شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن 87 إصابة بالحصبة بولاية البحر الأحمر شرقي السودان، بورتسودان 2 أغسطس 2023 ـ كشف مسؤول في وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر، شرقي السودان، عن زيادة في معدلات الإصابة بمرض الحصبة منذ يناير .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 87 إصابة بالحصبة بولاية البحر الأحمر شرقي السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

87 إصابة بالحصبة بولاية البحر الأحمر شرقي السودان

بورتسودان 2 أغسطس 2023 ـ كشف مسؤول في وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر، شرقي السودان، عن زيادة في معدلات الإصابة بمرض الحصبة منذ يناير الماضي بلغت 87 حالة. وحذرت وزارة الصحة السودانية في وقت سابق من تزايد الإصابة بمرض الحصبة في سبع ولايات بالبلاد مع تسجيل 10 وفيات. يشار إلى أن الحصبة مرض فيروسي شديد العدوى قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة أحيانا وينتقل عن طريق الجهاز التنفسي للشخص المصاب بالمرض بواسطة اللعاب. وأعلن مدير الطوارئ بولاية البحر الأحمر هشام عثمان لسودان تربيون، الأربعاء، تسجيل 87 حالة إصابة بالحصبة منذ يناير الماضي بالولاية. وقال عثمان إن الحصبة من أكثر الأمراض المتوقع ظهورها في حالة الحرب والنزوح. وأكد اتخاذ إدارة الطوارئ التحوطات المبكرة بتوفير اللقاحات وخدمات التحصين بالمراكز والعيادات الجوالة والثابتة بمراكز الإيواء وتوفير اختصاصيين وكوادر تمريض وفرق للتدخل السريع والاستجابة. وشدد على ضرورة رفع الوعي الصحي عن المرض وكيفية تجنب الإصابة عبر التثقيف الصحي وتقليص أعداد النازحين واللاجئين بمراكز الإيواء تجنبا للإصابة عن طريق العدوى. وفي مطلع يوليو الماضي كشفت منظمة أطباء بلا حدود، عن ارتفاع معدل وفيات الأطفال في ولاية النيل الأبيض وسط السودان، وقالت إن كثير من الوفيات سببها حالات اشتباه بالإصابة بالحصبة. وأفادت أنها تستقبل يوميًا أطفالًا يُشتبه إصابتهم بالحصبة، معظمهم يعانون من مضاعفات، وأنها أنشأت مركز علاج …

87 إصابة بالحصبة بولاية البحر الأحمر شرقي السودان سودان تربيون.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 87 إصابة بالحصبة بولاية البحر الأحمر شرقي السودان وتم نقلها من سودان تربيون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد إصابة سيدة تركيا لمدة 12 يوما.. ماذا تعرف عن نوبة العطس؟

حالة مرضية غريبة، عانت منها إحدى السيدات في تركيا، انتشر مقطع فيديو لها على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال الصفحة الرسمية لمدينة «بطمان» التركية على موقع «x»، حيث تبين معانتها مع العطس في كل ثانية تقريبًا، فما القصة؟ 

عطس 12 يوم 

أحدثت مقاطع فيديو هذه السيدة ضجة واسعة، وانتشرت انتشارًا واسعًا بين المتابعين، حيث تبين معانتها من الحساسية، التي أدت لإصابتها بنوبة من العطس، تجعلها تعطس كل ثانية تقريبًا، الغريب في الأمر أن هذه السيدة استمرت على هذا الحال نحو 12 يوم تقريبًا، ورغم انتقالها للمستشفى لم يتوقف العطس، وخضعت لفحوصات لتحديد سبب المشكلة.

???? 12 GÜNDÜR DURMADAN HAPŞIRIYOR!

Batman'da yaşayan Benazir Aydın, yakalandığı hapşırma nöbeti yüzünden 12 gündür aralıksız hapşırıyor. Aile, hastaneye gittiklerinde serum verilerek eve gönderildiklerini belirtiliyor.

Seyitler Mahallesinde oturan Benazir Aydın, üzerine… pic.twitter.com/6xVy30yhKO

— Batman Burada (@batmanburada) September 30, 2024 نوبة العطس 

العطس هي عملية تحدث في الجسم، لإخراج الهواء من الرئة عن طريق الفم والأنف، وعادة ما يزيد عدد العطس، بسبب الإصابة بأمراض البرد أو الإنفلونزا، بالإضافة للحالات التي تعاني من الجيوب الأنفية، وحسبما ذكر خالد حرحش استشاري الأنف والأذن والحنجرة، أكد أن نوبة العطس المُتكرر قد تنتج من خلال الإصابة بحساسية في الأنف، أو التعرض للأتربة بشكل متكرر، وعادة ما يزيد هذا العرض في فصل الخريف.

 

طرق العلاج 

وأوضح أن نوبة العطس ليست مقلقة على الإطلاق، لكنها تحتاج إلى الاهتمام للتخلص منها، كما أن طرق العلاج سهلة ومتوفرة في الصيدليات، عن طريق استخدام بخاخ الكورتيوزن وأدوية لعلاج الحساسية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • شبكة أطباء السودان تكشف عن كارثة وتوجه نداءً عاجلاً
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر
  • بعد إصابة سيدة تركيا لمدة 12 يوما.. ماذا تعرف عن نوبة العطس؟
  • بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • شاهد| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر (فيديو)
  • بالصور| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر
  • مسيرات تهاجم تل أبيب من البحر الأحمر