تفيد السلطات، أن ضغط الهجرة الجماعية والحرب في أوكرانيا، دفعا إلى القيام بتأمين الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي.

اعلان

قال رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك، الأربعاء، إن قواته ستعزز تحصين حدود البلاد مع بيلاروسي بعد إصابة جندي بجروح خطيرة بسكين على يد مهاجر، الثلاثاء.

وأضاف أنهم سيستخدمون "كل الوسائل المتاحة" للدفاع عن حدود الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي.

وقال توسك إنه سيتم إنشاء منطقة عازلة يبلغ عرضها نحو 200 متر على طول الحدود، وهي أيضًا الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى حاجز معدني يبلغ طوله 190 كيلومترًا موجود فعلاً لمنع تدفق المهاجرين من بيلاروسي .

وقام توسك، برفقة وزيري الدفاع والداخلية، بزيارة القوات وحرس الحدود وقوات الشرطة التي تؤمن الحدود بعد الهجوم بالسكين على جندي بالقرب من قرية دوبيكزي سيركيوني.

بولندا تعزز حدودها مع روسيا وبيلاروس.. خطة "شيلد إيست" لمواجهة التهديدات

وقال مسؤولون إن مهاجرا وصل عبر قضبان الجدار المعدني الذي يزيد ارتفاعه عن خمسة أمتار ويفصل بين بولندا وبيلاروس وطعن الجندي، وإن قوات الأمن البولندية لم تتمكن من اعتقال المهاجم لأنه كان على الجانب البيلاروسي من الحاجز.

وقال تاسك ووزير الدفاع فلاديسلاف كوسينياك كاميش، إنه سيتم إرسال قوات شرطة وجيش إضافية إلى المنطقة.

وتقول الحكومة المؤيدة للاتحاد الأوروبي، إن هناك ضغوطاً وعدواناً متزايداً من الهجرة غير الشرعية، التي تنظمها روسيا وبيلاروس، لزعزعة استقرار أوروبا بينما تشن موسكو حربًا ضد أوكرانيا.

فون دير لاين تؤيد دعوة بولندا واليونان لبناء "درع الدفاع الجوي" الأوروبيسوناك وينس يصلان بولندا لعقد محادثات تتعلق بدعم أوكرانياالاتحاد الأوروبي يتحرك لإنهاء إجراءات "سيادة القانون" ضد بولندا

وتقول السلطات البولندية إن مجموعات المهاجرين تضم الآن بشكل رئيسي الشباب، بينما كانت الأسر في السابق تضم النساء والأطفال.

وتم تسجيل أكثر من 13 ألف محاولة عبور غير شرعي حتى الآن هذا العام، مما يمثل زيادة عن نفس الفترة من العام الماضي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أردوغان: نتنياهو مصاص دماء ومختل عقلياً وواشنطن وبروكسل متواطئتان بالصمت على مذبحة الخيام "تم اعتقالهم وترحيلهم دون ذكر الأسباب".. إيران: السعودية طردت 6 أعضاء من فريقنا الإعلامي غارة روسية على قرية أوكرانية في دونتسك تتسبب في إصابة 7 أشخاص بجروح بولندا قتل شرطة بيلاروس مراقبة الحدود مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ236: قتال ضار في جباليا ورفح وإسرائيل تعلن سيطرتها على محور فيلادلفيا مع مصر يعرض الآن Next "السادسة من نوعها منذ 2014".. مشاهد تظهر إسقاط مسيرة أمريكية من طراز MQ-9 Reaper في اليمن يعرض الآن Next القوات الألمانية تستعرض قدراتها العسكرية في ليتوانيا خلال تدريبات حلف شمال الأطلسي يعرض الآن Next أردوغان: نتنياهو مصاص دماء ومختل عقلياً وواشنطن وبروكسل متواطئتان بالصمت على مذبحة الخيام يعرض الآن Next "لا تقودها" خوفاً من انفجار وساداتها الهوائية.. شركة نيسان تحذر أصحاب السيارات القديمة من قيادتها اعلانالاكثر قراءة الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين "كادت تصطدم بأحد المباني".. رحلة نجاة مثيرة لطائرة هبطت اضطراريا في سيدني شاهد: سيول تنشر فيديو يظهر انفجار صاروخ كوري شمالي يحمل قمرا صناعيا في الجو بعد الهجوم الإسرائيلي المميت.. فلسطينيون يبحثون عن الطعام وسط مخيم رفح المتفحم شاهد: تخللتها اشتباكات مع قوات الأمن.. تظاهرة أمام السفارة المصرية في بيروت للمطالبة بفتح معبر رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح - معبر رفح قطاع غزة حركة حماس غزة فلسطين حادث جنوب أفريقيا شرطة أسلحة إسرائيل Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح معبر رفح قطاع غزة حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح معبر رفح قطاع غزة حركة حماس غزة بولندا قتل شرطة بيلاروس مراقبة الحدود مهاجرون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح معبر رفح قطاع غزة حركة حماس غزة فلسطين حادث جنوب أفريقيا شرطة أسلحة إسرائيل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مينسك: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية

قال رئيس الإدارة الرئاسية في بيلاروس دميتري كروتوي، إن بلاده تحضر للرد على الاستفزازات الأوكرانية، بحسب ما نقلت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع البيلاروسية.

إقرأ المزيد الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس

وأضاف: "جيشنا يراقب عن كثب الوضع برمته على حدودنا الجنوبية منذ بداية الصراع، لدينا رد على أي سيناريو".

وتابع: "لا أود أن يبدأ الجانب الأوكراني بالاستفزازات غير الضرورية على الإطلاق وألا يختبر قوتنا".

وأضاف أن بيلاروس بلد مسالم، وخلص كروتوي إلى أنه "إذا لم يهاجمنا أحد من الخارج، فلن نخلق مشاكل لأي أحد".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية أن القوات المسلحة الأوكرانية تنشر عددا كبيرا من الجنود على الحدود مع بيلاروس.

وقال نائب قائد قوات العمليات الخاصة في بيلاروس فاديم لوكاشيفيتش: "على الرغم من الخسائر الفادحة ونقص المعدات، إلا أن القوات المسلحة الأوكرانية تنشر عددا كبيرا من الأفراد على الحدود البيلاروسية".

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلاده
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا
  • أوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبي
  • بيلاروسيا: سنرد بقوة على أي استقزازات قد تقع على حدودنا مع أوكرانيا
  • لوكاشينكو: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا
  • رئيس بيلاروسيا: سنرد بقوة على أي استقزازات قد تقع على حدودنا مع أوكرانيا
  • فضيحة مدوية تهز بولندا
  • مينسك: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي