في أول محاكمة جنائية ضد رئيس أمريكي سابق، انتهى اليوم الأول من مداولات هيئة المحلفين دون صدور حكم.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأمر القاضي خوان ميرشان الهيئة المكونة من 12 عضوًا بالانصراف من قاعة المحكمة يوم الأربعاء، بعد أن أعطى أعضاءها تعليمات ملزمة، في إطار محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والتي تجرى في نيويورك، بحسب ما ذكره عدد من الصحفيين حضروا الجلسة في قاعة المحكمة.


أخبار متعلقة أمطار خفيفة إلى متوسطة على الشرقية والرياض.. حالة الطقس اليومطقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح وأتربة مثارة على أجزاء من المناطقأمطار متوسطة إلى غزيرة.. تفاصيل طقس اليوم على مناطق المملكةوجرى إرسال أعضاء هيئة المحلفين إلى منازلهم بعد ظهر يوم الأربعاء، بعد أن طلبوا من القاضي نسخًا من شهادة بعض الشهود، وستُتلى الشهادة أمام المحلفين في قاعة المحكمة اليوم الخميس.
بالإضافة إلى ذلك، سيكرر القاضي ميرشان تعليماته لهيئة المحلفين، أو على الأقل أجزاء منها، بناء على طلب هيئة المحلفين.هل تبطل المحاكمة؟ودفع ترامب، الذي ينتمي إلى الحزب الجمهوري، ببراءته ويمكنه خوض الانتخابات الرئاسية في نوفمبر حتى حال إدانته.
وإذا لم تتمكن هيئة المحلفين من التوصل إلى قرار بعد المداولات، ستبطل المحاكمة، ويمكن بعد ذلك إعادة النظر في القضية أمام هيئة محلفين أخرى.
وتوجه إلى ترامب، الذي يسعى إلى العودة للبيت الأبيض مرة أخرى في انتخابات نوفمبر المقبل، 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات تجارية ضمن مخطط شارك فيه شاهد الادعاء الرئيسي مايكل كوهين لإخفاء رشوة قدرها 130 ألف دولار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب محاكمة دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 هیئة المحلفین

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى عدم الترشح للرئاسة مجددا: ستكون أعظم خدمة

(CNN)--  دعت هيئة تحرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الجمعة، الرئيس جو بايدن إلى مغادرة السباق إلى البيت الأبيض بعد أدائه أمام الرئيس السابق دونالد ترامب في المناظرة الرئاسية، التي نظمتها شبكة CNN، الخميس. 

 وقالت هيئة تحرير الصحيفة إن بايدن "كافح لشرح ما سيحققه في فترة ولاية ثانية، وكافح للرد على استفزازات ترامب ومن أجل محاسبته على أكاذيبه وإخفاقاته وخططه المخيفة، لقد ناضل أكثر من مرة للوصول إلى نهاية الجملة".

وأضافت: "أعظم خدمة يمكن أن يقدمها بايدن الآن هي الإعلان عن أنه لن يستمر في الترشح لإعادة انتخابه".

وذكرت أن هناك قادة في الحزب الديمقراطي قد يشكلون بديلا "مقنعا ونشطا" ضد ترامب، وقالت: "لا يوجد سبب يدعو الحزب للمخاطرة باستقرار وأمن البلاد من خلال إجبار الناخبين على الاختيار بين عيوب ترامب وأوجه قصور بايدن"،  وأضافت أنها ستظل يدعم بايدن باعتباره "اختيارا لا لبس فيه" إذا ظل الاختيار بينه وبين ترامب.

مقالات مشابهة

  • في سابقة من نوعها.. محام يقدم على الانتحار داخل قاعة المحكمة
  • نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى عدم الترشح للرئاسة مجددا: ستكون أعظم خدمة
  • سجن مواطن مغربي بإسبانيا نشر محتوى “داعشي” على تيك توك
  • بأخلاق قطة زقاق.. بايدن يشن هجوما لاذعا على ترامب بعد انتهاء مناظرة CNN
  • فتيل الحرب ينعكس في قاعة للمرايا!
  • الأمريكيون يعلنونها بعد انتهاء المناظرة: ترامب يفوز بنسبة 67% وتراجع بايدن لـ33%
  • الأمم المتحدة تدعو لمحاكمة عادلة لقادة محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • صدور مذكر القاء قبض بحق عضو في مجلس محافظة ديالى
  • صدور «سيدات القمر» بالكورية
  • محام ينتحر داخل قاعة المحكمة