المناطق_واس

أعلن رئيس مجلس إدارة أكاديمية طويق فيصل الخميسي ضمن حفل تخريج الدفعة الثالثة لأكاديمية مطوّري Apple بالشراكة مع أكاديمية طويق، عن إطلاق البرنامج التأسيسي للألعاب الإلكترونية؛ كأول برنامج للطلاب والطالبات بمقر الأكاديمية بمدينة الرياض؛ لتأهيل وتدريب القدرات الوطنية بأهم المهارات والخبرات اللازمة في مختلف المجالات، ويأتي ذلك بعد مرور 3 سنوات من النجاحات المتتالية التي حققتها الأكاديمية، من خلال تمكين أكثر من 1,400 مطوّرة منذ إطلاق الأكاديمية في عام 2021م.

ورفع رئيس مجلس إدارة أكاديمية طويق الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ، على حرصه المستمر ودعمه اللامحدود في تمكين القدرات الوطنية في شتى المجالات التقنية.

أخبار قد تهمك أكاديمية طويق تشارك بـ 19 طالباً وطالبة في معرض “itex” بماليزيا 17 مايو 2024 - 7:47 مساءً أكاديمية طويق تختتم “هاكاثون تقنيات الميتافيرس” 12 مايو 2024 - 12:21 صباحًا

وأفاد الخميسي بأن الاهتمام بقطاع الألعاب الإلكترونية وتدريب الكوادر الوطنية على صناعتها وتطويرها يأتي تأكيدًا لما يحظى به هذا القطاع من تنافسية عالمية في مختلف دول العالم، بالإضافة إلى النمو المتزايد في حجم سوق القطاع الترفيهي والتقني.

يذكر أن أكاديمية مطوري Apple تم إطلاقها بالشراكة التي تمت بين أكاديمية طويق وشركة Apple، كأول أكاديمية من شركة Apple في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك على إثر الشراكة التي أسستها زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ـ حفظه الله ـ إلى المقر الرئيس لشركة آبل في سان فرانسيسكو خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية في عام 2018؛ التي نتج عنها العديد من المُبادرات النوعية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أكاديمية طويق أکادیمیة طویق

إقرأ أيضاً:

نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة

أعلن نادي جامعة حلوان عن افتتاح أكاديمية للريشة الطائرة، وذلك بعد موافقة مجلس الإدارة برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس مجلس إدارة النادي.

 

نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية


وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود النادي لتوسيع قاعدة ممارسي الرياضة وتنمية المواهب الشابة، وتعزيز دوره في خدمة المجتمع وتشجيع ممارسة الرياضة بين مختلف الفئات العمرية.


واكد الدكتور احمد فاروق المدير التنفيذى للنادى ان الأكاديمية تستهدف جميع الفئات العمرية، حيث تهدف إلى نشر ثقافة ممارسة الريشة الطائرة وتطوير مهارات اللاعبين، وتعد هذه الرياضة من الأنشطة الممتعة والانشطة التي تحظى بشعبية كبيرة في مصر، خاصة بين الناشئين.

وتوفر الريشة الطائرة العديد من الفوائد الصحية للممارسين، بما في ذلك تحسين اللياقة البدنية وزيادة مرونة وقوة العضلات، وذلك تأكيد على أهمية الرياضة في تحقيق مبدأ "العقل السليم في الجسم السليم".

ويشرف على الأكاديمية الكابتن نصر يوسف كمدير فني، الأستاذ حاتم طه  

مقالات مشابهة

  • استشاري نفسي يوضح مخاطر الألعاب الإلكترونية التي بها جرائم على الطفل .. فيديو
  • وظائف بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • «الوطنية للإسكان» تطلق «واعد 4»
  • تخصصات نوعية جديدة بجامعة تبوك.. اعرف مواعيد القبول
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة
  • افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة بنادي جامعة حلوان
  • يبدأ غدا.. موعد وخطوات التسجيل في جامعة حائل للطلاب والطالبات 1446
  • بـ33 مليار دولار.. مصر توقع 4 اتفاقيات بمجال الأمونيا الخضراء مع مطورين أوروبيين
  • موعد إطلاق برنامج الفيزا الإلكترونية للعمالة الأجنبية في العراق