وصف رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان قيادة المفوضية الأوروبية الحالية بأنها "الأسوأ في التاريخ" مؤكدا ضرورة التخلص منها ومشددا على أهمية أن يتمتع رئيس المفوضية بخبرة رئيس وزراء.

وقال أوربان في معرض رده على سؤال من صحيفة "لو بوان" الفرنسية حول الموضوع: "من السابق لأوانه ذكر أسماء محددة لمرشحين محتملين لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية.

".

إقرأ المزيد أوربان يطالب قيادة الاتحاد الأوروبي بالرحيل

مضيفا: "ما علينا فعله هو التخلص من القيادة الحالية، إنها أسوأ قيادة مفوضية رأيتها في حياتي! فهم لم يفوا بأي من وعودهم بشأن التنافسية والعقوبات والهجرة والتوسع وما إلى ذلك.. وفي النظام الديمقراطي، إذا لم تف بالتزاماتك عليك أن ترحل".

وشدد أوربان على أن "الرئيس المستقبلي للمفوضية الأوروبية يجب أن يكون لديه خبرة بالعمل كرئيس وزراء لعدة سنوات لكي يكون قادرا على إدارة مواضيع معقدة مثل الحرب والتنافسية والهجرة".

وأشار غيورغي غوياش مدير مكتب رئيس الوزراء الهنغاري، إلى أن أوربان غير مهتم بتولي منصب رئيس المفوضية الأوروبية، وقال أوربان إنه لا يطمح لمنصب رئيس المجلس الأوروبي أو أي منصب آخر في بروكسل ويعتبر أن مجال نشاطه هو فقط هنغاريا.

إقرأ المزيد معهد جنيف الدولي لأبحاث السلام يقدم شكوى للجنائية الدولية ضد رئيسة المفوضية الأوروبية

وفي وقت سابق، صرح أوربان أن لديه شعورا بأن مصالح الولايات المتحدة وليس أوروبا، هي التي تقف وراء بعض قرارات بروكسل.

وأشار إلى أن "انتخابات البرلمان الأوروبي في الصيف يمكن أن تغير بسهولة تركيبة القادة الأوروبيين الذين لم يعودوا يخدمون مصالح ناخبيهم".

وأكد أنه يجب استبدال القيادة الحالية للاتحاد الأوروبي لأنها غير قادرة على التعامل مع حالات الأزمات.

وفي فبراير الماضي أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ترشحها لولاية ثانية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أورسولا فون دير لاين أوروبا الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية انتخابات بروكسل بودابست المفوضیة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

لمواجهة التحديات الإقليمية.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية

كتب- محمد سامي:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد بالقاهرة.

‏‎وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تأكيد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي توجت مؤخراً بترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بما يعكس الأهمية التي توليها مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما بوصفه ركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي، حيث يمثل مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة.

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية في هذا الصدد أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة، حيث شدد السيد الرئيس على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة تفادياً للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة، مجدداً تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حالياً على نحو يتسم بالخطورة البالغة، ومطالباً المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع، كما اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • لمواجهة التحديات الإقليمية.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية
  • السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • المفوضية الأوروبية: 5 مليارات يورو موجهة للاقتصاد الكلي لمصر
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: لدينا أطر ثقة في العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوروبا
  • رئيس المفوضية الأوروبية: توقيع مذكرات شراكة مع مصر بأكثر من 40 مليار يورو
  • رئيس المفوضية الأوروبية: وضعنا إطارا من الثقة للتعاون المستقبلي مع مصر
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: مصر هي بوابة أوروبا لإفريقيا والشرق الأوسط
  • الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي
  • فون دير لاين تحظى بإجماع على ولاية ثانية لرئاسة المفوضية الأوروبية
  • فون دير لاين تفوز بولاية ثانية لرئاسة المفوضية الأوروبية