ليبيا – تناول تقرير ميداني نشره راديو “أفريكا مانجر” التونسي الناطق بالإنجليزية المساعي الجزائرية الرامية إلى إنشاء مجلس أعمال مشترك جزائري تونسي ليبي.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد نقل عن وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر الطيب زيتوني تأكيده خلال لقاء جمعه برجال أعمال جزائريين وتونسيين وليبيين أن هؤلاء مدعوين لتشكيل هذا المجلس الثلاثي ليكون بمثابة منصة للنهوض بواقع التعاون بينها.

ووفقا للتقرير ستكون هذه المنصة بمثابة آلية فعالة لتعزيز التجارة ومناخ الأعمال وفرص الاستثمار المباشر وغير المباشر في كل من البلدان الـ3 فضلا عن تسريع تنظيم المؤتمرات والمعارض لإقامة شراكات مثمرة لتعزيز التبادلات التجارية والاقتصادية المفيدة للجميع.

وبحسب التقريرأكد زيتوني أن وزارته تعمل على تشكيل فريق عمل مهمته الأساسية اتخاذ ومتابعة الإجراءات اللازمة لتذليل الصعوبات المعترضة لحركة البضائع بين الدول الـ3 واستكشاف سبل زيادة حجم التجارة مع تسريعها وإنشاء مناطق تجارة حرة مشتركة.

وقال زيتوني:”إن ما يوحد الجزائر وتونس وليبيا ينبغي أن يرفع وتيرة التجارة البينية إلى أعلى مستوى ويمهد الطريق لإنشاء بنى تحتية مشتركة لتنمية المناطق الحدودية ويضع أسسا متينة للتكامل الاقتصادي الذي يقوم عليه فدول العالم تعول على مواجهة كافة التحديات الإقليمية”.

وبين زيتوني تكليف غرفة التجارة والصناعة الجزائرية بمهمة تنظيم ملتقى لرجال الأعمال الجزائريين ونظرائهم من البلدين لتطوير آفاق التعاون الاقتصادي وخلق شراكات تجارية واعدة خاصة في البلديات الحدودية وإيجاد مجالات عمل أنسب تلبية لتطلعات الفاعلين الاقتصاديين.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 237، على مقترح كلية الطب البيطرى بتنظيم عدد من القوافل البيطرية العلاجية والزيارات الميدانية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعى 2024/2025، جاء ذلك بحضور الدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.
وأكد رئيس الجامعة  أهمية تنظيم هذه القوافل والزيارات الميدانية لتقديم الخدمات البيطرية للحيوانات بالمراكز والقرى ، كما تساهم في تدريب الطلاب عملياً واكسابهم الخبرة الميدانية قبل التخرج.
وأوضح رئيس الجامعةأنه سيتم تنظيم قافلتين في الفترة من اكتوبر - نوفمبر  بمحافظة الفيوم ، وقافلتين داخل محافظة بني سويف في نفس الفترة. كذلك ستتضمن هذه الجولات زيارة إلى مجمع الإنتاج الحيواني بيوسف الصديق في شهر أكتوبر، وزيارة أخرى إلى المستشفى البيطري العسكري في نوفمبر. وسيشارك الطلاب كذلك في الملتقى التوظيفي الذي سيقام في نوفمبر أيضا.

مقالات مشابهة

  • «دبي للمرأة»: برامجنا القيادية ضمن شراكات عالمية مؤثرة
  • وزير التموين يوجِّه بالإسراع في تنفيذ المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية بـ3 محافظات
  • ديلي ميل البريطانية: سلطات التحقيق ستطلق سراح ليبي متهم بتسفير متطرفين إلى سوريا
  • منتدى الأعمال الإسباني العُماني يناقش في مدريد جهود تنمية الاستثمارات
  • وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري  وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية
  • «فاروق» يشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • جهود محلية ناصر ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات