يجب قتل المدربين الذين سترسلهم فرنسا إلى أوكرانيا بقسوة ودون إبطاء. نشرت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، نص لقاء مع ضابط سابق في الجيش الأميركي:

 

يبدو أن دول الناتو تبحث عن ثغرات لإرسال قوات نظامية بهدوء إلى أوكرانيا. لذلك، أعلن القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية الجنرال سيرسكي قبل بضعة أيام أنه وقّع على وثائق تقونن زيارة المدربين الفرنسيين إلى مراكز التدريب في أوكرانيا.

على الرغم من أنهم لا يقولون شيئًا عن القوات النظامية، إلا أن الخبير العسكري والضابط السابق في الجيش الأميركي ستانيسلاف كرابيفنيك متأكد من أن إرسال المدربين هو غطاء لدخول الناتو إلى الصراع في أوكرانيا. 

لماذا فرنسا بالذات؟

لأنها مستعدة لإرسال جنودها إلى الموت. يجب أن يكون أحد ما الأول، يجب أن يلعب أحد دور سلك تفجير اللغم لبدء الحرب معنا. وقد وافقت فرنسا طوعا على أن تكون السلك الذي ينفجر اللغم بمجرد التعثر به، ويظنون أننا سنتعثر. يحتاج زيلينسكي الآن بشكل عاجل إلى توسيع العمليات العسكرية، وتدويلها، حتى لا يخسر، بل ليبقى في قيد الحياة.

من بالضبط سيأتي تحت ستار المدربين؟

ستكون هناك قوات فرنسية خاصة، ولن يكون لها أي علاقة بتدريب الجيش الأوكراني. بل، على العكس من ذلك، لا أستبعد أن يقوم الأوكرانيون أنفسهم بتدريب الفرنسيين. وفي الوقت نفسه، سيختبر العدو قوتنا ليرى ما إذا كان بإمكاننا الرد بشكل مناسب..

وكيف يجب أن نرد على ذلك برأيك؟

بقسوة ودون إبطاء. إذا لم نُبد بقسوة أول جنود الناتو الذين سيظهرون في أوكرانيا، فمن المؤكد أن ألفًا آخرين، ثم 10 آلاف، سيظهرون هناك قريبًا.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أولمبياد باريس 2024 الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

“التلغراف”: الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد

بروكسل – أفادت صحيفة “التلغراف” البريطانية بأن حلف الناتو لن يوجه دعوة للانضمام إلى أوكرانيا خلال القمة في واشنطن بسبب تفشي الفساد في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية، يوم الثلاثاء، أن القمة ستدعو أوكرانيا إلى اتخاذ “خطوات إضافية” لمحاربة الفساد قبل المضي قدما بالمفاوضات حول عضوية أوكرانيا في الحلف.

وأشار المسؤول إلى أن هذا الموقف سيكون واردا في البيان الخطي الذي سيصدر عن قمة واشنطن في 9 يوليو.

وأشاد المسؤول بالإصلاحات التي حققتها أوكرانيا خلال السنتين ونصف السنة الأخيرة، مضيفا: “في الوقت الذي يواصلون فيه تنفيذ هذه الإصلاحات، نريد أن نشيد بهم ونريد أن نتحدث عن الخطوات الإضافية التي يجب اتخاذها، خصوصا في مجال محاربة الفساد. وهذه هي الأولوية بالنسبة للكثيرين وراء الطاولة”.

ومن المقرر أن تعقد قمة الناتو في واشنطن خلال الفترة بين 9 و11 يوليو الجاري.

وقد أكد مسؤولون أمريكيون أن القمة لن توجه دعوة إلى أوكرانيا للانضمام إلى الحلف، لكنهم تحدثوا في الوقت ذاته عن مد “الجسر إلى عضوية” أوكرانيا في الحلف في المستقبل.

وكانت التقارير الإعلامية تشير إلى أن واشنطن تعارض الحديث عن “طريق لا رجعة فيه” في ما يخص عضوية أوكرانيا المستقبلية في الناتو، والذي يصر عليه بعض الأعضاء الآخرين، بينهم بريطانيا ودول وسط أوروبا.

 

المصدر: “ذي تلغراف”

مقالات مشابهة

  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • “التلغراف”: الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • "التلغراف": الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • واشنطن: خروج روسيا الحل الوحيد لوقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • تحسبًا لعودة «ترامب» للسلطة.. «الناتو» يتخذ 4 إجراءات لتأمين أوكرانيا عسكريًا
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو