اقدمت عناصر حوثية مسلحة على اقتحام مسجدا واختطاف إمامه وشخص آخر يعمل مدرساً للقرآن الكريم بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة تنظيم جماعة الحوثي المصنف عالميا على قوائم الإرهاب.

وذكرت مصادر محلية لمأرب برس بأن عناصر حوثية مسلحة اقدمت على اقتحام مسجد السوق الواقع في حي الوايتات بخط المطار بمديرية بني الحارث شمالي العاصمة صنعاء وقاموا باختطاف امام المسجد وشخص آخر يدعى خالد البكالي كان يعمل مدرسا لتحفيظ القرآن الكريم وشخ ذات المسجد واقتادتهما الى جهة مجهولة.


وتعكس ممارسات هذه الجماعة الكثير من أحقادها الدفينة وعداءها المستحكم ضد المساجد والشعائر الإسلامية التي تحظى بالقداسة والتعظيم من قبل اليمنيين كمجتمع مسلم محافظ، ويعكس تكرار انتهاكاتها ضد المساجد ودور العبادة حساسيتها المفرطة تجاه الكثير من الشعائر الإسلامية وتعاليم الإسلام السمحة.

 

فمن فرض الخطباء على المساجد وتوزيع الخطب الطائفية وتحويل خطب الجمعة إلى خطابات سياسية واستخدام المنابر لنشر الأفكار والمعتقدات الضالة وإخراج المصلين منها تحت تهديد السلاح المصحوب بسيل من الشتائم والسباب، إذ تعمل المليشيا على توسعة دائرة الصراع في المجتمع وتسهم في ضرب النسيج الاجتماعي اليمني للقضاء على التنوع القائم بمزيد من الطائفية والعنصرية.

 

وكان باحثون وناشطون اتهموا الجماعة بارتكاب ما يزيد عن 738 انتهاكاً ضد دور العبادة والمصلين بمدن سيطرتها، ومن ذلك تدمير 73 مسجداً بشكل كلي وجزئي.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بنعش وهمي .. 3 محتالين يخدعون إمام مسجد ويفرون بأموال المصلين

خاص

شهدت الأردن واقعة احتيال غريبة من نوعها، حيث جاء ثلاثة أبناء إلى أحد مساجد في يوم الجمعة ، يحملون نعش والدهم ليصلوا عليه صلاة الجنازة.

وفور دخولهم إلى المسجد يحملون النعش على الأكتاف ، سألوا الإمام حول إجازة الصلاة على والدهم وفي ذمته دين يبلغ 3 آلاف دينار ، أجاب الإمام بأنه لا يعقل أن يصلى عليه إلا إذا تكفلوا بسداد الدين عن أبيهم.

وأثار هذا الأمر استعطاف المصلين وقاموا بجمع المبلغ وسلموه للأبناء ليسدوه عن دين والدهم، حتى قام إمام المسجد بصلاة الجنازة.

وبعد الانتهاء من صلاة الجنازة التفت الإمام إلى الخلف لينادي الأبناء كي يحملوا النعش ، فلم يجدهم في المسجد، وعندما حمل عدد من المصلين النعش فوجئوا بأنه فارغ.

مقالات مشابهة

  • عناصر حوثية تقتحم مصلحة الجوازات في تعز وترفع شعار ‘‘الصرخة’’.. وهكذا كانت النهاية
  • أبرز المساجد التاريخية لآل البيت
  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • بعد توقف طويل.. إطلاق جائزة ليبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • ضمانات صحة وجودة العملية الانتخابية للتنظيمات الدينية الإصلاحية- الإخوان نموذجا
  • بنعش وهمي .. 3 محتالين يخدعون إمام مسجد ويفرون بأموال المصلين
  • افتتاح مسجد التسنيم في ضاحية السيوح
  • العاصمة صنعاء تحيي ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام (تفاصيل+صور)