زار وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، عددًا من أبرز الشركات الصناعية الهولندية، وعقد اجتماعات مع قادتها لبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير الشراكات بين المملكة وهولندا، في مختلف الأنشطة الصناعية.
والتقى الخريف خلال زيارته لشركة فيليبس للأجهزة الطبية في مدينة آيندهوفن الهولندية، إدوين بالفاست عضو مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس الأسواق الدولية، وبحثا سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال تصنيع الأجهزة الطبية، وتوطين هذه الصناعة الحيوية في المملكة العربية السعودية.

منتجات الألبان ومكوناتها

كما زار الخريف شركة فريزلاند كامبينا، الرائدة في مجال منتجات الألبان ومكوناتها، وناقش مع د. مارشيل جورسلينك، المدير العام للإدارة العامة للبحث والتطوير والموظفين في الشركة، إمكانية إنشاء مركز للبحث والتطوير في المملكة، بهدف تحسين جودة الإنتاج المحلي ومعالجة الغذاء.
وبحث الخريف خلال زيارته لشركة أبفيلد، تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي للشركة ديفيد هينز، وتبادل الخبرات في مجال المنتجات الاستهلاكية وصناعة الأغذية النباتية، والإسهام في تحقيق أهداف الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. رياح سطحية مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطقبالكتيبات والتطبيقات الذكية.. "الشؤون الإسلامية" تعين الحجاج على أداء فريضتهم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة يزور عددًا من المصانع والشركات الهولندية - واس
لقاء الطلاب المبتعثينكما التقى معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، خلال زيارته الرسمية إلى مملكة هولندا عددًا من الطلاب السعوديين المبتعثين، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى هولندا زياد بن معاشي العطية.
وأشاد الخريف خلال اللقاء بالنقلة النوعية التي شهدها برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، خاصة بعد إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - استراتيجية البرنامج الجديدة، التي أسهمت في تطوير برامج الابتعاث وتعزيز تنافسية المواطنين من خلال رفع كفاءة رأس المال البشري في القطاعات الجديدة والواعدة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة يلتقي عددًا من الطلاب السعوديين المبتعثين في هولندا - واس
القدرات البشرية الوطنيةوأكد الخريف حرص وزارة الصناعة والثروة المعدنية على تطوير وتنمية القدرات البشرية الوطنية، من خلال إطلاق استراتيجية تنمية القدرات البشرية في قطاعي الصناعة والتعدين، وتدشين الأكاديمية الوطنية للصناعة التي تهدف إلى تمكين المواهب والقيادات، ومواكبة وظائف المستقبل القائمة على الأتمتة والذكاء الاصطناعي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.
ويأتي هذا اللقاء ضمن زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى مملكة هولندا، التي تهدف إلى تعزيز دور قطاعي الصناعة والتعدين في خريطة الاقتصاد الوطني، ودفع مسارات النمو بين البلدين في عدد من الصناعات الواعدة، واستقطاب الاستثمارات النوعية، وزيادة نفاذ الصادرات السعودية غير النفطية إلى الأسواق الهولندية والأوروبية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة يلتقي عددًا من الطلاب السعوديين المبتعثين في هولندا - واس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أمستردام هولندا وزير الصناعة الصناعة والثروة المعدنیة تعزیز التعاون وزیر الصناعة article img ratio عدد ا من

إقرأ أيضاً:

الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل

أكدت الدكتورة هيا الحمياني، المشرفة على إدارة واستقطاب الموهوبين بجامعة جدة، أن معسكر "LAUNCHPAD BOOTCAMP" لريادة الأعمال يسعى لبناء جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على مواجهة تحديات المستقبل وإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات المجتمعية.
جاء هذا التصريح خلال اختتام المعسكر الذي عُقد بالتعاون مع شركة (beyond) مؤخراً، بمشاركة 270 طالبًا وطالبة.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازانلتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } د هيا الحمياني
وأوضحت الحمياني أن المعسكر يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعة والقطاع الخاص، وتوفير بيئة محفزة للابتكار والإبداع، مشيرة إلى الإقبال الكبير من الطلبة ورغبتهم في المشاركة بالتحديات وتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتطبيق.التدريب بمجال التقنية الماليةالمعسكر الذي يُقام لأول مرة في جامعة جدة، ركز على تدريب الطلاب والطالبات في مجالات التقنية المالية والمدن الذكية، حيث قدم تدريبًا مكثفًا وفرصًا لتحويل الأفكار الابتكارية إلى مشاريع ريادية، مع جوائز مالية قيمة للفرق الفائزة. وفي نهاية المعسكر، تم تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والتطوير الدكتور مناجي الكناني والرئيس التنفيذي للشركة الراعية الأستاذ أحمد العطاس.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
كما شهد الحفل الختامي توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والشركة الراعية لتعزيز التعاون في عدة مجالات، أهمها تمكين رواد الأعمال الشباب، دعم المبادرات الريادية، وبناء جيل من المبتكرين القادرين على قيادة مستقبل ريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • في يومها العالمي.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • المعرض الموسمي.. الرياض تتباهي بإنتاجها المتميز من التمور
  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية
  • الأمم المتحدة: 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • 25 ألف فرصة سكنية جديدة في معرض مشاريع NHC بالدمام
  • "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفل
  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر