أصدرت هيئة المحلفين الفيدرالية في ببيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، بعد مداولات دامت أكثر من 10 ساعات اليوم الأربعاء، حكما بإعدام الأمريكي، روبرت باورز، المتهم بقتل11 يهوديا عام 2018.

وأدين باورز (50 عاما) بقتل 11 يهوديا بالرصاص في هجوم مسلح على كنيس "تري أوف لايف" في بيتسبرغ شمال شرقي الولايات المتحدة، حيث كان مدججا بثلاثة مسدسات وبندقية هجومية نصف آلية.

إقرأ المزيد النيابة الأمريكية تطلب الإعدام لمنفذ هجوم على كنيس يهودي العام الماضي

وخلال الهجوم، هتف المتهم: "يجب أن يموت كل اليهود"، علما أنه نشر قبل ذلك رسائل عنصرية ومعادية للسامية ومعادية للمهاجرين على شبكة يمينية متطرفة للتواصل الاجتماعي. 

وكانت النيابة العامة الفيدرالية في بنسيلفانيا قد أفادت سابقا بأن هيئة المحلفين اعتبرت باورز مذنبا في 63 تهمة موجهة إليه.

وكان سائق الشاحنة دفع في البداية ببراءته، قبل أن يعرض محاموه الاعتراف بذنبه في مقابل ضمان عدم الحكم عليه بالإعدام، إلا أن وزارة العدل الأمريكية رفضت ذلك.

ودعا الرئيس الأمريكي الجمهوري، دونالد ترامب، حينذاك، إلى فرض عقوبة الإعدام على روبرت باورز، وتبعته وزارة العدل وأكدته، بعدما بدأت ولاية الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، في 20 يناير 2021.

المصدر: وسائل إعلام أمريكية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السلطة القضائية جرائم شرطة واشنطن وفيات

إقرأ أيضاً:

باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى.

وأضاف الباحث في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر».

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».

وأكد أنَّ هناك تصدير لصورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي.

مقالات مشابهة

  • محكمة إيرانية تقضي بإعدام ناشطة عمالية بتهمة الانتماء لمنظمة محظورة
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • الخارجية الأمريكية: نبحث مع شركائنا في مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • الحوثيون يصدروا حكم بإعدام أحد مشائخ البيضاء والأخير يلجأ للحشود القبلية لإلغاء الحكم - صور
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • من الحروب التجارية إلى الذكاء الاصطناعي: المنافسة الأمريكية- الصينية