شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن المركزي الإسرائيلي يحذر من مخاطر تهدد النظام المصرفي، احتجاجات ضد التعديلات القضائية في إسرائيل أ ف ب الخميس 3 أغسطس 2023 00 48حذر بنك إسرائيل المركزي، الأربعاء، من مخاطر تهدد .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المركزي الإسرائيلي يحذر من مخاطر تهدد النظام المصرفي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المركزي الإسرائيلي يحذر من مخاطر تهدد النظام المصرفي

احتجاجات ضد التعديلات القضائية في إسرائيل (أ ف ب)

الخميس 3 أغسطس 2023 / 00:48

حذر بنك إسرائيل المركزي، الأربعاء، من مخاطر تهدد استقرار النظام المصرفي بسبب العواقب الاقتصادية المحتملة لخطة التعديلات القضائية التي تتبناها الحكومة، وكذلك زيادة تكاليف الائتمان جراء ارتفاع أسعار الفائدة الحاد.

وقال البنك المركزي، في تقريره نصف السنوي عن الاستقرار المالي، إن البنوك وشركات التأمين الإسرائيلية لا تزال مستقرة، مشيراً إلى خبرات اكتسبتها الأسر والشركات خلال أزمة تفشي فيروس كورونا، ما عزز من قدرتها على الصمود في مواجهة الصدمات المحتملة. لكن البنك حذر من تأثير ارتفاع أسعار الفائدة، إذ رفعها إلى 4.75% من 0.1% في أبريل (نيسان) 2022 بهدف مكافحة التضخم المستمر.

التعديلات القضائية في #إسرائيل تضع "الحريديم" أمام مفترق طرق

https://t.co/mTT6Rg2mtc

— 24.ae (@20fourMedia) August 2, 2023 وقالت الهيئة المنظمة للقطاع المصرفي إن النمو بوتيرة بطيئة أو معتدلة "انعكس في صورة زيادة المخاطر في كل من أسواق العقارات والأسواق المالية، وفي زيادة تكاليف الائتمان. وفي ضوء ذلك، تتعامل الأسر والشركات مع عبء خدمة ديون أثقل". كما أشار البنك المركزي إلى خطة الحكومة المثيرة للجدل لتقليص صلاحيات المحكمة العليا، وهي الخطوة التي أشعلت فتيل احتجاجات حاشدة منذ بداية العام، قائلاً إنها أوجدت حالة من عدم اليقين إزاء النظام القضائي، وأداء الاقتصاد والنظام المالي بشكل عام.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المركزي الإسرائيلي يحذر من مخاطر تهدد النظام المصرفي وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعدیلات القضائیة

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي أميركي يحذر دولًا منها الأردن من نوايا إسرائيل

سرايا - حذر شاس فريمان السفير الأميركي السابق في السعودية من المطامع التوسعية لـ "إسرائيل"، وقال إن الأيديولوجية الدينية للمتشددين من اليهود توجب على "إسرائيل" التوسع خارج فلسطين لتهيمن على دول أخرى بالشرق الأوسط.

وقال فريمان -في تصريحات صحفيَّة، إن "إسرائيل" تسعى للسيطرة التدريجية على مساحة أكبر من الشرق الأوسط.

وأضاف "في النهاية إسرائيل لديها هدف ليس فقط تفريغ فلسطين من الفلسطينيين، ولكن أيضا الهيمنة على منطقتها".

وأكد أن هناك شارة عسكرية يرتديها بعض الأشخاص في قوات الدفاع الإسرائيلية "تظهر إسرائيل الكبرى التي تشمل أجزاء من مصر وشمال السعودية وكل الأردن وسوريا ولبنان وحتى الفرات في العراق، أي أجزاء من العراق".

وأوضح الدبلوماسي الأميركي أنه بالنسبة للصهاينة الدينيين، فهذه الأرض وعد الله بها اليهود.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن "الوقوف ضد إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل واجب إسلامي وإيماني بالنسبة لنا كما أنه قضية وطنية". ولفت الرئيس أردوغان إلى أن "الأراضي الفلسطينية تتعرض للاحتلال شبرا شبرا من قبل الصهاينة، منذ انسحاب الدولة العثمانية من هناك عام 1918". وأضاف أن إسرائيل ترتكب الآن "إبادة جماعية" في الضفة الغربية أيضا بعد قطاع غزة، في محاولة منها لاحتلال تلك المناطق.

وتابع: ما يحدث في غزة ليس حربا بين إسرائيل وفلسطين، بل صراع بين الصهيونية التوسعية والمسلمين المدافعين عن وطنهم". الرئيس التركي حذر كذلك من أن "إسرائيل لن تتوقف (في غزة)، بل ستحتل رام الله أيضا إن استمرت بهذا الشكل، وستضع مناطق أخرى نصب عينيها إلى أن يأتي الدور على دول أخرى في المنطقة مثل لبنان وسوريا".

وأردف: "سيطمعون في أراضي وطننا بين (نهري) دجلة والفرات، ويعلنون صراحة من خلال الخرائط التي يلتقطون الصور أمامها، أنهم لن يكتفوا بغزة".

وأشار في هذا الإطار إلى أن هذا ما يدفعه للقول إن "حماس تقاوم باسم المسلمين، وتدافع ليس عن غزة فحسب، بل عن الأراضي الإسلامية وعن تركيا أيضا".

وشدد الرئيس أردوغان على ضرورة "تيقظ الدول الإسلامية في مثل هذه الفترة الحرجة، وإدراك الخطر المحدق وتعزيز التعاون فيما بينها". وأضاف "الخطوات التي ننتخذها (في علاقاتنا) مع مصر وسوريا، تهدف لتأسيس محور تضامن ضد التهديد التوسعي المتزايد".

ودعا الرئيس التركي جميع الدول الإسلامية إلى اتخاذ "موقف مناهض للاحتلال الإسرائيلي الذي من غير المعروف الحد الذي سيقف عنده".

واستطرد قائلا: الخطوة الوحيدة التي ستوقف الغطرسة والبلطجة وإرهاب الدولة الإسرائيلي هي تحالف الدول الإسلامية".

وفي وقت سابق، طالب القيادي بحركة "حماس" أسامة حمدان، وزراء الخارجية العرب المجتمعين بالقاهرة إلى إصدار قرار بقطع فوري للعلاقات مع إسرائيل في ظل حربها المستمرة للشهر الـ12 على التوالي على قطاع غزة. جاء ذلك في كلمة مصورة وجهها حمدان إلى الوزراء العرب، مطالبا إياهم كذلك بالعمل الفوري والضغط على إسرائيل وداعميها لوقف الحرب على غزة. وقال حمدان في كلمته: "ندعو وزراء الخارجية العرب لتحمل مسؤولياتهم في ظل العدوان الغاشم وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على غزة، التي تشمل مجازر يومية وحصارا وتجويعا للشعب الفلسطيني، وتحت انتهاكات المستوطنين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية والقدس". وحذر من أن العدوان الإسرائيلي الراهن على الأراضي الفلسطينية "لا يهدد الفلسطينيين فحسب، بل الأمن القومي العربي".


مقالات مشابهة

  • حزب الله يحذر إسرائيل من اشتعال الوضع على الحدود اللبنانية  
  • بالفيديو.. "أنصار الله" تهدد إسرائيل: صاروخ اليوم هو البداية
  • الكبير لـ رويترز: المصرف المركزي لا يزال معزولا عن النظام المالي الدولي
  • بالفيديو.. "أنصار الله" تهدد إسرائيل: صاروخ اليوم هو البداية.. عاجل
  • قائد الثورة : مناسبة المولد محطة مهمة نتزود منها ما نحتاجه من متطلبات روحية وتربوية وعملية
  • دبلوماسي أميركي يحذر دولًا منها الأردن من نوايا إسرائيل
  • خبير بـ«ميد أور» الإيطالية: استمرار أزمة المركزي تهدد خطر  زعزعة الاستقرار في ليبيا 
  • ترامب وهاريس في مواجهة حول غزة: هل تهدد الحرب حقاً وجود إسرائيل؟
  • الإعلام الإسرائيلي يحذر من سيناريو اشتعال الضفة
  • "المركزي": الاحتياطيات الدولية للقطاع المصرفي تنمو 8%