المناطق_متابعات

أعلنت القيادة المركزية الأميركية اليوم الخميس إن قواتها نجحت في تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وذكرت في بيان أن التدمير وقع يوم الثلاثاء وفق العربية.

أخبار قد تهمك الشؤون الإسلامية بنجران تُقدّم خدمات توعوية للحجاج القادمين عبر منفذ الوديعة 30 مايو 2024 - 3:04 صباحًا ضمن العمل القائم نحو السوق العربية للكهرباء: وزارة الطاقة تشارك في الاجتماع الافتتاحي للمشروع التجريبي لدول المشرق 30 مايو 2024 - 3:01 صباحًا

كما قال البيان إن القوات دمّرت مسيّرتين أطلقهما الحوثيون من مناطق سيطرتهم فوق البحر الأحمر يوم الأربعاء.

وأضاف أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن فوق البحر الأحمر دون إصابات أو أضرار.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع خلال كلمة، أن الجماعة اليمنية استهدفت 3 سفن في البحر الأحمر وسفينتين في بحر العرب وواحدة في البحر الأبيض المتوسط، زاعماً أنها كانت متجهة إلى إسرائيل.

كما أوضح أن السفينة في المتوسط طالتها عدة صواريخ مجنحة.

ولفت إلى أن الهجمات طالت السفن موريا، وسيليدي، وألبا، وميرسك هارتفورد مينيرفا أنطونيا.

هجمات على السفن

وتشن جماعة الحوثي هجمات على السفن في المياه قبالة البلاد منذ عدة أشهر، تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حسب قولها.

فمنذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر، أي بعد أكثر من شهر على تفجر الحرب في غزة يوم السابع من أكتوبر، استهدف الحوثيون أكثر من 100 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب، بالمسيّرات والصواريخ، بحسب ما أعلن زعيم الجماعة اليمنية عبدالملك الحوثي الشهر الماضي، زاعما أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها.

فيما أعلنت الإدارة البحرية الأميركية أواخر الشهر الماضي (أبريل) أن الحوثيين شنوا أكثر من 50 هجوما على السفن، واستولوا على سفينة وأغرقوا أخرى منذ نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

وأجبرت تلك الهجمات الشركات التجارية على التحول إلى مسار أطول وأعلى تكلفة حول إفريقيا.

فيما توجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على استهداف السفن وتهديد حركة التجارة العالمية.

30 مايو 2024 - 3:36 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 مايو 2024 - 2:57 صباحًاجوازات مطار الملك عبدالعزيز بجدة تستقبل رحلات ضيوف الرحمن القادمين من سوريا لأداء مناسك حج 1445هـ أبرز المواد30 مايو 2024 - 2:31 صباحًاوزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي عددًا من الطلاب السعوديين المبتعثين في هولندا أبرز المواد30 مايو 2024 - 2:05 صباحًاأكاديمية مطوري Apple بالشراكة مع أكاديمية طويق تطلق أول برنامج للطلاب والطالبات بمجال الألعاب الإلكترونية أبرز المواد30 مايو 2024 - 2:02 صباحًاوزير الصناعة والثروة المعدنية يزور عدداً من المصانع والشركات الهولندية ويبحث تعزيز التعاون الصناعي بين الجانبين أبرز المواد30 مايو 2024 - 1:45 صباحًاصيف العام.. توقعات بارتفاع درجات الحرارة عن المعدل30 مايو 2024 - 2:57 صباحًاجوازات مطار الملك عبدالعزيز بجدة تستقبل رحلات ضيوف الرحمن القادمين من سوريا لأداء مناسك حج 1445هـ30 مايو 2024 - 2:31 صباحًاوزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي عددًا من الطلاب السعوديين المبتعثين في هولندا30 مايو 2024 - 2:05 صباحًاأكاديمية مطوري Apple بالشراكة مع أكاديمية طويق تطلق أول برنامج للطلاب والطالبات بمجال الألعاب الإلكترونية30 مايو 2024 - 2:02 صباحًاوزير الصناعة والثروة المعدنية يزور عدداً من المصانع والشركات الهولندية ويبحث تعزيز التعاون الصناعي بين الجانبين30 مايو 2024 - 1:45 صباحًاصيف العام.. توقعات بارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الشؤون الإسلامية بنجران تُقدّم خدمات توعوية للحجاج القادمين عبر منفذ الوديعة الشؤون الإسلامية بنجران تُقدّم خدمات توعوية للحجاج القادمين عبر منفذ الوديعة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البحر الأحمر صباح ا

إقرأ أيضاً:

سماعات آيربودز مزودة بكاميرا.. جديد “غير تقليدي” من آبل

المناطق_متابعات

تعمل شركة أبل على إضافة كاميرا إلى سماعات آيربودز اللاسلكية الخاصة بها، وفقًا لما ذكره المحلل الشهير المتخصص في شؤون الشركة مينغ-تشي كو.

وتخطط الشركة لإطلاق سماعات آيربودز مزودة بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء (IR) مشابهة للكاميرا المستخدمة في تقنية تعرّف الوجه Face ID في هواتف آيفون.

أخبار قد تهمك برناردو سيلفا يعلق على “دموع رونالدو” 5 يوليو 2024 - 12:15 مساءً الأسهم اليابانية تغلق على تراجع 5 يوليو 2024 - 11:50 صباحًا

ومن المتوقع أن تبدأ أبل الإنتاج الضخم لسماعات آيربودز الجديدة المزودة بكاميرات بحلول عام 2026. وستكون شركة فوكسكون، الشريك التقليدي لأبل، المورد لهذه الكاميرات. ومع ذلك، لا يُعرف إذا كانت هذه الكاميرا ستأتي في إصدارات برو أو الإصدارات العادية أو كافة الإصدارات.

وستعمل فوكسكون بطاقة إنتاج سنوية تبلغ نحو 18 إلى 20 مليون وحدة، أو وحدتين لكل 10 ملايين وحدة من السماعات، وسيعتمد طلب الكاميرات الفعلي على ظروف السوق، وفقًا لما ذكره المحلل.

“نموذجان جديدان من الجيل الرابع”

وتشير التقارير السابقة إلى أن أبل تعمل على إطلاق نموذجين جديدين من الجيل الرابع من سماعات آيربودز هذا العام، ولن تصدر ترقية لإصدارات برو حتى عام 2025.

ووفقًا لكو، هناك عدة أسباب تدفع أبل إلى تزويد سماعاتها اللاسلكية بكاميرا، منها استخدامها مع نظارة Vision Pro وغيرها من المنتجات المستقبلية المشابهة لتحسين تجربة الصوت المكاني.

وعلى سبيل المثال: عند مشاهدة فيديو باستخدام نظارة Vision Pro مع ارتداء سماعات آيربودز الجديدة، ستعزز السماعات مصدر الصوت في اتجاه حركة رأس المستخدم لتحسين تجربة الصوت المكاني.

وقد تتيح السماعات الجديدة المزودة بكاميرا IR أيضًا إيماءات جديدة للمستخدمين، مثل “التحكم في الإيماءات في الهواء لتعزيز التفاعل بين الإنسان والجهاز”، وقد قدمت أبل بالفعل براءات اختراع في هذا المجال.

وكانت أبل قد أعلنت حديثًا إيماءات جديدة للرأس للتحكم في سماعات آيربودز برو، ويمكن للمستخدمين ببساطة هز رؤوسهم أو تحريكها جانبًا للتفاعل مع سيري لتنفيذ عدة مهام، مثل التفاعل مع الرسائل وإدارة الإشعارات، والرد على المكالمات من دون التفاعل الصوتي مع سيري.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 1:00 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 يوليو 2024 - 2:49 مساءًأمير الحدود الشمالية يبارك حصول إمارة المنطقة على شهادة الآيزو العالمية أبرز المواد4 يوليو 2024 - 11:07 صباحًاجامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة” أبرز المواد4 يوليو 2024 - 10:09 صباحًاجامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية أبرز المواد4 يوليو 2024 - 7:52 صباحًابعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً أبرز المواد4 يوليو 2024 - 3:39 صباحًاوزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة4 يوليو 2024 - 2:49 مساءًأمير الحدود الشمالية يبارك حصول إمارة المنطقة على شهادة الآيزو العالمية4 يوليو 2024 - 11:07 صباحًاجامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”4 يوليو 2024 - 10:09 صباحًاجامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية4 يوليو 2024 - 7:52 صباحًابعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً4 يوليو 2024 - 3:39 صباحًاوزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة برناردو سيلفا يعلق على "دموع رونالدو" برناردو سيلفا يعلق على "دموع رونالدو" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • سماعات آيربودز مزودة بكاميرا.. جديد “غير تقليدي” من آبل
  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • واردات دولة اوروبية من النفط الأميركي تقفز لمستوى قياسي في مايو
  • الجيش الأميركي يدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين للحوثيين بالبحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للحوثيين باليمن
  • الجيش الأميركي : نفذنا ضربات ناجحة على أهداف للحوثيين خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا زورقين تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر
  • "كَشْف السِّتَار عن حَالة ظَفَار" للشيخ عيسى الطائي قاضي قضاة مسقط (9)
  • تدهور الأمن الغذائي إلى الأسوأ باليمن (تقرير)
  • ميزة طال انتظارها من «واتساب».. الاتصال دون حفظ الرقم