شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن قطر ترسل طائرة مساعدات غذائية وطبية إلى السودان، وذكرت وكالة الأنباء القطرية، مساء اليوم الأربعاء، أن صندوق قطر للتنمية و الهلال الأحمر القطري بعثا بطائرة تحمل 14 طنا من المواد الغذائية والطبية إلى .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قطر ترسل طائرة مساعدات غذائية وطبية إلى السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قطر ترسل طائرة مساعدات غذائية وطبية إلى السودان
وذكرت وكالة الأنباء القطرية، مساء اليوم الأربعاء، أن صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري بعثا بطائرة تحمل 14 طنا من المواد الغذائية والطبية إلى مطار بورتسودان، ليصل إجمالي المساعدات القطرية إلى السودان 371 طنا.وأفادت الوكالة بأن المساعدات الإنسانية القطرية تأتي في إطار المساندة القطرية للشعب السوداني، ودعم الدوحة الكامل لصموده في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها بسبب استمرار القتال في الفترة الراهنة.وجددت وزارة الخارجية القطرية حرص بلادها على استتباب الأمن والاستقرار في جمهورية السودان الشقيقة.يشار إلى أنه منذ 15 نيسان/ أبريل الماضي، تجري اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في مناطق متفرقة من الأراضي السودانية، تتركز معظمها في العاصمة الخرطوم، مخلفة مئات القتلى والجرحى بين المدنيين.وظهرت الخلافات بين رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد القوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان، وبين قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، للعلن بعد توقيع "الاتفاق الإطاري" المؤسس للفترة الانتقالية بين المكون العسكري والمكون المدني، في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، الذي أقر بخروج الجيش من السياسة وتسليم السلطة للمدنيين.واتهم دقلو الجيش السوداني بالتخطيط للبقاء في الحكم، وعدم تسليم السلطة للمدنيين، بعد مطالبات الجيش بدمج قوات الدعم السريع تحت لواء القوات المسلحة، بينما اعتبر الجيش تحركات قوات الدعم السريع، تمردا ضد الدولة.وكان من المقرر التوقيع على الاتفاق السياسي النهائي لإنهاء الأزمة في السودان، في الأول من أبريل الماضي، إضافة إلى التوقيع على الوثيقة الدستورية في السادس من الشهر نفسه، وهذا ما لم يحصل بسبب خلافات في الرؤى بين قادة القوات المسلحة وقادة قوات الدعم السريع، فيما يتصل بتحديد جداول زمنية لدمج قوات الدعم السريع داخل الجيش.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قطر ترسل طائرة مساعدات غذائية وطبية إلى السودان وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الهلال ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

مصر.. وزارة الخارجية تنفي مزاعم قائد قوات الدعم السريع في السودان

مصر – أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا نفت من خلاله ما جاء على لسان قائد الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو “حميدتي” من مزاعم بشأن مشاركة الطيران المصري في المعارك بالسودان.

ونفت وزارة الخارجية في بيان المزاعم التي جاءت على لسان محمد حمدان دقلو.

وقالت إن “تلك المزاعم تأتي في خضم تحركات مصرية حثيثة لوقف الحرب وحماية المدنيين وتعزيز الاستجابة الدولية لخطط الإغاثة الإنسانية للمتضررين من الحرب الجارية بالسودان”.

وأضافت: “إذ تنفي جمهورية مصر العربية تلك المزاعم، فإنها تدعو المجتمع الدولي للوقوف على الأدلة التي تثبت حقيقة ما ذكره قائد ميلشيا الدعم السريع”.

وأكدت في بيانها حرص مصر على أمن واستقرار ووحدة السودان أرضا وشعبا.

كما شددت على أنها لن تألو جهدا لتوفير كل سبل الدعم للسودانيين لمواجهة الأضرار الجسيمة الناتجة عن الحرب الغاشمة.

وكان قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو أحد طرفي الصراع في السودان، قد اتهم مصر بالمشاركة في الحرب إلى جانب الجيش السوداني وقصف طائرات مصرية لقواته عدة مرات خلال الحرب الحالية.

وقال دقلو في كلمة نشرها عبر حسابه بمنصة “إكس” مساء الأربعاء، إن بعض قواته “استشهدت غدرا” في جبل مويه الأوفياء بقصف من الطيران المصري.

وأضاف: “سكتنا كثيرا جدا على مشاركة مصر لعلهم يتراجعوا لكنهم تمادوا والآن دخلوا المعركة”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مصر.. وزارة الخارجية تنفي مزاعم قائد قوات الدعم السريع في السودان
  • قائد الدعم السريع في السودان يتهم مصر بشن ضربات جوية على قواته
  • حميدتي يتهم الجيش المصري بقصف الدعم السريع.. والقاهرة ترد (شاهد)
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شقيق قائد قوات الدعم السريع، والجيش السوداني يسيطر على إقليم النيل الأزرق
  • الجيش السوداني يعلن بسط سيطرته وإسترداد مدينة بالكامل من قوات الدعم السريع
  • “إغاثي الملك سلمان” يقدم مساعدات غذائية وطبية في اليمن وقيرغيزستان والصومال
  • الجيش السوداني: عثرنا على أسلحة إماراتية بيد الدعم السريع (شاهد)
  • جبل موية .. تحريرها يعني وضع قوات الدعم السريع في “كماشة ثكنات الجيش الثلات”
  • الجيش السوداني يقول إنه عثر على أسلحة إماراتية بيد الدعم السريع (شاهد)
  • مدير مركز الدراسات الاستراتيجية المصري السابق: 25 مليون سودانى دخلوا دائرة الفقر .. الجيش أو الدعم السريع لا يمكنهما حسم المعركة والخسائر بلغت تريليون دولار