الدعم والمساعدة لجميع منافذ تقديم الخدمات الصحية وفقا للتوجيهات المستمرة للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح لخدمة جميع المرضى على الوجه اللائق.

وكيل "صحة مطروح" يتابع انتظام العمل بأقسام مستشفى الضبعة المركزي منتصف الليل IMG-20240530-WA0003 IMG-20240530-WA0006 IMG-20240530-WA0007 IMG-20240530-WA0004 IMG-20240530-WA0005

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح صحة مطروح مستشفى الضبعة المركزي الخدمات الطبية وکیل صحة مطروح

إقرأ أيضاً:

ظاهرة فلكية تزين سماء الوطن العربي بعد منتصف الليل.. تُرى بالعين المجردة

تتزين سماء الوطن العربي الليلة، بمشهد بديع يخطف قلوب الناظرين، خاصة محبي الفلك الذين ينتظرون هذه اللحظات بفارغ الصبر، فهم على موعد مع ما يعرف بـ«التربيع الأخير»، وهي ظاهرة فلكية يظهر فيها نصف القمر مضيئًا والنصف الآخر غير مضيء.

كيفية مشاهدة الظاهرة الفلكية

وحسب الجمعية الفلكية بجدة، فإن ظاهرة التربيع الأخير، يُكمل فيها القمر 3 أرباع دورته حول الأرض، ليكون نصفه مضيئًا، ويمكن مشاهدة تضاريسه، باستخدام المنظار أو التليسكوب، الأمر الذي يساعد على رؤية الجبال والفوهات والتي تكون واضحة تمامًا، خاصة تلك الموجودة على الخط الذي يفصل بين الجانبين النهاري والليلي على القمر، ويرجع ذلك إلى تداخل الضوء والظلال معًا، مما يعطي منظرًا ثلاثي الأبعاد، وتحل الظاهرة في تمام الساعة 12:53 صباحا. 

خلال الأيام المقبلة من الوارد أن تتقلص المسافة بين القمر والشمس، ليصبح القمر في طور الهلال خلال نهاية الشهر، ويمكن رصده خلال وقت قصير من شروق الشمس، وذلك تمهيدًا لوصوله إلى منزل الاقتران خلال شهر ذي الحجة، والذي يمكن متابعتها ورصدها السماء ويمكن متابعتها ورصدها في السماء.

اقتران القمر

وشهدت الـ24 ساعة الماضية ظاهرة اقتران القمر الأحدب المتناقص اقتران القمر الأحدب، بكوكب زحل وسيفصل بينهما 4 درجات، وذلك في اتجاه الأفق الجنوب الشرقي، في منظر جمالي بديع يزين سماء الوطن العربي، والمسافة الظاهرية بين القمر وزحل يمكن رؤيتهما سوياً في حال استخدام منظار.

مقالات مشابهة

  • صحة مطروح: خروج 33 من مصابي حادث الأتوبيس وحجز 24 تحت الملاحظة
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي
  • ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5
  • ظاهرة فلكية تزين سماء الوطن العربي بعد منتصف الليل.. تُرى بالعين المجردة
  • بحضور آل المرزوق.. محافظ قنا يفتتح مركز «عائشة المرزوق لطب الأسرة» بالمحروسة
  • محافظ الشرقية: انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح للشون والصوامع
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة