دعا الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة، جميع المهندسين والمهندسات في القطاع الفلاحي، إلى المشاركة في إضراب عام الخميس، وإضرابثان في 11 يونيو المقبل، مع شن وقفة احتجاجية قبالة البرلمان.

ويأتي هذا الإضراب كاستمرار للبرنامج الاحتجاجي الذي يقوده هذا الاتحاد منذ 18 أبريل الماضي، ردا على « تماطل الحكومة في فتح حوار رسمي حول الملف المطلبي للمهندسين ».

ويهدف الإضراب، بحسب بيان، إلى تحقيق المطالب والأهداف المشروعة الواردة في إعلان مبادئ الاتحاد، وفي مقررات وتوصيات المؤتمر الأخير، بما في ذلك تنظيم المهنة، وتعديل النظام الأساسي للهيئة المشتركة بين الوزارات، إلى جانب تحسين الأوضاع المهنية والمادية والمعنوية للمهندسين والمهندسات في القطاعين العام والخاص.

كلمات دلالية إضراب الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة الفلاحة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إضراب الفلاحة

إقرأ أيضاً:

مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: المؤتمر المصري الأوروبي له دلالات كبيرة

قال الدكتور سمير صبرى، مقرر لجنة الاستثمار المحلي والخاص والأجنبي بالحوار الوطني، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له دلالات كبيرة جدًا، حيث يعتبر استكمالًا لما بدأته مصر من توطيد للعلاقات الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي في مارس الماضي، مشيدا بخطوات الحكومة لتمكين القطاع الخاص لأنه قاطرة التنمية.

دلالات عقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

وأضاف «صبري»، في بيان له اليوم، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، خطوة من خطوات الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي والتي بدأت في مارس بتوقيع  اتفاقيات استراتيجية شاملة، مشيرا إلى أن مطالب القطاع الخاص والاستثمار الخاص المحلي أو الأجنبي جاءت في المؤتمر على لسان المتحدثين، ومثل ما جاءت أيضا في الحوار الوطني.

وبشأن تفعيل دور القطاع الخاص، أشار «صبري» إلى عدد من الجوانب، أبرزها البنية التحتية التي تحقق فيها إنجاز غير مسبوق في السنوات الماضية، وقطاعات كبيرة في الماضي لم تكن لها أولويات مثل قطاع النقل والمواصلات وجعل مصر منطقة لوجستية مهمة جدا في العالم، حيث كان لدي مصر قناة السويس فقط وكانت التجارة العالمية تمر من هذا الممر الهام في العالم، واليوم تمتلك مصر موانئ ومناطق لوجستية مهمة على كل الحدود برية وبحرية، ومطارات جديدة انشئت وكل هذا يراه الاتحاد الأوروبي.

استثمارات الاتحاد الأوروبي

وأشار مقرر لجنة الاستثمار المحلى والخاص والأجنبى بالحوار الوطنى، أن هذه خطوة تؤكد اهتمام العالم والاتحاد الأوروبي بمصر كدولة رائدة في المنطقة ودولة يمكن الاعتماد عليها، موضحاً أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح المؤتمر تضم العديد من الرسائل تؤكد أن الدولة المصرية قيادة وحكومة وشعبًا أثبتت للعالم قدرتنا على التفاعل مع كل المعطيات وكل المشكلات التي مرت بالمنطقة وفي العالم، وأننا دائمًا ما نكون دولة رائدة، لافتًا إلى أن استثمارات الاتحاد الأوروبي داخل مصر خطوة من 1000 خطوة.

وأكد «صبري»، علي أن كلمة الرئيس السيسي في افتتاح المؤتمر تضمنت عدد من الرسائل، تؤكد على أن مصر حكومة وشعب أثبتت للعالم قدرتنا على مواجهة التحديات، وأننا دولة رائدة، منوهاً أن ما بذلته مصر على مدار 10 سنوات الماضية وتحقيقها للأمن والاستقرار السياسي، فضلا عن تأسيس بنية تحتية كان جاذبا للاستثمار بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: المؤتمر المصري الأوروبي له دلالات كبيرة
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين
  • فرنسا.. بدء التصويت في انتخابات برلمانية قد تصل باليمين المتطرف إلى السلطة
  • إضراب مفاجئ يشل حركة الطيران في كندا
  • الطالبي العلمي: بفضل أخنوش المهندسون التجمعيون نجحوا سياسيا ولم يقتصر دورهم على القضايا التقنية
  • أخنوش: المهندسون في صلب إهتمامات “الأحرار” ونشجعهم على المشاركة في انتخابات 2026
  • هيئة المهندسين التجمعيين: الحكومة مكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • الاتحاد الوطني للشغل يعاود الاحتجاج قبالة البرلمان ضد سياسات الحكومة
  • هل يؤدي اضطراب السياسة في فرنسا إلى أزمة اليورو المقبلة؟