شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تعليقاً على إعلان مجلس المقاومة “الإصلاح اليمني” يرفض إثارة الفرقة، يمن مونيتور قسم الأخبار علق حزب التجمع اليمني للإصلاح أكبر حزب إسلامي في اليمن ، حيال إنشاء مجلس أعلى للمقاومة الشعبية المناهضة .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعليقاً على إعلان مجلس المقاومة.

. “الإصلاح اليمني” يرفض إثارة الفرقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعليقاً على إعلان مجلس المقاومة.. “الإصلاح اليمني”...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

علق حزب التجمع اليمني للإصلاح (أكبر حزب إسلامي في اليمن)، حيال إنشاء مجلس أعلى للمقاومة الشعبية المناهضة للحوثيين في مأرب، داعياً إلى عدم اتخاذ مواقف فردية تسهم في إثارة الفرقة،.

وقال فرع الحزب بالمحافظة، في بيان له، “إنه تفاجأ بصدور بيان باسم بعض الأحزاب السياسية في المحافظة يستنكر صمت الإصلاح حيال تشكيل المجلس، في الوقت الذي كانت فيه الأحزاب السياسية في المحافظة (بمن فيهم الإصلاح) قد حددت موعدا لإصدار موقف موحد، غير أنه تم إبلاغه بتأجيله من جانب الجهة المنظمة، ليتفاجأ عقب ذلك بصدور البيان دون علم الإصلاح أو إخطاره بالموعد الجديد”.

وبين أنه أطلع كغيره من القوى والمكونات السياسية بإشهار المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية، والذي لم يسبق له تنسيق مع القوى السياسية والمكونات الاجتماعية، مؤكداً على الاستمرار في معركة المواجهة الشاملة ضد الحوثيين حتى استعادة الدولة جنبا إلى جنب مع الشركاء كافة.

وجدد إصلاح مأرب، التأكيد على وقوفه  إلى جانب المؤسسات الرسمية للشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي بقيادة رئيسه رشاد محمد العليمي ورفاقه.

ودعا إصلاح مأرب، القوى والأحزاب السياسية في المحافظة إلى الانعقاد وتدارس المستجدات بصورة جماعية يسودها الود والإخاء، لإزالة اللبس الناتج عن البيان الصادر الثلاثاء، دون علم الإصلاح.

كما دعا مؤسسات الدولة إلى الاضطلاع بدورها فيما يعزز مسار المعركة للقضاء على الانقلاب، وبما يؤدي إلى تحسين الحالة الاقتصادية للمواطن.

وحث جميع المكونات الفاعلة في الميدان إلى عدم اتخاذ أية مواقف فردية تسهم في إثارة الفرقة، مشدداً على أن يكون شعار الجميع “الشراكة عنوان المرحلة”.

وثمن دور كل المكونات المحلية التي تقف في وجه الحوثيين، والأطراف الإقليمية التي تساند الشعب اليمني في معركته المصيرية.

ونوه إصلاح مأرب بأن المرحلة تستدعي المزيد من رص الصفوف وتظافر الجهود للخروج بالوطن من محنته، في ظل ما تعيشه البلاد من حالة مضطربة.

54.190.63.166



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعليقاً على إعلان مجلس المقاومة.. “الإصلاح اليمني” يرفض إثارة الفرقة وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

مجلس أمناء الحوار الوطني يقرر تعيين أمين عام حزب الإصلاح والتنمية خلفا للدكتور محمود علم الدين لوفاته

عقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم السبت 6 يوليو 2024، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وطبقًا للائحة مجلس أمناء الحوار الوطني، توافق المجلس اليوم على ملئ المكان الشاغر بوفاة الدكتور محمود علم الدين، بالسيد/ أشرف الشبراوي أمين عام حزب الإصلاح والتنمية حتى يكتمل تشكيل مجلس الأمناء بالعدد المقرر وهو ٢١ عضوًا.

وناقش الحوار الوطني، اليوم، عددًا من القضايا التي لم تتم مناقشتها في المرحلة الأولى وجاري إعداد جدول أعمال عاجل لها وعلى رأسها تشريعات الحبس الاحتياطي.

وأوضح مجلس أمناء الحوار الوطني أنه سيتم وضع القضايا العاجلة التي طلبتها الحكومة، وسيتم مناقشتها بحرية كاملة، مثل قضية التحويل من الدعم العيني إلى النقدي، ونظام الثانوية العامة الجديد.

وقد قرر المجلس الانعقاد يوم السبت المقبل لوضع جدول الأعمال العاجل لهذه القضايا وغيرها، بما يخدم مصالح الوطن واحتياجات المواطن.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية استهدفت مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة إييليت
  • وصفه بالإقصائي.. «مجلس البجا» يرفض مخرجات مؤتمر القاهرة
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يقرر تعيين أمين عام حزب الإصلاح والتنمية خلفا للدكتور محمود علم الدين لوفاته
  • وزير الداخلية الإيراني يشيدُ بالدور اليمني المساند لغزة
  • الأمن اليمني بمأرب يضبط 190 كجم من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين
  • مقاومة مديريات شرق صنعاء تنظم مهرجانًا جماهيريًا بمأرب لدعم الجيش والأمن
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب
  • إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة في بريطانيا.. وزيرة للمالية للمرة الأولى
  • ستولتنبرغ يرفض التعليق على الحالة الصحية لبايدن