صحيفة صدى:
2024-06-29@22:11:41 GMT

مواصفات وسعر لكزس ES 250 AA فئة ستاندر .. فيديو

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

مواصفات وسعر لكزس ES 250 AA فئة ستاندر .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

يجمع تصميم لكزس ES 250 الخارجي بين الكلاسيكية والتصميم الانسيابي، ومن المقدمة من السهل تمييزها مع شبك لكزس المميز، وتظهر أشكال حرف L في المصابيح والجسم بشكل واضح أو خفي، في حين يركز التصميم العام على منح السيارة ديناميكية هوائية جيدة.

وتأتي السيارة بمحرك يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 204 حصان مع عزم دوران يبلغ 243 نيوتن.

متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 8 سرعات.

‎التصميم الخارجي في سيارة لكزس es 2023
‎يظهر الشبك الأمامي في مقدمة السيارة ويتوسطه شعار شركة لكزس وهذا الشبك يأخذ تصميماً بالاعتماد على خطوط عمودية متباعدة، وبالانتقال إلى جانب المصابيح الأمامية فهي مزودة بتقنية “LED” وهناك الاختلاف بعدد الشمعات فتكون من شمعة واحدة أو ثلاث شمعات، مع الجاهزية بإمكانية التحكم التلقائي في الإضاءة العالية، وفيما يخص أبعاد سيارة لكزس es 2023 فهي على النحو التالي:
* الطول: 4,975 مم.
* العرض: 1,865 مم.
* الارتفاع: 1,445 مم.
* ⁠
‎وترتكز السيارة على عجلات بمقاسات مختلفة حسب كل فئة وتكون بشكل عام ما بين 17 أو 18 بوصة، وهناك فتحة سقف من ضمن التجهيزات في لكزس es موديل 2023 وفي بعض الفئات يوجد سقف زجاجي بانورامي، ويظهر الباب الخاص بصندوق الأمتعة بكونه يعمل على نحو كهربائي مع خاصية الفتح والغلق بدون استخدام اليد.

‎التصميم الداخلي في سيارة لكزس es 2023
‎تدعم كل فئات السيارة خاصية الدخول الذكي، ويتضح مع الدخول إلى المقصورة الداخلية أن مقود السيارة إما أن يكون بكسوة من الجلد فقط أو من الجلد مع تطعيمات خشبية، وفيما يتعلق بالمقاعد فهي من الجلد الصناعي أو الجلد الفاخر وفقاً للفئة المُختارة من فئات سيارة لكزس es 2023، كما تتزود بعض الفئات بخاصية ضبط المقاعد الخلفية على نحو كهربائي.

‎وفيما يتعلق بشاشة عرض النظام الترفيهي فهي تعمل باللمس وبمقاسات مختلفة إما أن تكون بمقاس 8 بوصة أو 12.3 بوصة، وعلى نفس النهج يختلف النظام الصوتي حسب الفئة، ويكون بنظام صوتي بايونيير يتكون من 10 سماعات أو نظام صوتي مارك ليفينسون مُكون من 17 سماعة، وكلاهما بدعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وتتزود بعض الفئات بميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

‎تستند شركة لكزس إلى بعض أنظمة الحماية في السيارة، وينطبق الأمر أيضاً الخاص باختلاف التجهيزات بين الفئات على جانب الحماية والسلامة، ولكن بوجود أنظمة تشترك بها جميع فئات سيارة لكزس es 2023، وعلى سبيل المثال تشترك فئات السيارة بتوفر وسائد هوائية أمامية وجانبية للراكب والسائق مع توفر أيضاً وسائد ستائرية جانبية.

‎هناك نظام يتخصص في مراقبة ضغط الهواء في الإطارات وهو ما يتوفر في كل فئات السيارة وبالإضافة إلى حساسات أمامية وخلفية، ومن الأنظمة المُتوفرة في بعض الفئات نظام الحماية ما قبل التصادم ونظام المساعدة في البقاء بالمسار، وتأتي المرآة الجانبية في فئات وهي مزودة بحساس للنقاط العمياء، وهناك كاميرا خلفية أو شاشة عرض بانورامية وفقاً للفئة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/05/ssstwitter.com_1717016681097.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: عالم السيارات لكزس بعض الفئات

إقرأ أيضاً:

سرقة سيارة فاخرة بطريقة هوليودية والأمن يلقي القبض على الفاعل(فيديو)

أخبارنا المغربية - الدار البيضاء

نجح رجال الأمن بالدار البيضاء في إلقاء القبض على شخص أقدم على سرقة سيارة فاخرة من نوع "رانج روفر"، من مالكها بمدينة القنيطرة.

وحسب مصادر إعلامية، قام المشتبه فيه وشريكه بخداع مالك العربة بإيهامه بأنهما يرغبان في تجربتها بهدف شرائها بموجب اتفاق مسبق، قبل أن ينطلقا بالسيارة بسرعة باتجاه الدار البيضاء.

وانتشر على مواقع التواصل، مقطع فيديو يظهر لحظة هروب الشخصين بالسيارة، حيث قام مالك السيارة بتوثيق المطاردة السريعة والتواصل مع الشرطة لإيقاف السارقين.

هذا، وانتهت المطاردة على الطريق الوطنية رقم 1، بين القنيطرة والدار البيضاء، بمنطقة عين الدياب، بعد أن نجحت الشرطة، بمساعدة الدرك الملكي، في تحديد هوية الجاني وإيقاف السيارة المسروقة، فيما لازال شريكه في حالة فرار.

 

مقالات مشابهة

  • بعد تداول مقطع فيديو.. ضبط قائد سيارة لسيره برعونة وأداء حركات استعراضية بالقاهرة
  • سرقة سيارة فاخرة بطريقة هوليودية والأمن يلقي القبض على الفاعل(فيديو)
  • مواصفات وأسعار سيارة شيفرولية‬⁩ كابتيفا LS 2024 .. فيديو
  • أبرز مواصفات وسعر لكزس RX350 2024 AA فئة ستاندر .. فيديو
  • مواصفات وسعر سيارة شيري تيجو 7 موديل 2025
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية.. المواصفات والإمكانيات
  • مواصفات وسعر جيلي مونجارو 2023 .. فيديو
  • مواصفات سيارة تويوتا هايلكس غمارة 2.4لتر ديزل 2024.. فيديو
  • مواصفات سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر .. فيديو