تواصل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) جهودها بامكانيات تقنية ورقمية في مبادرة "طريق مكة" لعام 1445هـ في الدول المستفيدة من المبادرة، ومنها جمهورية كوت ديفوار عبر مطار فيليكس هوفويت بواني الدولي بمدينة أبيدجان.

وهيأت "سدايا" الأنظمة التقنية المطلوبة بإشراف مباشر في إعداد بنية تحتية رقمية لصالة الحجاج بالمطار، وفق أفضل المعايير والمواصفات العالمية، ويشمل ذلك تشغيل وإدارة "الحقائب الذكية"؛ لتيسير عملية إنهاء إجراءات دخول الحجاج.


وتضمن هذه الجهود تحسين وتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي والدعم المتواصل للتحول الرقمي؛ بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

يذكر أن مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030 تنفذها بالشراكة مع وزارات: الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سدايا مبادرة طريق مكة

إقرأ أيضاً:

قائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاج

أشاد رئيس الكشافة الإسلامية الامريكية، سيد احتشام نقفي، بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام، مؤكداً أن السعودية تقدم خدمات وتسهيلات متميزة لضيوف الرحمن، مما يضمن أداء مناسكهم بيسر وسهولة.
جاء ذلك خلال زيارته للوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، الذي يُعقد في مخيم ستراك بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية. المخيم الذي تنظمه جمعية الكشاف المسلم الأمريكي تحت إشراف جمعية فتيان الكشافة الأمريكية، ويستمر حتى السادس من يوليو 2024م، ويجمع كشافة من مختلف دول العالم لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أفراد الوفد السعودي خلال لعبة تحدي الصعاب المديرس يقلد رئيس الكشافة الاسلامية الامريكية باج الكشافة السعودية بالمناسبة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة حجاج قطاع غزة: المملكة خففت آلامنا وحققت آمالنا بالحجأمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج نتاج التخطيط السليمعاجل| ولي العهد: سخرنا كل الإمكانات لخدمة الحجاجدور الكشافة السعودية
في حضور نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، أكد نقفي على الدور البارز للكشافة السعودية في موسم الحج، مشيراً إلى أن الكشافة السعودية تقدم مثالاً يُحتذى به في التعامل الإنساني والأخلاقي، مما يعكس حرص المملكة وقيادتها على خدمة الحجاج بأفضل صورة ممكنة.
وأشاد نقفي أيضاً بالحضور القوي للكشافة السعودية في المحافل الدولية، مؤكداً أن مشاركتهم تبرز التطور الكبير الذي تشهده الحركة الكشفية في المملكة، وأوضح أن هذا الحضور يعكس صورة مشرقة عن التقدم والنهضة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وكان الوفد السعودي قد شارك في العديد من الفعاليات خلال المخيم، حيث حصلوا على شارات الهواية وشارات الجدارة، وبرزوا في ألعاب المخاطرة والمنافسات الرياضية، مما يظهر مستوى التفوق والتميز الذي يتمتع به الكشافة السعوديون.

مقالات مشابهة

  • قائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاج
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي
  • السواحه يجتمع بقيادات «meta وgoogle» لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي
  • «معسكر 2024» للمبتكرين السعوديين.. المملكة مركز عالمي للتقنية المالية
  • مستشار رئيس الوزراء: الحكومة ماضية باستثمار طاقات الشباب ضمن الرؤية المستقبلية للدولة
  • مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات
  • ميناء جدة الإسلامي يوظف أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن
  • عليموف يمتدح مبادرة "حزام واحد" وينتقد نشاط واشنطن وبروكسل في آسيا الوسطى
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي